أفلام يابانية ممتعة لوجه آخر للدراما الآسيوية

تعرفوا على قائمتنا.. واخبرونا باختياركم المفضل.

دوما ما تكون الدراما الآسيوية من مسلسلات وأفلام مميزة في الأعمالالتي تقدمها، وتعرض في الغالب لوجهة نظر ومجتمع له ظروف وطبيعة وأفكار مختلفة، ورغم ذلك تشعر بقربه منك، ومن اجل ترجبة مختلفة شاهدوا أفلام يابانية في قائمة من اختيارنا، حرصنا على أن تكون متنوعة ما بين الدراما والأكشن والكوميديا والرومانسية.. اخبرونا بالفيلم الذي تنوون مشاهدته، واحكوا لنا عن تجاربكم السابقة مع السينما اليابانية.

ريفيوهات و اقتراحات | أفلام آسيوية غيرت ملامح السينما وحصدت الجوائز

السينما الآسيوية مليئة بالقصص السينمائية الرائعة، والتي استطاعت أن تُغير الكثير في خريطة السينما. إليكِ أفضل أفلام آسيوية ناجحة استطاعت أن تحصد الجوائز.

اقرأي المزيد ..

فيلم Shoplifters

 

فيلم Shoplifters من الأفلام اليابانية

 

تقييم الفيلم على IMDb: 8/10

تم عرض الفيلم الياباني للمرة الأولى في مهرجان كان السينمائي عام 2018، وحصل على جائزة السعفة الذهبية وترشح لنيل الأوسكار عن فئة أفضل فيلم أجنبي، كما تمكن من أن ينال شعبية واسعة ليس في آسيا وحدها، ولكن في مختلف بلاد العالم. تدور قصة الفيلم- كما يوحي اسمه- حول عائلة يابانية فقيرة تعيش في طوكيو، وتتكسب الرزق من سرقة المحلات والمتاجر، ولكن تدخل الأسرة طفلة صغيرة اختفى والداها، لستغير بعدها كل شيء.

الفيلم بطولة ليلي فرانكي وساكورا أندو ومايو ماتسوكا، ومن إخراج وتأليف هيروكازو كوريدا.

فيلم Hanagatami

 

فيلم Hanagatami

 

تقييم الفيلم على IMDb: 6.9/10

يعتبر الفيلم الذي يعني “سلة الزهور” مستوحى من قصة حياة المخرج والمؤلف نوبوهيكو أوباياشي، وتدور حول طفل في عمر المراهقة ينتقل للعيش مع قريبته في ظل اشتعال الحرب العالمية الثانية، ليختبر في حياته الصداقة والعلاقات الرومانسية والحياة في كنف الظلم والبحث عن السعادة والحياة النقية التي تفسدها الصراعات. حاز الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2017 على عدد من الجوائز من بينها جائزة أفضل فيلم من مهرجان ماينيتشي السينمائي الـ 72.

قام ببطولة الفيلم شونسوكي كوبوزوكا وشينوسوكي ميتسوشيما وهونوكا ميكي، ومن إخراج وتأليف نوبوهيكو أوباياشي.

فيلم Sweet Bean

 

فيلم Sweet Bean

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.4/10

سيدة مسنة عجوز تمتلك خلطتها ووصفتها الخاصة في إعداد الطعام، تبحث عن عمل ولديها حياة غامضة لا يعرفها عنها أحد أي شيء، تجمعها الصدفة برجل في منتصف العمر يمتلك محل لبيع الفطائر، ورغم رفضه في البداية، تنوي العمل معه، وبالفعل، يجلب له ذلك كثير من الزبائن وتنتعش حركة البيع.. ولكن الأمر لا ينتهي هنا. 

تم إنتاج الفيلم عام 2015، وكان ضمن فعاليات افتتاح مهرجان كان السينمائي، وهو من بطولة كيرين كيكي وماساتوشي ناجاسي، من تأليف وإخراج ناعومي كواسي.

