أفلام صامويل جاكسون.. أيقونة هوليوود وروحها المرحة

أفضل أفلام صامويل جاكسون التي نجح من خلاله أن يفوز بقلوب محبيه

المحتويات:

أفلام صامويل جاكسون

 

بموهبة  خطفت قلوب محبيه، تربع صامويل جاكسون على عرش السينما الأمريكية بمجموعة من الأفلام التي قدمها خلال مسيرته الفنية، فصامويل جاكسون أيقونة هوليودية لا يستطيع أحد إنكار موهبتها، فيدهشك  ببراعته التي تظهر على الشاشة في جميع أدواره، يلمس القلوب بصدقه، فليس من الضروري أن يكون جاكسون هو البطل، ولكن حتى في أدواره الثانية، أو التي يظهر فيها كضيف شرف، تجدينه يظهر على الشاشة معجونًا تفاصيل الشخصية التي يقدمها، وفي أفلام صامويل جاكسون، حتماً سيجد المشاهد نفسه في جزء من أدواره.

 لصامويل جاكسون استثناء في قلوب متابعيه، يتقبلون منه ما قد يعتبرونه خروجًا عن النص من نجم آخر، إلا أن صامويل جاكسون نجح في أن يُشعر جمهره بأنه فرد منهم، يعبر عن أوجاعهم في كثير من الأدوار، يقدم لهم وجبة كوميدية طريفة خالية من الابتذال في أوقاتهم الصعبة ليشاركهم في تخفيف الأوقات عليهم، لذلك فأفلام صامويل جاكسون لها مكانة خاصة لدى جمهور السينما، وحتى إن استعصت عليه الأوسكار فلم تستعص عليه قلب محبيه.

قدم جاكسون ما يقرب من  150 فيلمًا سينمائيًا،  بدأها بأدوار صغيرة إلى أن ترشح للأوسكار عن فيلمه Pulp Fiction ، الذي قدم فيه شخصية جولز وينفلد، تحت قيادة كوينتين تارنتينو، وهو واحد من أبرز أدوار جاكسون، الذي جسد فيه دو رجل العصابات  ذو الشخصية الجنونية التي تتسم بغرابة الأطوار والبعد الفلسفي الذي أدهش جمهوره.

 

أفضل أفلام صامويل جاكسون

 

فيلم القدوم إلى أمريكا Coming to America

 

 

تدور أحداث فيلم Coming to America أو القدوم إلى أمريكا في دولة أفريقية خيالية تدعى “زاموندا” ، ينشئ ولي العهد أكيم جوفر أسلوب حياته المدللة في عيد ميلاده الحادي والعشرين. عندما يقدم والداه الملك جوفير والملكة أيولون على اقناع أكيم بالزواج وفق حفل مرتب، في هذه الأثناء يتصرف أكيم وينوي البحث عن امرأة مستقلة تحبه لشخصه لا لوضعه الاجتماعي ، ويسافر أكيم وصديقه المقرب من عائلة سيمي، إلى مدينة نيويورك ويستأجر مسكنًا سيئًا في حي لونج آيلاند سيتي تحت ستار طلاب أجانب فقراء بداية بحثهم عن عروس أكيم ، ينتهي بهم الأمر بدعوة من بعض السكان المحليين لحشد خلال المسيرة.

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/m61eBU61Y1c” width=”560″]

 تواجه أكيم إلى ليزا ماكدويل ، التي تمتلك كل الصفات التي يبحث عنها ، وبناءً على إصراره هو وسيمي على الحصول على وظائف للمبتدئين يعملون في مطعم الوجبات السريعة المحلي الذي يدعى مكدويل ماكدونالدز ، وهو مملوك من قبل الأرملة كليو ماكدويل والد ليزا.

