إسرائيل تبقي على أسعار الفائدة وسط مخاوف من تزايد إصابات كورونا

إسرائيل تبقي على أسعار الفائدة وسط مخاوف من تزايد إصابات كورونا

إسرائيل تبقي على أسعار الفائدة وسط مخاوف من تزايد إصابات كورونا

Quds

محمد خبيصة / الأناضول

أبقى بنك إسرائيل (البنك المركزي) أسعار الفائدة على الشيكل دون تغيير، وسط مخاوف من عودة تسارع الإصابات بفيروس كورونا محليا.

وقال البنك في بيان صدر خلال وقت متأخر، الاثنين، إنه أبقى على أسعار الفائدة عند 0.1 بالمئة، دون تغيير منذ أبريل/ نيسان 2020، مقارنة بـ 0.25 بالمئة في مارس/ آذار من العام الماضي.

وأرجع البنك قراره، إلى أن ظروف السوق لم تعط مؤشرات على الاستقرار الاقتصادي خلال المديين القصير والمتوسط، بسبب عودة الإصابات بكورونا للصعود مجددا.

وعلى مدار شهور، تصدرت إسرائيل دول العالم، من حيث سرعة تطعيم مواطنيها بنسبة تجاوزت 80 بالمئة، بينما بدأت خطة لتطعيم طلبة المدارس، وسط جهود إعادة مسار الإصابات هبوطا.

لكن البنك أشار إلى عوامل إيجابية طرأت على الاقتصاد، أبرزها نمو الاستهلاك بشكل حاد بنسبة 36.3 بالمئة، وزادت الصادرات (باستثناء الماس والشركات الناشئة) 14 بالمئة، والاستثمار 9.3 بالمئة.

وتابع: “تستمر بيانات سوق العمل في اتجاه العودة إلى حالة ما قبل الأزمة.. تشير بيانات مسح القوى العاملة لشهر يوليو/ تموز إلى حدوث انخفاض في معدل البطالة العام إلى متوسط ​​شهري قدره 8.4 بالمئة”.

والأحد، رُصدت في إسرائيل 6467 إصابة بكورونا، الأمر الذي يمثل انخفاضاً طفيفاً مقارنة بالأيام الماضية، التي سجلت أزيد من 6700 حالة.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!