أفلام فانتازيا تهرب بك من الواقع إلى عالم الخيال والمتعة

تعرفي معنا على أفلام فانتازيا تهرب بك من الواقع إلى عالم الخيال والمتعة

المحتويات:

أفلام فانتازيا

فيلم Monster Hunter

فيلم Emily and the Magical Journey

 فيلم The Call of the Wild

فيلم mulan

فيلم سندريلا

فيلم The Age of Adaline

فيلم Dracula Untold

 

مشاهدة فيلم ممتع قد يكون مخرجك الوحيد من الملل، خاصة إن كان اختيارك سيقع على أفلام فانتازيا لها متعتها وطبيعتها الخاصة التي تغوص بك في عالم خاص بعيدًا عن الواقع، لذلك فلأوقات أكثر متعة سنصحبك معنا في رحلة سينمائية  مختلفة تتعرفين فيها  على أفضل أفلام الفانتازيا التي ستقدم لك جرعة خالصة من المتعة والإثارة

 

أفلام فانتازيا

 لأفلام الفانتازيا طبيعتها الخاصة التي تنجح بجدارة في أن تغوص بك في عالم ساحر بعيدًا عن الواقع، فإن كنت تبحثين عن أوقات أكثر متعة تهربين بها من واقعك المزدحم فسيكون اختيارك لهذا النوع السينمائي هو اختيارك الموفق، وسنساعدك هنا على اختيار فيلمك المفضل.

 

فيلم Monster Hunter

 

الفيلم مأخوذ عن لعبة فيديو تحمل نفس الاسم، وتتحدث عن ملازمة تنتقل مع جنودها الأوفياء إلى عالمٍ غريب فجأة، وعليها مباشرة أن تتعامل مع الوحوش الضارية الموجودة هناك، فقط من أجل النجاة ومحاولة العودة إلى عالمها الأصلي، وتتصاعد الأحداث وسط إطار تشويقي يكشف كيف تتعامل الملازمة وجنودها الأوفياء مع الأمر وكيف يحاولون إنجاز مهمتهم.
 وتتصاعد الأحداث لتكشف هل ستنجح الملازمة أم ستقضي عليها وعلى فريقها كله بالطبع تلك الوحوش التي لا يعلمون فعلًا كيف يتعاملون معها بطريقة صائبة.
فتُنقل أرتميس (ميلا جوفوفيتش) وهي قائد فريق عسكري تابع للأمم المتحدة، إلى مجال آخر مأهول بالوحوش، وهناك تلتقي بالصياد، حيث يجب عليهما إغلاق البوابة لمنع الوحوش من مهاجمة الأرض.
الفيلم من بطولة ميلا جوفوفيتش،توني جا، رون بيرلمان، تي.آي.، ميجان جود وديجو بونيتا

فيلم Emily and the Magical Journey

 

واحد من أفلام الفانتازيا التي ستمنح أوقاتك مذاقًا مختلفًا هو فيلم  Emily and the Magical Journey، وتدور أحداث الفيلم حول إميلي  التي تعيش مع والدتها وحدهما بعد فقدان والدها. تريد مساعدة والدتها في العثور على السعادة والتعرف على الأب الذي لم تعرفه أبدًا. 
 تتغير رحلة الأم مع ابنتها بعد أن تجد إميلي صندوقًا غامضًا ينقلها إلى عالم سحري، حيث تلتقي بمخلوقات رائعة وأسطورية أصبحت صديقاتها الجدد،  بعد اكتشاف صديقاتها الجدد في خطر، يجب أن تواجه إميلي أسوأ مخاوفها لتكمل رحلتها.
وتبدأ القصة مع الفتاة اليافعة إيميلي، ووالدتها، فجأة يموت الأب وكان العيش في وحدة ليس خيارًا على الإطلاق، وبسبب الوحدة أصيبت الأم بالحزن والملل المفرطين اللذان أثرا بشكل واضح على حالتها النفسية، وهنا كان على الفتاة أن تتصرف لتروح عنها بعض الشيء، وأيضًا لتعرف المزيد عن والدها الذي لم تعرفه حق المعرفة أبدًا.
تقرر إيميلي  البحث في الكثير من الممتلكات القديمة لوالدها، لتجد في النهاية صندوقًا غريبًا استطاع أن ينقلها إلى عالم مليء بالكائنات السحرية الظريفة، تلك الكائنات التي أصبحت  على الفور ضمن دائرة معارفها المقربين. لكن الحياة لم تظل جميلة وهادئة كما كان في بداية اكتشاف إيميلي للصندوق، حيث يأتي شيء ما يعكر صفو الجميع، ويجعل الكائنات السحرية في خطر، وتكشف أحداث الفيلم الذي يعد من ألطف أفلام الفانتازيا كيف  ستتصرف الفتاة لإنقاذ رفاقها.