. بعد أن أعلن داريل خطوبته – دون موافقة ليزا – لعائلاته ، تبدأ في مواعدة أكيم، الذي يدعي أنه ينتمي إلى عائلة من رعاة الماعز الفقراء وفي الوقت نفسه، على الرغم من ازدهار أكيم في العمل الشاق وتعلم كيفية عيش الناس الفقراء،  إلا أن سيمي غير مرتاح للعيش في مثل هذه الظروف الصعبة بعد أن تم إحباط موعد العشاء مع ليز ، قام سيمي بتجهيز الجاكوزي والكماليات الأخرى، يصادر أكيم أمواله ويتبرع بها لرجلين بلا مأوى. عندها يرسل سيمي تلغراف إلى الملك جافي لطلب المزيد من الأموال، مما دفع الملك جوفير للسفر إلى كوينز وفضح هويته كأمير.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام كيفن هارت التي رسمت الضحك على وجوه محبيه

أهم أفلام كيفن هارت التي انتزع بها الضحك من قلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

 

يصاب  كليو، الذي رفض في البداية أكيم لأنه لا يريد أن يرى ابنته مع رجل فقير، بالنشوة عندما يكتشف أن أكيم أميرًا ثريًا للغاية بعد تقديمه إلى جوفرز. عندما يكتشف أكيم وصول والديه إلى الولايات المتحدة ، يلجأ هو وليزا إلى مقر إقامة ماكدويل حيث يرحب بهما كليو.

 بعد تدمير علاقة كليو مع أكيم بسبب وصول داريل غير المتوقع، أصبحت ليزا في وقت لاحق غاضبة ومشوشة لأن أكيم كذب عليها بشأن هويته. يشرح أكيم أنه يريد أن تحبه لنفسه لا لما هو عليه ، حتى أنه يعرض التخلي عن عرشه،  لكن ليزا، التي ما زالت متألمة وغضبه، ترفض الزواج منه، و يستسلم أكيم للزواج المدبر، لكن أثناء مغادرته، يوبخ جافي من قبل أيولون بسبب التشبث بالتقاليد التي عفا عليها الزمن بدلاً من سعادة ابنه.

في موكب الزفاف، تفاجأ عائلة أكيم الحزينة عندما تكون عروسه المحجبة هي ليزا نفسها بعد الحفل، يركبون بسعادة في النقل إلى هتافات الزمانديين. يشهد مثل هذا الروعة ، ليزا تتعجب وتتأثر بحقيقة أن أكيم كان سيتخلى عنها فقط. تقدم أكيم التنازل عن العرش إذا كانت لا تريد هذه الحياة، لكن ليزا تنخفض بشكل هزلي

 

فيلم حديقة جوارسيه Jurassic Park

فيلم حديقة جوارسيه واحد أنجح الأفلام السينمائية التي حققت إيرادات هائلة وقت عرضها،  وحديقة جوارسيه، هو سلسلة أفلام أمريكية من إخراج ستيفن سبيلبرج أحد أشهر مخرجي هوليود .

تدور أحداث الفيلم الشهير، الذي يعد واحد من أهم ـأفلام صامويل جاكسون، خلال زيارة للحديقة الجوراسية التي تضم ديناصورات مستنسخة، تجبر الظروف الإدارة على قطع التيار الكهربي عن الحديقة، ليجد الزوار أنفسهم وجها لوجه أمام الديناصورات المخيفة، تحدث طفرة علمية كبيرة تمكن العلماء من الحصول على المادة الوراثية للديناصورات من الحفريات، واستخدامها لتخليق عدد كبير من الديناصورات الحقيقية، والتي توضع في حديقة كبيرة مجهزة لتكون مزارا سياحيا لمن يريد مشاهدة الكائنات المنقرضة، يقوم أحد العلماء المشاركين في التجربة بدعوة أربعة أشخاص لزيارة الحديقة الغريبة، ويحضر معه حفيديه أيضا للرحلة نفسها، ولكن خلال الرحلة الغريبة، تكتشف إدارة الحديقة أن أحد العمال قام بسرقة جنين أحد الديناصورات راغبا في تهريبه، فتضطر الإدارة لقطع التيار الكهربي عن الحديقة بأكملها للتأكد من عدم خروج الجنين،وفجأة يجد زوار الحديقة أنفسهم في مواجهة الديناصورات المخيفة وحدهم، دون أية وسيلة تساعدهم على تجنب الكائنات المرعبة.

فكرة الفيلم الشهير ستجدينها تناقش  كيفية إنشاء حديقة للكائنات المنقرضة في أحد جزر كوستاريكا النائية ويتم استنساخ عدة فصائل من الديناصورات عن طريق أخذ المادة الوراثية الخاصة بها أو DNA من الحشرات المحفوظة داخل الكهرمان القديم وتدور الأحداث في الفيلم حيث يفقد زمام الأمور وتتحرر الديناصورات من محبسها لتنطلق في الجزيرة لتنشر الدمار وتستمر الأحداث في الأجزاء الخمسة على نفس المنوال.