فيلم Our Little Sister

 

أفلام يابانية

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.5/10

كان الفيلم من بين الأفلام المتنافسة على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان السينمائي، من إنتاج عام 2015، ويدور حول استقبال ثلاثة فتيات أشقاء لأختهم الصغيرة في منطقة كاماكورا التي يعيشون بها، بعد أن يرسلها والدها لتعيش معهم، ونشهد التغيرات التي يحدثها وجود هذه الشقيقة الصغيرة، إلى جانب محاولاتهن للتوافق معا.

الفيلم بطولة هاروكا أياسه وماسامي ناجازاوا وكاهو كاهو وسوزو هيروس وريو كاس، مأخوذ من رسومات المانجا لأكيمي يوشيدا، وقام بإخراج هيروكازو كوريدا.

فيلم Wood Job

 

فيلم Wood Job

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.5/10

بعد أن فقد فرصه في الحصول على تعليم جامعي جيد، وفشل في اختبارات القبول للكلية، يجد الشاب هيرانو نفسه يلحق يفرصة تدريب على حياة الغابة متتبعا صورة لفتاة جميلة على الإعلان، ليأتي الأمر مخالفا لتوفعاته، فالتعلم على احترام تقاليد وعادات أهل القرى واعتياد حياة الغابة ليس أمرا سهلا على الإطلاق، ويبدأ في الخضوع للتجربة والتعلم واكتشاف نفسه من جديد، لتكون تجربة مختلفة في الاستمتاع بواحد من الأفلام اليابانية الكوميدية.

الفيلم من تأليف وإخراج شينوبو ياغوتشي، ومن بطولة شوتا سوتاني وماسامي ناجازاوا وهيدياكي إيتو، وتم إنتاج الفيلم عام 2014.

ريفيوهات و اقتراحات | 10 أفلام أنمي يابانية جمعت بين الدراما والأسطورة

نستعرض هنا مجموعة من الأفلام الأنمي، التي أبدع رساموها في تجسيدها وتم تحويلها إلى أفلام حازت على نسبة عالية من المشاهدات

اقرأي المزيد ..

فيلم A Story of Yonosuke

 

فيلم A Story of Yonosuke

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.6/10

فيلم بسيط وتلقائي عن شاب في مقتبل عمره، ياتي من ناجازاكي إلى طوكيو ليدرس إدارة الأعمال في الجامعة، ولكنه يصطدمن بمجتمع جديد وغريب عنهن يحاول اكتشافه خطوة بخطوة، حتى توقعه الصدفة في حب فتاة ثرية، فتأخذ القصة اتجاها آخر. الفيلم من إنتاج عام 2013.

قام ببطولة الفيلم كينجو كورا ويوريكو يوشيتاكا وأيومي إيتو، من تأليف شيرو مايدا وإخراج شويشي أوكيتا.

فيلم I Wish

 

فيلم I Wish

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.4/10

تم إنتاج الفيلم عام 2011، وهو واحد من الفلام اليابانية الاجتماعية المؤثرة، فهو يتناول حياة أخوين تفرقا في صغرهما بسبب عناد الأهل ولامبالاتهم، فبعد أن قرر الأب والأم الانفصال يذهب كل منهما في طريق ومعه طفل، ليعيش الطفلين ما تبقى من حياتهما يحاولان لم شمل العائلة من جديد.

الفيلم بطولة كوكي مايدا وأوشيرا مايدا وكيريم كيكي،  وتأليف وإخراج هيروكازو كوريدا.

فيلم Departures

 

فيلم Departures

 

تقييم الفيلم على IMDb: 8.1/10

لدى اليابان ثقافة متعارف عليها لا تتسامح او تتعامل بتلقائية مع الأشخاص الذين يتعامولون مع الموتى، ولذلك جاءت فكرة الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2008، وحصل على جائزة مهرجان مونتريال السينمائي في نفس العام. ويدور الفيلم حو ل الشاب الذي يعزف التشيلو ويعيش في طوكيو، ولكن تواجه الفرقة التي يعمل بها بعض المشكلات وتتفكك ويصبح عاطلا، فيقوم بالانتقال مع زوجته إلى مسقط رأسه، ويعمل بعد عدة محاولات كعازف تشيلو للموتى في الجنازات، وهو ما يجعله يواجه تحديات جديدة.