 فيلم The Call of the Wild

 

تبدأ قصة فيلم The Call of the Wild في عام 1897 مع باك، وهو الكلب الهجين من فصيلتي سانت برنارد وسكوتش كولي صاحب المئة وأربعين باوندًا، والذي يقضي حياته سعيدًا في كاليفورنيا بوادي سانت كلارا  وسط أسرة قاض.
في أثناء تواجد القاضي خارج المدينة، يقوم البستاني المساعد المدعو مانويل بسرقة الكلب باك وبيعه إلى أحد الغرباء، كي يقوم بسداد ديونه المتراكمة بسبب لعبه القمار، وبالفعل يُشحن باك بحرًا إلى سياتل، وهناك يُحبس في قفص ويُجوع ويُنكل به ويعامَل بقسوة، وعندما أُطلق سراحه، هاجم باك رئيسه والذي قام بتعليمه قانون النادي وإجباره على الإذعان بدرجة كافية.
 يظهر الرجل بعض اللطف بعدما توقف باك عن مهاجمته، ثم بعدها بفترة قصيرة، بِيع باك إلى موزِّعي بريد من الفرنسيين الكنديين يعملان لصالح الحكومة الكندية، يدعيان فرانسوا وبيرو، واللذين أخذاه إلى ألاسكا، وهناك دُرب باك أن يكون كلبًا زلاجًا في منطقة كلوندايك الكندية. وتعلم باك من زملاءه في القطيع كيفية النجاة في ليالي الشتاء الباردة وكيفية الانخراط في مجتمعهم. 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام سوني ديول النجم الهندي وملك أكشن يوليوود

إذا كُنتِ من مُحبي سينما بوليوود إليكِ أفضل أفلام سوني ديول التي جعلته ملك أكشن بوليوود وأحد أهم نجوم الهند منذ التسعينات وحتى الآن…

اقرأي المزيد ..

تطورت المنافسة بين باك والكلب القائد، المدعو «سبيتز» الذي يتميز بكونه كلبًا أبيض اللون خبيثًا وشرسًا وعدوانيًا من فصيلة الهاسكي. ويستمر صراع باك وسبيتز والذي انتهى بقتل  باك سبيتز في النهاية في قتال دار بينهما وأصبح باك بعدها هو الكلب القائد.
بعد أن  انتهى فرانسوا وبيرو من رحلة الذهاب والإياب في طريق يوكون في وقت قياسي عائدين إلى سكاغواي مع مراسلاتهم، تسلما أوامر جديدة من الحكومة الكندية، وباعا فريق الزلاج خاصتهم إلى رجل «نصف اسكتلندي» يعمل في خدمة البريد. 
تتغير حياة الكلاب المصاحبة لباك، فتتحول الكلاب القوية إلى واهنة، ويتم التخلص من أحد الكلاب بعد أن أصبحت حالته ميئوس منها، ومع وجود عدد قليل جدًا من الكلاب للمتابعة، باعت ناقلة البريد الثلاثة كلاب المتبقية، ومن ضمنهم باكن لثلاثة مراسلين من ساوث لاند الأمريكية  وهم  امرأة متكبرة تدعى مرسيدس، وزوجها الخجول تشارليز، وأخوها المتعجرف هال.  وثلاثتهم يفتقد إلى مهارات البقاء المناسبة للبرية الشمالية ويجدون صعوبة في السيطرة على المزلجة. 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام أكشن هندي ستجعل تغوصين في عالم الإثارة والتشويق

أفضل أفلام أكشن هندي يمكنك مشاهدتها

اقرأي المزيد ..

يتجاهل الثلاثي نصائح الآخرين التي تحاول مساعدتهم وبالتحديد تحذيرهم بشأن ذوبان الثلوج الربيعي الخطر، وعندما أبلغت مرسيدس أن مزلجتهم ثقيلة للغاية، تخلصت من معدات مهمة ومصيرية وفضلت بقاء أمتعة الموضة خاصتها.
 بشكل جنوني قاموا بتشكيل فريق من أربعة عشر كلبًا، معتقدين بذلك أنهم سيسافرون أسرع، وأفرطت الكلاب في تناول الطعام وفي العمل أيضًا، ومن ثم تضوروا جوعًا عندما نقص الطعام. مات أغلب الكلاب، تاركين وراءهم خمسة كلاب فقط عندما بدأوا الدخول إلى النهر الأبيض
وفيلم The Call of the Wild هو فيلم من أجمل أفلام الفانتازيا وهو دراما مأخوذة عن  رواية مغامرة قصيرة كتبها جاك لندن، ونُشرت عام 1903 وبدأ توزيعها في يوكون في كندا أثناء حمى ذهب كلوندايك في تسعينيات القرن التاسع عشر، بينما كان الطلب عال ومتزايدًا على كلاب الزلاجات القوية. 

