قائمة أفلام محمد ممدوح التي اتسمت بالتلقائية والصدق

تعرفوا على أفلام محمد ممدوح، التي جعلتنا نستمتع بأداء تمكن من تطويره مع مرور الوقت، فقدم تجربة تمثيل ممتعة تعتمد على التفرد والاختلاف.

المحتوى:

1- محمد ممدوح

2- قائمة أفلام محمد ممدوح

من الممكن أن تكون ملامح وجه محمد ممدوح عادية، وبعيدة قليلا عن معايير الوسامة الطاغية، ولكن حضوره دوما مميز ولافت، فهو واحد من مواهب جيله المتفردة والمختلفة، يمتلك إحساس صادق استطاع أن يملك به جماهيرية ومحبة كبيرة، ومن بين أعماله الدرامية المتنوعة، نستعرض لكم أفلام محمد ممدوح التي تعمّد أن تأتي في كل مرة بطبيعة مختلفة للشخصية، وكذلك تظهر جانب جديد من قدراته على التقمص والتعبير بتلقائية.

محمد ممدوح

أفلام محمد ممدوح

 

منذ لحظات ظهوره الأولى على الشاشة، كان قادرا على أن يلفت الانتباه لموهبته وحضوره، يقدم الكوميديا والدراما، يرسم الابتسامة بكل سهولة وتلقائية، ويسيل الدموع أنهارا دون تكلف أو استجداء، ولد محمد ممدوح في الكويت في 9 مايو عام 1981، ولكنه انتقل بعد ذلك إلى القاهرة وسكن منطقة الحلمية.

بدأ مشواره مع التمثيل من خلال المسرح أبو الفنون، فقدم عدد من المسرحيات المستقلة أبرزها كان “قهوة سادة”، وأخرى مع نجوم كبار مثل مسرحية “أهلا يا بكوات”، و”زكي في الوزارة”، فمنحه ذلك قدرة كبيرة على الارتجال وتوظيف أي رد فعل مفاجيء ليبدو طبيعيا، استرت مسيرته مع الأعمال الدرامية على اختلافها، فاشترك في أعمال مميزة في السينما والتلفزيون.

ومن بين ما قدمه محمد ممدوح، الاشتراك في مسلسلات “لحظات حرجة” و”والكبير أوي” و”باب الخلق” و”موجة حارة” و”نيران صديقة” و”جراند أوتيل”، وآخرهم “لعبة نيوتن” و”قابيل”، بمهارة استطاع أن يطور منها مع مرور الوقت، ويتلافى أي مشكلات تتسبب في إعاقتها، وصار محمد ممدوح أو تايسون (اللقب الذي اكتسبه من لعب الملاكمة وقت ما كان صغيرا)، واحد من أكثر النجوم المميزين.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام سمير غانم التي امتعنا بها طوال حياته

تعرفي على أفلام سمير غانم الكوميديان الذي أضحكنا كثيرا ورسم الابتسامة على وجوه الكبار والأطفال أيضا.

اقرأي المزيد ..

قائمة أفلام محمد ممدوح

للاستمتاع بأعمال مختلفة، قررنا أن نجمع لكم ما قدمه محمد ممدوح على شاشة السينما، مع وعد منّا أن تقضون وقتا مميزا ولطيفا وجولة داخل مشاعر وشخصيات مختلفة وأجواء متباينة أيضا تجمع الكوميدي والتراجيدي والاجتماعي والرعب.

فيلم إبراهيم الأبيض- 2009

يعتبر من أول الأدوار السينمائية لمحمد ممدوح، ففي هذا الفيلم ظهر في دور “عبده” ابن عبد الملك زرزور   (قام بدور محمود عبد العزيز)، وكان الفيلم يدو حول قصة الطفل إبراهيم (أحمد السقا) الذي شهد مقتل والده أمام عينيه على يد عصابة تتاجر في المخدرات، فيكبر ويعمل هو الآخر في هذه التجارة ويواجه مع صعوبة حياته تعقيدات أخرى تتعلق بالصداقة والحب.