الفيلم من إخراج يوحيرو تاكيتا، وبطولة مساهيرو موتوكي وريو هيروسو وتسوتومو يامازاكي، وحاز على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم أجنبي عام 2009.

فيلم Song to the sun

 

فيلم Song to the sun

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.2/10

فتاة جميلة تملك مهارة العزف على الجيتار ولديها صوت جميل، تتعرف بصبي آخر عن طريق الصدفة، وتنشأ بينهما علاقة حب، ولكن هناكمايمنعها أنتستمر في هذه العلاقة، فالفتاة الصغيرة تعاني من مرض يمنعها من رؤية الشمس حتى لا يؤثر ذلك على صحتها، في البداية حاولت أن تداري الأمر، ولكنها قررت أن تبوح به، تتدهور صحتها ولا يعلم الصبي ما يجب عليه فعله، هذه قصة الفيلم الذي تم إنتاجه عام 2006.

قام بتأدية البطولة يوي وتاكاشي تسوكاموتو وكونيكو أساجي، من تأليف كينجي باندو ونوريهيرو كويزومي، واستكاعة أغنيته أن تحقق شعبية واسعة في مختلف بلاد العالم.

فيلم Linda Linda Linda

 

فيلم Linda Linda Linda

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.5/10

ينتمي لفئة طالما اشتهرت بها السينما اليابانية، وهي فئة أفلام المدارس، ويتناول قصة مجموعة من فتيات المدرسة الثانوية يحاولن التعلم لعزف أغنية من اجل عرضها وتقديمها في الاحتفال السنوي للمدرسة، ولكن تواجههم مشكلات متعلقة تكوين الفرقة وغياب أعضائها، مما يجعلهن يقررن الاعتماد على أنفسهن.

الفيلم من بطولة باي دونا وآكي مايدا ويو كاشي وشيوري سيكين، من تاليف كوسوكاي موكاي وإخراج نوبوهيرو ياماشيتا.

فيلم Nobody Knows

 

فيلم Nobody Knows

 

تقييم الفيلم على IMDb: 8.1/10

بعد أن ينتهي الفيلم، وتكتشف ان أحداثه مبنية على قصة حقيقية سيدو ذلك مؤلما للغاية، فما نتوقع أن الدراما تبالغ في عرضه يصبح أقل إزعاجا من الواقع نفسه، الفيلم تم إنتاجه عام 2004، وحاز بطله المراهق يويا ياجيرا على جائزة أفضل ممثل من مهرجان كان السينمائي. تدور أحداثه حول أم لدبها أربعة آبناء جميعهم من آباء مختلفين، يعيشون جميعا في شقة متواضعة في طوكيو، ولكنها تقرر أن تتركهم وتهرب مع حبيب جديد، فيعمل الأخ الأكبر على حماية أخواته ويعيشوا جميعا محاولين النجاة من قسوة الحياة.

قام ببطولة الفيلم يويا ياجيرا وأيوا كيتورا وهايي كيمورا وموموكو شيميزو، ومن تأليف وإخراج هيروكازو كوريدو.

فيلم The Taste of Tea

 

فيلم The Taste of Tea

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.7/10

من الممكن أن يبدو الأفراد داخل العائلات أشخاصا عاديين، ولكن لا تكتشف أي شخص دون الاقتراب منه، وفي الفيلم نتعرف على أفراد عائلة هارونو، التي تسكن في قرية شمال طوكيو، وميول كل منهم المختلفة والغريبة، من الطفلة التي ترى قرين لها بضعف حجمها ولا يمكنها التخلص منه، أو الجد غريب الأطوار الذي كان يعمل عارضا ورساما للرسوم المتحركة ويساعد ربة المنزل التي تقرر خوض هذا المجال، وكذلك المعالج المغناطيسي.. رحلة مشوقة للتقرب من عائلة شديدة الخصوصية.

الفيلم إنتاج عام 2004، وقام ببطولته تادانوبو أسانو ومايا بانو وتاماهيرو ساتو، ومن إخراج وتأليف كاتسوهيتو إيشي.