 

فيلم mulan

إن كنت تبحثين عن واحد من أجمل أفلام الفانتازيا التي تم إنتاجها خلال السنوات الأخيرة، ففيلم mulan سيكون اختيار جيد لك، وتدور أحداث الفيلم حول الفتاة مولان التي تذهب إلى الجيش الصيني بدلاًعن والدها الذي لا يستطيع الذهاب لكبر سنه، فتتنكر على أنها رجل ويرافقها في رحلتها تنين أسطوري صغير الحجم وصرصور، وعندما تذهب إلى الجيش لم يشك أحد بأنها فتاة بل وعندما بدأت الحرب أنقذت قائد الجيش، ولكنها جُرحت أثناء المعركة فعرف الجنود أنها فتاة وكان عقابها الإعدام.
 تفرض على مولان العقوبات إلا أن قائد الجيش عفى عنها لإنقاذها حياته. تتصاعد الأحداث وفي أثناء عودة مولان إلى منزلها  تعرف أن المتطرفين سيهاجمون العاصمة أثناء الاحتفال بالعيد الصيني لسماعها لهم يخططون للهجوم وفي يوم العيد عندما تحاول أن تنذر الجيش الذي يتواجد في الاحتفال في العاصمة لا أحد يصغي لها بل أنهم يتجاهلونها وعندما يبدأ الهجوم تعيد الاتفاق معهم وينقذون الإمبراطور الذي كان مستهدفاً من الاعتداء وبها ترجع ثقة القائد بل وثقة كل الجنود في مولان. 
تخطف مولان القلوببشجاعتها وبعدها يطلب قائد الجيش يدها من والديها للزواج ويقبل الوالد، وقُدم فيلم مولان في جزأين الأول يحكي بطولاتها التي عرضناها لك في السطور السابقة، أما الجزء الثاني  فيحكى مهمه خاصه كلفها امبراطور الصين إلى مولان وشانج وهي حراسه الأميرات وتوصيلهم إلى أزواجهم المستقبلين.
حقق فيلم مولان نجاحاً كبيرًا، دفع إلى ترجمته للعربية، وفي النسخة المدبلجة تم الإخراج الحواري على يد المخرج المسرحي أحمد مختار فيما تم إعداد النص والأشعار على يد الكاتبة زينب مبارك.

 

فيلم سندريلا

أسطورة سندريلا واحدة من أهم الأساطير التي تتوارثها الأجيال، وقدمت في الكثير من الأعمال السينمائية بقصص مختلفة، وفيلم سندريلا  الذي تم إنتاجه في عام 2015 يعد واحدًا من أهم أفلام الفانتازيا التي حققت نجاحاً كبيراً وحصد بعض القائمسن عليها جائزة الأوسكار ومن بينها جائزة أفضل تصميم للملابس.
 فيلم سندريلا هو فيلمٌ خيالي ورومانسي أمريكي تعتمد قصته على الحكاية الخيالية الشهيرة، سندريلا،  التي ألّفها شارل بيرو حيثُ تحكي عن فتاةٍ شابة، تزوج والدها امرأة أخرى بعد وفاة والدتها، وعاشت معها وابنتيها في منزل العائلة، ولكن بعد وفاة والدها وجدت نفسها تحت رحمة أشخاص قساة.
تتعرض سندريلا للظلم داخل المنزل ويحملونها بأعمال منزلية شاقة للغاية، إلا أنها تقابل في الغابة الأمير شارمنج وتشعر أنها قد قابلت شخصًا طيبًا من الممكن أن يغير حياتها، خاصة أنه قدم لعائلتها دعوة لإحدى الحفلات، ولكن زوجة أبيها رفضت ذهابها، إلى أن تظهر الساحرة الطيبة التي تساعدها على حضور الحفل
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام صامويل جاكسون.. أيقونة هوليوود وروحها المرحة

أفضل أفلام صامويل جاكسون التي نجح من خلاله أن يفوز بقلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