الفيلم كان من بطولة أحمد السقا ومحمود عبد العزيز وعمرو واكد وهند صبري وسوسن بدر، من تأليف عباس أبو الحسن وإخراج مروان حامد.

فيلم بيبو وبشير- 2011

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/Zfy3ah–Fo0″ title=”YouTube video player” width=”560″]

 

لن أخفي عليكم الأمر، هذا واحد من أفلامي المفضلة، فور عرضه على أي قناة أتسمر أمامه وانا أردد الحوار والموقف دون ملل، فرغم بساطة قصة الفيلم التي تدور حول الصدفة التي جمعت بيبو الفتاة التي تعمل مع فرقة موسيقية، وبشير المترجم ومدرب كرة السلة، ويكتشفا ان “حمادة (الذي يقوم بدوره محمد ممدوح) كان سببا في جمعهما معا وافتراقهما أيضا.

يقوم محمد ممدوح بدور “حمادة” قريب بشير الذي يؤجر له شقته في المساء، ويؤجر لبيبو الشقة في النهار، وهو أيضا الصديق الذي يقضي مع الوقت ويعرفه إلى البنات (تبدو الصورة كليشيه، لكنها كانت ممتعة). كان الفيلم إنتاج عام 2011، ومن تأليف كريم فهمي وهشام ماجد، وإخراج مريم أبو عوف، ومن بطولة منة شلبي وآسر ياسين وعزت أبو عوف.

فيلم 18 يوم- 2011

في واحدة من قصص الفيلم العشر، وتحت عنوان (#تحرير 2-2)، جسد محمد ممدوح واحدة من الرويات التي جمعت الخيال بالواقع عن ثورة 25 يناير وأيام الاعتصام الثمانية عشر، فقام بدور “سلامة” الذي يقنع قريبه بالاشتراك في تظاهرة تهتف باسم مبارك وترفض خلعه مقابل المال، ولكن دون أن يدري كان يجرّه نحو مشهده الأخير.

لم يُعرض الفيلم في دور عرض السينما، هو واحد من الأفلام المستقلة التي تم إنتاجها عام 2011 لتعبر عن الواقع خلال أيام الثورة التي أجبرت حسني مبارك على التخلي عن الحكم، تم عرضه في مهرجان كان عام 2011، ضم مجموعة كبيرة من الممثلين من بينهم أحمد حلمي وإياد نصار وهند صبري وآسر ياسين، وقام بإخراج القصص عدد من المخرجين منهم شريف عرفة وكاملة أبو زكري ومروان حامد.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام أحمد رمزي: جان السينما الذي هرب من السياسة بالفن

شاهدي أجمل أفلام أحمد رمزي التي كسر بها تابوهات نجيب محفوظ بثرثرة فوق النيل

اقرأي المزيد ..

فيلم الحفلة- 2013

ينتمي الفيلم لفئة الأفلام البوليسية الغامضة التي تحاول الكشف عن جريمة اختفاء لا يعلم أحد من دبرها، وهل الأمر مجرد اختطاف أم هناك جريمة قتل؟ يبدأ الأمر بمحاولة زوج أن يبحث عن زوجته التي دخلت أحد المركز التجارية لتشتري غرضا ولم تخرج، ومع إبلاغ الشرطة يبدو أن حفلا قد حضراه اللية التي سبقتها قد يكون وراء اختفائها.

يجسد محمد ممدوح دور أحد معارف العائلة وأحد حاضري الحفل، الذي يبدو أنه أيضا يخفي أمرا ما عن زوجته. شارك في بطولة الفيلم أحمد عز وروبي ومحمد رجب، من إخراج أحمد علاء الديبن وتأليف وائل عبد الله.

