أنواع عيار الفضة بالصور

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a2f7ddffb442415a870e934f-text/javascript”] [wpcc-script type=”a2f7ddffb442415a870e934f-text/javascript”]

أنواع عيار الفضة بالصور

أنواع الفضة عديدة  هذا لأن الفضة النقية 100٪ ناعمة ومرنة ، بالنسبة لمعظم التطبيقات العملية ، تُخلط الفضة أو تُخلط مع معادن أخرى صلبة ، عادةً النحاس ، لذلك يتم تحديد الأنواع المختلفة من الفضة حسب نوع وكمية المعدن الآخر المستخدم في سبائك الفضة.

يتم قياس كمية المعدن المستخدم بمقياس صفاء مليئ بالملل ، هذا مقياس مكون من ألف جزء ، حيث تكون درجة النقاء 1000 عبارة عن فضة نقية بنسبة 100٪ ، وتكون درجة نقاء 500 من الفضة بنسبة 50٪ :

الفضة الخالصة

أولاً ، من المهم أن نفهم أن الفضة المستخدمة في المجوهرات ليست الفضة النقية ولكنها سبيكة من الفضة مع عناصر معدنية أخرى ، تشير العديد من المصطلحات المألوفة إلى نسبة الفضة في السبيكة ، على سبيل المثال ، الفضة الخالصة هي الأقرب إلى الفضة النقية ، وتحتوي على 99.9٪ من الفضة  إنه في الواقع غير شائع في المجوهرات لأنه ناعم جدًا ويسهل خدشه.

تم تمييزه بـ . عيار 999 مما يشير إلى نقاء 99.9٪. تتكون النسبة المتبقية 0.1٪ من عناصر ضئيلة بكمية ضئيلة ، الفضة الخالصة لها بريق زجاجي أكثر من تلميع الإسترليني اللامع ، يبدو رماديًا وباهتًا بعض الشيء ، هذا النوع من الفضة ناعم للغاية وسوف يخدش ويغير شكله بسهولة إلى حد ما ، لهذا السبب ، فهو أقل شيوعًا في المجوهرات لأن العناصر لن تبلى جيدًا بمرور الوقت.

الفضة الجميلة هي الأفضل للأقراط أو القلائد بدلاً من الخواتم أو الأساور التي تتعرض للصدمات والخدش بشكل متكرر لأنها معدن ناعم ،غالبًا ما تكون الفضة في قبيلة Hill .999 أيضًا ، ختم الجودة الأكثر شيوعًا على هذا المعدن هو .999 FS أو .999 فقط.

Stamped Silver Bullion Bar – Poured Ingot

الفضة الأرجنتينية

تم تمييزه بعيار 960 هذه علامة تجارية لسبائك الفضة الحديثة التي تم إنشاؤها لتكون أكثر متانة ومقاومة للبقع من الفضة الإسترليني ، تحتوي الفضة الأرجنتينية على الفضة النقية أكثر من الإسترليني ، وهي متوفرة في درجتين: 93.2٪ أو 96٪ نقاء ، هذا ممزوج بالنحاس والجرمانيوم مما يجعل المعدن أكثر صلابة ، وأكثر مقاومة للتشوه ، وأسهل في التنظيف وسهل الصيانة.

نظرًا لأن هذه علامة تجارية ، يمكن فقط لصائغي المجوهرات المعتمدين استخدام ختم Argentium ، الذي يتميز بحيوان وحيد القرن  الفضة الأرجنتية خالية من النيكل ومضادة للحساسية ولكنها أيضًا تكلف أكثر من معظم سبائك الفضة الأخرى.

الأرجنتينيوم أغلى بكثير من الجنيه الإسترليني وأقل توافرًا ، من الصعب التمييز بين الجنيه الاسترليني مرة واحدة في السوق لأن ختم الجودة لا يزال 0.925. يمكن للمصنعين الخضوع لعملية تقديم للحصول على إذن لاستخدام علامة Argentium r أيضًا ولكن هذا الختم كبير وغير عملي للعديد من قطع المجوهرات.

Different silver jewelry on the table.

الفضة الإسترليني

الفضة الإسترليني هي سبيكة من الفضة بنسبة 92.5 بالمائة ، والباقي معدن آخر مثل النحاس أو النيكل ، الفضة الإسترليني كانت شائعة الاستخدام في المجوهرات وحتى الأواني الفضية في أوائل القرن العشرين وتسمى أيضًا الفضة الإسترليني 0.925 ، ، الفضة الإسترليني هي الفضة اللامعة  المعروفة وهي النوع الأكثر استخدامًا في المجوهرات ، الفضة الإسترليني عبارة عن سبيكة معدنية تتكون من 92.5٪ من الفضة والمعادن الأخرى ، مثل النحاس أو البلاتين أو البلاديوم أو الزنك.

الفضة الإسترليني هي اللون الفضي الذي نعرفه أكثر  أنواع الفضة شيوعًا في متاجر المجوهرات الأمريكية، إنه لامع للغاية ولكنه سيبهت ، من السهل تنظيف البقع باستخدام منتجات التلميع المتوفرة بسهولة ،الفضة الإسترليني أصعب من الفضة الخالصة ولكنها لا تزال ناعمة مقارنة بالمعادن الأخرى.