 

فيلم الخيال الرخيص Pulp Fiction

[wpcc-iframe allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen=”” frameborder=”0″ height=”315″ src=”https://www.youtube.com/embed/x2WK_eWihdU” width=”560″]

واحد من أهم أفلام صامويل جاكسون الذي ترشح فيها للأوسكار للمرة الوحيدة في حياته، وعلى الرغم من أن الجائزة استعصت عليه إلا أن صمويل خطف قلوب جماهيره كأفضل جائزة يمكن أن يحظى بها نجم خلال مسيرته، وذلك لبراعة أداءه وصدقه.

فيلم الخيال الرخيص أو Pulp Fiction  هو فيلم جريمة أمريكي للمخرج كوينتن تارانتينو كتبه مع روجير افاري، وإن كنت من عشاق الحوارات المثيرة الشيقة فسيكون فيلمك المفضل، حيث يتميز الفيلم بحواراته الشيقة وأحداثه التي تتنوع ما بين المزيج الساخر من الكوميديا والعنف، وعدم التتابع في سرد الأحداث والتلميحات السينمائية. 

رُشح الفيلم إلى سبع جوائز أوسكار من ضمنها أفضل فيلم، وفاز تارانتينو وافاري بجائزة أفضل سيناريو أصلي، كما حصد الفيلم أيضًا جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي عام 1994. حصد الفيلم نجاحاً نقدياً وتجاريا كبيراً، ورُشح صمول جاكسون لجائزة أفضل ممثل عن هذا الفيلم.

أحداث الفيلم ستجعلك تغوصين معه، حيث تبدأ فكرته  “بمبكن” الذي يقوم بدوره “تيم روث،  و”هوني باني، الذي يقوم بدوره “أماندا بلامر” حيث يجلس الثنائي لتناول الفطور الفطور في مطعم. فيقرران سرقته لسهولة الحصول على المال من المطعم والزبائن في نفس الوقت، كما فعلا خلال سرقتهم السابقة. بعد لحظات من شروعهما بالسرقة يتوقف المشهد وتبدأ أحداث الفيلم.

هنا يبدأ دور صمويل جاكسون الذي قدمه ببراعة في الأداء جعلته يترشح لجائزة أفضل ممثل في جائزة الأوسكار، فيظهر رجل العصابات جولز وينفيلد  الذي يجسد دوره صامويل جاكسون) وفنسنت فيغا ، الذي قام بدوره “جون ترافولتا”، ويظهر الثنائي -مرتديان بذات سوداء- في مهمة من أجل استعادة حقيبة من بريت وجماعته، الذين تمردوا على زعيمهم، رجل العصابات مارسيلس والاس.

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام نيكولاس كيج المدهش غير المتوقع دائما

قائمة بأفضل أفلام نيكوس كيج.. استمتعوا بها

اقرأي المزيد ..

 

 يخبر جولز فنسنت بأن مارسيلس قام برمي شخص من الطابق الرابع بسبب لمسه لقدمي زوجته من أجل المساج. ويخبر فينسنت جولز بأن مارسيلس طلب منه مرافقة زوجته بينما هو خارج المدينة. ينهي الثنائي  النقاش ويدخلان إلى الشقة من أجل استعادة الحقيبة ثم يعدمون بريت بطريقة درامية بعد أن يقتبس جولز نص ديني من الإنجيل.

تبدأ أحداث الفيلم في التصاعد تدريجيًا، فيوافق الملاكم الكبير بالسن بوتش كوليدج  “بروس ويليس” على السقوط في الجولة الخامسة من مباراته القادمة مقابل كمية كبيرة من المال يعطيه إياها مارسيلس والاس، وفي اليوم التالي، يذهب فنسنت إلى منزل لانس وزوجته جودي “روزانا أركيت”  ليشتري منهم هيروين ذو جودة عالية حيث يأخذ جرعة قبل ذهابه إلى منزل السيدة ميا والاس “أوما ثورمان”  من أجل اصطحابها، ثم يتوجهان إلى مطعم جاك رابت سلم، مطعم على طريقة الخمسينات، تحدثه ميا عن تجربتها السابقة في مجال التمثيل في إحدى الحلقات التجريبية الفاشلة.