فيلم فرش وغطا- 2013

كان واحدا من الأفلام التي اشتبكت مع أحداث ثورة 25 يناير، ولكنه عرضها في هدوء بعيدا عن صخب الهتافات والاعتصامات والالتحامات، فأظهر الواقع بنظرة متسعة للمشهد الكامل، الفيم كان صامتا إلا من بعض الحوارات والهمهمات البسيطة، يعرض رحلة سجين من محبسه إلى منزله، يعد أن أدت الأحداث إلى اقتحام السجن الذي تواجد به وصار الرجوع مستحيلا مع الخوف من القتل إما على يد المقتحمين أو رجال الشرطة. 

جسد محمد ممدوح دور صديق البطل، الذي رافقه في الرحلة، وتمكن الفيلم الذي أنتجته شركة فيلم كلينك عام 2013 من حصد جائزة أنتيجون الكبرى في مهرجان مونبلييه لأفلام البحر المتوسط، وكان من بطولة آسر ياسين ويارا جبران وعمرو عابد ولطيفة فهمي، ومن إخراج وتاليف أحمد عبد الله.

فيلم الفيل الأرزق- 2014

واحد من أكثر الأفلام المثيرة في السنوات العشر الأخيرة، عن عالم يجمع بين الجن والخرافة والمرض النفسي ومحاولة البحث عن الحقيقة، فبعض انقطاع طويل عن العمل امتد لخمس سنوات، يعود الدكتور شريف يحيى مرة ثانية للعمل في مستشفى العباسية ليجد أنه مضطرا للتعامل مع مريض كان صديقا له في الماضي ويحب أختهن ولكن تحوم حول الامر كثير من الغرائبية والتعقيدات التي لم يتخيلها.

قام محمد ممدوح في الفيلم بدور الدكتور سامح زيدان الذي كان يعامل يحيى كندِ له يغتاظ منه ويزعجه دوما، وذلك بسبب اختيار الفتاة التي كان يحبها ليحيى والزواج منه. قام ببطولة الفيلم كريم عبد العزيز ونيللي كريم وخالد الصاوي، من إخراج مروان حامد وتأليف أحمد مراد عن رواية له بنفس الاسم.

فيلم ولاد رزق 1 و2

جسد محمد ممدوح في جزئي الفيلم دور الضابط رؤوف حمزة، الذي يساوم أولاد رزق على تجارة المخدرات ويحاول أن يتكسب عن طريق استغلالهم، جاء الفيلم على جزأين، الأول تم إنتاجه عام 2015 والثاني عام 2019، وقام ببطولته أحمد عز وعمرو يوسف وأحمد الفيشاوي وأحمد داوود، وتأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

فيلم شد أجزاء- 2015

في ظل محاولات ضابط الشرطة عمر العطار (حمد رمضان) أن ينتقم لمقتل زوجته الصحفية على يد أحد أفراد العصابات التي يطاردها، يقع في فخ حول المهنة والعدالة والإنسانية، ويجسد محمد ممدوح في الفيلم دور البلطجي محمود العراقي الذي تم القبض عليه بعد صراع طويل. شارك في بطولة الفيلم ياسر جلال وظهرت دنيا سمير غانم في دور الزوجة كضيفة شرف، وهو من تأليف محمد سليمان عبد الملك وإخراج حسين المنباوي.

فيلم يوم مالوش لزمة- 2015

بعد أن قضى أغلب سنوات عمره في الخليج، يجمع المال ويحاول أن يرفه عن نفسه، يقرر يحيى (محمد هنيدي) وهو في عمر الأربعين أن يعود ليتزوج وفي يوم زفافه تعرف إحدى الفتيات اللاتي تحبه بقراره، وتنوي أن تفسد عليه يوم زواجه. اشترك محمد ممدوح في الفيلم بدور “سامح” ابن خالة العريس، وفي محاولاته أن يساعده يجعل الأمر أكثر سوءا. اشترك في البطولة روبي وريهام حجاج وهالة فاخر، الفيلم كان من تأليف عمر طاهر وإخراج أحمد الجندي.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام آسر ياسين الجان صاحب الكاريزما والأداء الصادق

أكثر من 10 أفلام من أفلام آسر ياسين جعلته نجما سينمائيا من طراز خاص، تمرد فيها على فكرة الوسامة وأتقن كل شخصية بأداء تمثيلي مختلف.