يمكن شد أو “سحب” سلسلة الفضة الإسترليني الدقيقة والمعادن الرقيقة تحت الضغط ، وستتعرض المجوهرات للخدش أو الانبعاج إذا تم خبطها ، يمكن لحام الجنيه الاسترليني وتشكيله وتلدنه بشكل متكرر ، أكثر طوابع الجودة شيوعًا هي .925

Vintage sterling silver Coffee Tea set

الفضة البريطانية

هي نوع من الفضة تم تطويرها في بريطانيا وهي سبيكة 95.8٪  ، وتم تميزه بعيار 958 .

العملة الفضية

تحتوي العملة الفضية على 90٪ من الفضة النقية في تركيبتها ، باقي السبيكة مصنوعة من النحاس ، عملة الفضة تشبه الفضة الإسترليني والفرق الرئيسي هو كمية الفضة النقية المستخدمة ، يجب ختم الفضة بالعملة المعدنية بـ 0.900. إنها أقل بقليل من الفضة الإسترليني من حيث النقاء ، لكنها اليوم سبيكة نادرة وستكون مضغوطًا للعثور عليها.

يمكن أن يكون اسم العملة الفضية مضللاً ، يعتقد معظم الناس أن هذه السبيكة كانت تستخدم في صنع العملات المعدنية في ذلك اليوم ، لكن لا. تحصل على هذا الاسم فقط لأنه في البداية ، تم صنع الفضة المعدنية عن طريق إعادة تدوير العملات المعدنية القديمة التي تحتوي على الفضة الفعلية.

الفضة التبتية

الفضة التبتية والعديد من الأنواع الأخرى من الفضة الموصوفة بالفضة “القبلية” وما إلى ذلك هي سبائك معدنية أساسية ذات مظهر فضي فقط ، تختلف محتويات السبائك بشكل كبير ولا يحتوي الكثير منها على محتوى فضي على الإطلاق ، بعضها يحتوي على معادن خطيرة مثل الرصاص ، لذا يجب شراء هذه المجوهرات بحذر وعدم إعطائها للأطفال أبدًا ، يمكن أن تكون القطع القبلية جميلة جدًا ، لذا قم بشراء قيمة التصميم بدلاً من قيمة المعدن .

الفضة النيكل

تستخدم الفضة النيكل عادة في المجوهرات ، وهي ليست فضية على الإطلاق ، في الواقع ، تشير كلمة الفضة هنا ببساطة إلى لونها الشبيه بالفضة وليس لها علاقة بالمعادن في تركيبتها ، يميل معظم الناس إلى الاعتقاد بأن الفضة النيكل عبارة عن سبيكة فضية ولكنها في الواقع تحتوي على 60٪ نحاس و 20٪ نيكل و 20٪ زنك. يمكن أن يكون لامعًا وشبيهًا جدًا في مظهره بالفضة الإسترليني ولكنه في الواقع سبيكة نيكل.

من السهل تشكيل الفضة النيكل وصنعها في تصميمات متقنة ، ومع ذلك ، فهو ليس مضادًا للحساسية ويجب تجنبه إذا كنت تعاني من حساسية تجاه المعادن.

تُباع هذه السبيكة أيضًا تحت العديد من الأسماء الأخرى: الفضة الألمانية وفضية الألبكة والفضة الأرجنتينية التي لا يشير أي منها إلى أنها سبيكة من النيكل ، مما قد يكون خادعًا.

 الفضة التايلاندية

هناك قدر كبير من الفضة عالية الجودة تخرج من بالي وتايلاند والمكسيك ؛ ومع ذلك ، يجب تمييز الفضة وتعريفها بختم الجودة أو الكشف عن الجودة ، هناك أيضًا سبائك فضية منخفضة الدرجة من هذه الدول موصوفة بالمنشأ ، لا يعد اسم البلد المصدر ضمانًا للجودة أو المحتوى بحد ذاته  . [1]

عيارات أنواع الفضة

إلى جانب الفضة الإسترليني والفضة الايطالي يشيع استخدام عدد من درجات الفضة الأخرى ، ومن الأمثلة على ذلك الفضة الإسكندنافية (دقة 830) وبريتانيا الفضية (دقة 958) ، هذه المصطلحات التقليدية مشتقة بشكل عام من الاتفاقيات الوطنية. [2]

يوضح الجدول أدناه بعض درجات الفضة الشائعة:

الفضة الخالصة 999
الفضة الاسترليني 960
الفضة الفرنسية درجة أولى 950
الفضة الروسية زولتيك 947
الفضة الإسترليني 925
88 زولوتنيك فضية روسية 916
84- زولوتنيك فضية روسية 875
الفضة الاسكندنافية (الفضة الأوروبية) 830
الفضة الألمانية (الفضة الأوروبية) 800-835
عملة فضية 750-900
  • types silver jewelry
  • types of silver
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!