وبعد مشاركتهما في مسابقة رقص في المطعم والفوز بالجائزة، يعودان إلى منزل والاس. أثناء تواجد فنسنت في الحمام، تجد ميا هيروين الخاص به في جيب معطفه. ظنا منها بأنه كوكايين تقوم ميا باستنشاق جرعة زائدة وتسقط أرضا. يهرع بها فنسنت إلى منزل لانس من أجل المساعدة، حيث ينحجان بحقن قلب ميا بإبرة أدرينالين وإنقاذها. لاحقا قبل أن يفترقا، يتفق كل منهما على عدم إخبار مارسيلس عن هذه الحادثة.

يظهر بوتش عندما كان صغيرا مع صديق والده العسكري في فيتنام الكابتن كوونس “كريستوفر واكن”،  ويخبره كوونس بأنه قد أحضر له ساعة ذهبية انتقلت عبر أجيال عائلة كوليدج منذ الحرب العالمية الأولى. حيث توفي والد بوتش بسبب الزحار عندما كان في معسكر أسرى الحرب، ونزولا عند رغبة صديقه المحتضر خبأ كوونس الساعة في مستقيمه لمدة سنتين من أجل إيصالها لبوتش. 

 

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام يابانية ممتعة لوجه آخر للدراما الآسيوية

تعرفوا على قائمتنا.. واخبرونا باختياركم المفضل.

اقرأي المزيد ..

 

يهرب بوتش من المبنى بعد أن فاز بالمباراة، ويركب سيارة أجرة من أجل الابتعاد عن المكان، تخبره السائقة إسميرالدا بأن اللاعب الخصم قد مات إثر المباراة. راهن بوتش على نفسه بالنقود التي أعطاه إياها مارسيلس. في الصباح التالي، في النزل حيث يختبئ هو وصديقته فابيان، يكتشف بوتش بأن فابيان نسيت أن تأخذ الساعة الذهبية أثناء توضيبها للأغراض. يعود بة تش إلى شقته من أجل إحضار الساعة، على الرغم من علمه بأن رجال مارسيلس يبحثون عنه. يجد توتش الساعة بسرعة، ظنا منه بأنه وحيد في الشقة، فيتوقف من أجل أكل بعض الطعام. ينتبه لوجود سلاح رشاش على الطاولة ويسمع صوتاً قادما من الحمام، فيحمل السلاح ويستعد لإطلاق النار على فنسنت فيغا المندهش أثناء خروجه من الحمام، ثم تتصاعد أحداث الفلم في إطار درامي شيق ومثير، لينتهي الفيلم نهاية غير متوقعة.

 موت قاس مع انتقام die hard 3

إن كنت من عشاق الأكشن والإثارة ففيلم موت قاس سيكون اختيار جيد لك، وهو واحد من أهم أفلام صامويل جاكسون التي قدمها خلال مسيرته الفنية،  وقدم المسلسل في مجموعة من الأجزاء جاء الجزء الثالث منها بعد 5 سنوات من انتهاء أحداث الجزء الثاني.

وتدور أحداث فيلم موت قاس في أواخر صيف عام 1994 في مدينة نيويورك،  حيث يتعرض متجر بونويت تيلر للتدمير بقنبلة تنفجر خلال فترة الازدحام الصباحي. يتلقى قسم شرطة مدينة نيويورك رسالة من شخص اسمه «سايمون» يدعي المسؤولية عن التفجير، ثم يهدد سايمون بتفجير قنبلة أخرى ما لم توافق الشرطة على طلبه بإرسال ضابط الشرطة الملازم جون مكلين إلى حي هارلم المشهور بكون غالبية سكانه من السود، مرتديًا لباسه الداخلي فقط وحاملًا لوحة مكتوبًا عليها «أنا أكره الزنوج»؛ يوافق قسم شرطة نيويورك على هذا الطلب.

ينجو مكلين بعدها من حشد غاضب من الرجال السود بفضل زوس كارفر، الذي كان كهربائيًا وصاحب متجر في الجوار، ثم ينسحب كل من  مكلين وكارفر إلى مقر قسم الشرطة، وهناك يعلمان بسرقة كمية كبيرة من المتفجرات الثنائية السائلة المستخدمة في تفجير بونويت. يحاول  سايمون الاتصال مرة أخرى طالبًا من كل من مكلين وكارفر اتباع تعليماته المستمرة.