اقرأي المزيد ..

فيلم كدبة كل يوم- 2016

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/O2n2-N-0k-E” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

الفيلم عن كذبة كل يوم ومشكلة كل ساعة كذلك، فهو عن الحياة التي يحاول الزوجان دوما أن يعيشها كل منهما بطريقته معتقدا أن الحل هو في تغيير الطرف الآخر، وهو ما يتضح بشدة عندما تقوم الشركة التي يعمل فيها كل من هشام (عمرو يوسف) وهادية (درة) بدعوتهما بقضاء عدد من الأيام في مرسى علم، فيصطحب كل منهما زوجه.

يقوم محمد ممدوح في الفيلم بدور عادل زوج هادية الذي يتعرف على هشام في الرحلة، ويبدو أن حياة كل الازواج متشابهة إلى حد كبير ومشكلاتهم كذلكن وعدم قدرتهم على التواصل معا ضعيفة. اشترك في البطولة درة ودينا الشربيني وكريم قاسم وعزت الفيومي، تأليف هشام منصور وإخراج خالد الحلفاوي.

فيلم بشتري راجل- 2017

من أجل أن تلبي رغبتها في الإنجاب، دون ان تضطر إلى الزواج بطرق تقليدية والتزامات لا معنى لها، تقرر موظفة البنك شمس نور الدين (نيللي كريم) ان تقوم بعمل اختبار يمكنها أن تختار على اساسه الرجل المناسب للإنجاب، ومع مرور الوقت تجد الطبيب البيطري بهجت أبو السعد (ويقوم بدور محمد ممدوح) هو الشخص المناسب، ولكن يواجهها كثير من المشكلات. الفيلم من بطولة ليلى عز العرب ولطفي لبيب ودنيا ماهر ومحمد حاتم، من إخراج محمد علي، وتأليف إيناس لطفي.

فيلم الأصليين- 2017

وقت عرض الفيلم، استاطع أن يجسد تجربة سينمائية مختلفة، كونه كان مائلا إلى السخرية والكوميديا السوداء والفانتازيا التي تشير إلى الواقع كذلكن فهو عن مجموعة يسمون أنفسهم الاصليين يديرهم رجل اسمه رشدي أباظة (خالد الصاوي) ومعه آخرون من بينهم الرجل الثاني، الذي يجسد دوره محمد ممدوح، يحاولون تجنيد موظف بنك (ماجد الكدواني)يواجه أزمة خريف العمر مع فقدانه لوظيفته، ولكنهم يعكسون حقيقة ما يحاول كل منّا إخفاؤه. قام ببطولة الفيلم منة شلبي وكندة علوش وأحمد فهمي وهناء الشوربجي، من تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

فيلم بنك الحظ- 2017

 

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/lTl8n4R23iQ” title=”YouTube video player” width=”560″]

 

فيلم كوميدي اشترك في بطولته محمد ممدوح مع اكرم حسني ومحمد ثروت، قام بتأليفه محمد عز الدبن ومن إخراج أحمد الجندي، يدور الفيلم حول موظف بنك تم فصله بسبب عدم التزامه في العمل وتجاوزاته المستمرة، ولكنه يقرر الانتقام وأن يستعين بزميله وشخص آخر يدعى زئرو من أجل تنفيذ خطة لسرقة البنك، وهو ما يصادفه كثير من العقبات والمواقف الكوميدية.

فيلم الخلية- 2017

مع محاولات سيف (أحمد عز) ضابط العمليات الخاصة أن يُمسك بواحد من أخطر الإرهابيين في عملية يخسر فيها صديقه ويتعرض للإصابة، يحاول أن يطلب المساعدة من زميله الضابط صابر (الذي يقوم بدوره محمد ممدوح). اشترك في بطولة الفيلم سامر المصري وأمينة خليل وأحمد صفوت، تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان.