فيلم سندريلا لم تقف نجاحاته فقط عند المتعة التي قدمها لمشاهديه ولمحبي الشخصية الخيالية الشهيرة، وإنما حقق الكثير من النجاحات على مستوى الجوائز العالمية، ففازت مصممة الأزياء ساندي باول على ثلاثِ جوائز أوسكار عن أفضل تصميم، فقد قامت بتصميمِ أزياء الفيلم، وعكفت على تصميم الملابس  قَبل سنتينِ من بدء التصويرِ الرئيسيّ للفيلم .
 نجحت ساسندي باول في أن تخطف المشاهدين بعالم الأزياء إلى القرن التاسع عشر، فجَعلت أزياء زوجة الأب وابنتيها ليبدو شَكلُهنّ سخيفاً من الخارج في انعكاس واضح لشخصياتهن الحقيقية، إلا أن  تصميم فستان الزفاف كان التصميم الأكثر صعوبة حيث أنها كانت تبحثُ عن تصميم مختَلِف وبسيطٍ في نفس الوقت وقد استَغرقَ الأمر 16 شَخصاً لصُنعِه، وبعد الوقت الكبير والمجهود الضخم تعرض الفستان لكارثة بعد أن التهمت النيران الطَبقة الخارجيّة منه بسبب اقتراب الممثلة ليلي من المدفأة، فكان على فريق العَمل خياطَة ثوب جديد.

فيلم The Age of Adaline

واحد من أمتع أفلام الفانتازيا التي يمكنك مشاهدتها، هو فيلم ، The Age of Adaline أو عصر أدالين، وتدور أحداث  الفيلم حول فتاة تدعى “أدالين بومان”، في أواخر العشرينيات، تتعرض لحادث سيارة مروع، وتتعرض لتأثير سحر، وبناءً على هذا التأثير السحرى تظل في عمر الشباب ولا يتقدم بها العمر، وترى أصدقاءها المقربين وعائلتها يكبرون مع مرور الزمن فتتعرض لحالة نفسية سيئة وتعانى من الاكتئاب وتفضل الانعزال والعيش بمفردها، كما تفقد الثقة في البشر وتخشى التعلق بآخرين خوفًا من وفاتهم قبلها، حتى يشاء القدر وتلتقى برجل له كاريزمة خاصة “ميشيل هويسمان” وتقع في غرامه، وتبدأ تثق به ويعيشان معاً حياة مليئة بالرومانسية والحب، وتبدأ في التخلص من وحدتها.

فيلم Dracula Untold

 

:فيلم  Dracula Untold‏ واحد من أشهر أفلام الفانتازيا التي أحدثت ضجة كبرى عند عرضه، وتعرض لاتهامات كثيرة من الأوساط الإسلامية، إلا أنه تميز بأحداثه الشيقة وصورته التي أبهرت مشاهديه، فهو فيلم حركة وفنتازيا مظلمة ملحمي قدمه المخرج غاري شو في أول أعماله الإخراجية .
تسبب الفيلم في جدلاً واسعًا في الأوساط الإسلامية نظرًا لإساءته الواضحة للتاريخ الإسلامي، حيث صور  حياة الخليفة العثماني محمد الفاتح على أنه شرير يخطف الأولاد من القرى ليضعهم في جيشه، ويصور الفتوحات الإسلامية على أنها فتوحات ظالمة شريرة، ليخالف بذلك كل التوقعات التي جاءت قبل عرض الفيلم بأنه  سيقدم الفانتازيا الشهيرة المتعلقة بحياة دراكولا.
وبدلًا  من التركيز على رواية دراكولا الشهيرة لبرام ستوكر، عرض الفيلم قصة محمد الفاتح من وجهة نظر صناعه، إلا انه لم يتجاهل بشكل كامل الأسطورة الشهيرة، دراكولا، فقد قدم الفيلم قصة عن أصل دراكولا وكيف أصبح مصاص دماء، عن طريق إعادة تخيل قصة فلاد الثالث المخوزق..
شارك في بطولة الفيلم كل من لوك إيفانزوالذي قدم  شخصية دراكولا، مع سارة جادون ودومينيك كوبر وآرت باركنسون وتشارلز دانس في أدوار مساعدة.
 
اختاري من بين أفلام الفانتازيا التي عرضناها لك فيلمك المفضل، واهربي من عالم الواقع إلى عالم آخر أكثر متعة وتشويق
 
ريفيوهات و اقتراحات | أفلام كيفن هارت التي رسمت الضحك على وجوه محبيه

أهم أفلام كيفن هارت التي انتزع بها الضحك من قلوب محبيه

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفضل أفلام نيكولاس كيج المدهش غير المتوقع دائما

قائمة بأفضل أفلام نيكوس كيج.. استمتعوا بها

اقرأي المزيد ..

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام يابانية ممتعة لوجه آخر للدراما الآسيوية

تعرفوا على قائمتنا.. واخبرونا باختياركم المفضل.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!