 

ريفيوهات و اقتراحات | 10 أفلام أنمي يابانية جمعت بين الدراما والأسطورة

نستعرض هنا مجموعة من الأفلام الأنمي، التي أبدع رساموها في تجسيدها وتم تحويلها إلى أفلام حازت على نسبة عالية من المشاهدات

اقرأي المزيد ..

تتصاعد الأحداث ويقتل مكلين عددًا من رجال سايمون داخل القناة، ليكتشف أنهم يحملون لفة من العملات النقدية من فئة الربع دولار. ويدمر سايمون سدًا مؤقتًا ما يؤدي إلى إغراق القناة، لكن مكلين يهرب من خلال فتحة تصريف ليصل إلى جانب كارفر. وبعد النجاة من مطاردة بالسيارات مع رجال سايمون الذين لاحقوا كارفر واكتشاف أنهم يحملون أيضًا لفات من عملات الربع دولار، يدركان أن لفة العملات هي تعريفة عبور جسر مأجور، ويتجهان إلى مركب بحري ناقل في منطقة لونغ آيلاند ساوند. 

بعد استجواب مكلين وكارفر من قبل الشرطة، يذكر مكلين أن السبائك لم تكن على الناقلة. يلاحظ مكلين أن مصدر عبوة الأسبرين هو موقف شاحنات موجود في مقاطعة كيبك على الحدود الكندية الأمريكية. ثم يصل مكلين وكارفر وبقية الشرطة إلى مستودع قريب من موقف الشاحنات ليجدوا سايمون ورجاله يوزعون السبائك ويخططون للهرب.

 تلقي الشرطة القبض على بقية رجال سايمون، في حين يحاول سايمون الهرب مع صديقته كاتيا بواسطة طائرة مروحية، متوقفًا فقط لإطلاق النار على مكلين وكارفر. يطلق مكلين -الذي كان مسلحًا فقط بمسدس صغير- النار على كبر كهربائي كبير موجود فوق المروحية ليسقط عليها ويقتل سايمون وكاتيا. بعد ذلك يقنع كارفر مكلين بالتحدث إلى زوجته هولي التي كان قد انفصل عنها.

 

 

فيلم وقت للقتل A Time To kill 

وهو من أفلام الدرما والغموض التي قدمها صامويل جاكسون، وأدى فيه دوره ببراعة ليترشح عنه  لجائزة “جولدن جلوب” في فئة الممثل المساعد نظير أدائه الجيد لدور “كارل” الذي ينتقم ممن تسببوا في اغتصاب ابنته، وحينما تواجه المحكمة بأفعاله، يتجه إلي صديقه المحامي “جاك تايلر” من أجل مساعدته في كسب القضية

 

,تدور أحداث الفيلم حول أب يقرر  أن يحقق عدالته الخاصة بنفسه بعد فشل النظام القضائي في إدانة الرجلين اللذين قاما باغتصاب ابنته وتركاها على حافة الموت. وحين يقتل كارل الرجلين الأبيضين انتقامًا لابنته، تنفجر قنبلة العنصرية في وجه الجميع في وقتٍ كان الجنوب يعتبر السود مواطنين من الدرجة الثانية،  ثم تتصاعد أحداث الفيلم الدرامي وسط تسلسل شيق للأحداث.

يوكِل كارل المحامي المغمور جاك بريجانس ليدافع عنه في المحكمة، ويبدوا من الواضح أن الأب كارل في طريقه إلى حبل المشنقة.

الافلام السابقة ليست الوحيدة وإنما هي مجموعة من أفلام صمويل جاكسون التي قدمها خلال رحلته ومشواره الفني ضمن ما يزيد عن 150 فيلم تنوعت ما بين أدوار البطولة وظهوره كضيف شرف، فاستمتعي بأفلام صمويل جاكسون التي ستمنحك وجبة سينمائية ممتعة تتنوع ما بين الدراما واالكوميديا والإثارة.

ريفيوهات و اقتراحات | أقوى أفلام الأكشن الأمريكية الجديدة والقديمة

إذا كُنتِ من مُحبي الأكشن شاهدي هذه القائمة.

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | 9 أفلام رعب تركية ستحبس أنفاسك

9 أفلام رعب تركية تزيد من أوقات الإثارة والغموض

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام جورج كلوني بين أعماله السينمائية المميزة

تعرفوا على أفضل أفلام جورج كلوني.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!