فيلم تراب الماس- 2018

الفيلم من تأليف أحمد مراد، الذي اقتبسه من روايته التي تحمل الاسم نفسه، عن طه (آسر ياسين) الصيدلي الذي يعمل في الدعاية الطبية، ويعيش مع والده القعيد وبعد وفاة الأب يكتشف مجموعة من الامور الغريبة ومن بينها المادة ذات اللون الأبيض التي يمكنها أن تقتل في أيام، والتي يبدأ في استخدامها 

يجسد محمد ممدوح دور “السرفيس” البلطجي الذي يستغل قوته الجسدية في استضعاف الصيدلي والحصول على مواد مخدرة، غير أن له صفات جنونية غير محكومة، يشارك في بطولة الفيلم ماجد الكدواني وشيرين رضا ومنة شلبي، من إخراج مروان حامد.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام محمود عبد العزيز.. ملك السينما الذي خطف القلوب بعفويته

إليك أجمل أفلام محمود عبد العزيز لجرعة سينمائية طريفة دون ملل

اقرأي المزيد ..

فيلم عيار ناري- 2018

يروي لنا الفيلم كيف يمكن أن يكون للحقيقة أكثر من وجه؟ فهو عن احداث واحدة من الاشتباكات التي لطالما كانت تحدث وثت ثورة 25 يناير والأحداث التي تلتها، وكيف كشف الطبيب الشرعي عن قتل أحد المتظاهرين من عيار ناري على مسافة قريبة على عكس البقية، وهنا يواجه المجتمع الذي يرغب في أن يكون الفقتيل شهيدا للظلم.

يقوم محمد ممدوح في الفيلم بدور خالد أبو زيد شقيق القتيل، والذي تتضح مع أحداث الفيلم أن كثير من التساؤلات تدور حوله. اشترك في البطولة أحمد الفيشاوي وروبي وعارفة عبد الرسول، من تأليف هيثم دبور وإخراج كريم الشناوي.

فيلم 122- 2019

فيلم مثير يدور في ليلة واحدة، بعد أن نتعرف على قصة الحب التي تجمع شاب يعمل في مهنة بسيطة ويعيش في منطقة عشوائية بفتاة تعاني من الصم والبكم، ولكن يتعرضا لحادثة تقودهما لمستشفى غريب الأوضاع وغير مريح، فيكتشفا أن للأمر علاقة بتجارة الأعضاء، ونرى جميعا هل تنجح محاولاتهما في النجاة أم لا؟

يقوم محمد ممدوح في الفيلم بدور عماد أحد أفراد الطاقم الطبي في المستشفى، ويشترك في البطولة طارق لطفي وأمينة خليل وأحمد داوود وأحمد الفيشاوي، من تأليف صلاح الجهيني وإخراج ياسر الياسري.

بخلاف الافلام التي شارك بها ومن المنتظر عرضها في الفترات القادمة، ومنها فيلم أهل الكهف وأهل اليب والعارف، وظهر ضيف شرف في فيلم الضيف 2019.. استمتعوا بمشاهدة أعماله واخبرونا بفيلمكم المفضل.

 

ريفيوهات و اقتراحات | عودة للثلاثينات والأربعينات بقائمة أفلام أجنبي قديمة

قائمة بأفضل الافلام الأجنبي القديمة التي ستمنحك تجربة مشاهدة مختلفة

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسرحيات محمد هنيدي التي جعلته كوميديان من طراز خاص

أثقلت مسرحيات محمد هنيدي موهبته ككوميديان وجعلت الجمهور يعشق ظهوره على خشبة المسرح، تعرفي على أهم مسرحيات هنيدي في مسيرته الفنية.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | مسرحيات علاء ولي الدين لضحك تلقائي من وجه محبوب

اعرفوا جميع مسرحيات علاء وليلدين، نجم الكوميديا الذي رحل مبكرا.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!