ريفيوهات و اقتراحات | مسلسلات آسيوية ستجذبك لمتابعة حلقاتها للنهاية

إذا كُنتِ ترغبين في مشاهدة مسلسلات جديدة ومختلفة إليكِ أهم المسلسلات الآسيوية التي ستجذبك لمتابعتها للنهاية. شاهدي مسلسلات آسيوية رومانسية وتاريخية وكوميدية.

اقرأي المزيد ..

فيلم The Twilight Samurai

 

فيلم The Twilight Samurai

 

تقييم الفيلم على IMDb: 8.1/10

تم ترشيح الفيلم لنيل جائزة الأوسكار فضل فيلم أجنبي، غير أنه فاز بما يقرب من 12 جائزة أكاديمية يابانية، ويدور حول محارب ساموراي يواجه ضغوط عشيرته عليه، في حين يعيش حياة أسرية قاسية من طفلتين صغيرتين وأم مصابة بالخرف يحتاجون إلى الرعاية، وحب طفولته القديم الذي يعاود الظهور من جديد.. فماذا يمكنه أن يفعل؟

الفيلم بطولة هيرويوكي سانادا وري ميازاوا، ومن تأليف وإخراج يوجي يامادا، وتم إنتاجه عام 2002.

فيلم All About Lily Chou-Chou

 

فيلم All About Lily Chou-Chou

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.6/10

يدور الفيلم حول حياة المراهقين على اختلافاتهم الثقافية والاجتماعية، ولكنها ليست الحياة التي نظنها مليئة بالمواقف البسيطة، على العكس، يبدو ان للمراهقة وسنوات النجاة شكل آخر لا نعرفه، فالصداقة تتبدل ويتم جر الأولاد إلى العصابات والفتيات تتعرض للاغتصاب، فيجد أحدهم ونيسه في موسيقى ليلي تشو تشو، فهل ينجو؟

الفيلم بطولة هاياتو اشهارا وشوجو أوشناري وتاكاو أوساوا، قام بتأليفه شونجي إيواي، ومن إخراج كوكو مايدا، وتم إنتاجه عام 2001.

فيلم Battle Royale

 

فيلم Battle Royale

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.6/10

من الأفلام اليابانية التي تجمع بين الدراما والأكشن والإثارة، وحاز على شعبية واسعة ونسب مشاهدة عالية. تم إنتاج الفيلم عام 2000 مأخوذا عن رواية للكاتب الياباني كوشون تاكامي، وهو يدور حول مجموعة من طلاب المدارس الثانوية الذي تجبرهم حكومة اليابان الاستبدادية على أن ينخرطوا في القتال لحسابها، دون نجاة فالقتال حتى الموت.

كتب الفيلم كينتا فوكاساكو وأخرجه كينجي فوكاساكو، ومن بطولة تاتسويا فوجيوارا وأكي مايدا وتارو ياماموتو وتاكيشي كيتانو.

فيلم Cure

 

أفلام يابانية

 

تقييم الفيلم على IMDb: 7.4/10

محقق لديه مشاكله الخاصة، يواجه عقبة التعامل مع مجموعة من جرائم القتل البشعة التي يكون فيها الجاني معروفا، ففي كل حالة يجد الضحبة بعلامة X على عنقها، وجانبها الجاني يعترف بما فعله، ولكن الحيرة تحدث عندما يكتشف أن أي من الجناة ليس لدهم الدافع لفعل ذلك، مما يزيد الأمر تعقيدا، ويحتاج منه بذل مزيد من الجهد لمواجهة الجاني الحقيقي.. يعد الفيلم تجربة مختلفة، كونه من الأفلام اليابانية المهتمة بالجريمة والتي تم الإشادة بها على نطاق واسع.

تم إنتاج الفيلم عام 1997، وهو من بطولة كوجي ياكوشو وآنا ناكاجاوا وتسويوشي أوجيكي، ومن تاليف وإخراج كيوشي كوروساوا.

استمتعوا بقائمة الأفلام اليابانية المميزة التي يمكنكم الاستمتاع بتنوعها واختلافها عن ما اعتدتم مشاهدته.

 

ريفيوهات و اقتراحات | 50 معلومة لا تعرفوها عن فرقة بي تي إس الكورية

هى واحدة من أشهر الفرق الموسيقية في العالم…

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!