إلعب و ابدع مع مؤسسة موهبة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”336e6e4243619b9a45237cf1-text/javascript”] [wpcc-script type=”336e6e4243619b9a45237cf1-text/javascript”]

بوابة موهبة هي بوابة إلكترونية سعودية ترتكز على مواهب الطفل و تنميتها، حيث يعلم الجميع ان بناء الاوطان بالإهتمام بالعقول و المواهب.

مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع هي مؤسسة سعودية وطنية أسسها الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله لتمنية اطفال المملكة .

فكرة و إنشاء المؤسسة : أنشأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مؤسسة موهبة لتشجيع الموهبين و تنمية مهاراتهم و مواهبهم ، حتى يتوفر لهم فرصة قيمة لاظهار تلك المهارات لرفع شأن أطفال المملكة.

كانت كلمات الملك عبد الله بن عبد العزيز عن تلك المؤسسة الراعية للمواهب : «ليحمل كل منا دوره والمسؤولية تجاه هذا الحدث الذي تعيشه هذه المؤسسة التي ليست حكراً على أحد، بل هذه شراكة بيننا جميعاً نحن المواطنين دون استثناء».

إختار خادم الحرمين الشريفين إسم المؤسسة “موهبة” بنفسه، و كان يرعاها رحمه الله بكل طاقته، حيث افاض عليها بكلماته العظيمة : «إن الموهبة دون اهتمام من أهلها أشبه ما تكون بالنبتة الصغيرة دون رعاية أو سقيا، ولا يقبل الدين ولا يرضى العقل أن نهملها أو نتجاهلها، لذلك فإن مهمتنا جميعاً أن نرعى غرسنا ونزيد اهتمامنا ليشتد عوده صلباً، وتورق أغصانه ظلاً يستظل به بعد الله لمستقبل نحن في أشد الحاجة إليه، في عصر الإبداع وصقل الموهبة وتجسيدها على الواقع خدمة للدين والوطن».

المراحل الثلاثة لـ المؤسسة :وضعت مؤسسة موهبة لنفسها خطط و استراتيجيات لتنفيذ اهدافها السامية ، حيث تدعم اهدافها التنموية بثلاث مراحل رئيسية هي:-
المرحلة الاولى: و هي وضع رؤية تفصيلية لاهداف مؤسسة موهبة وتلك استغرقت تسعة اسابيع كاملة للانتهاء منها.
المرحلة الثانية: هي توحيد الإستراتيجيات التيتم الاتفاق عليها و استغرقت تلك المرحلة اربعة اسابيع.
المرحلة الثالثة و الاخيرة: لإستراتيجية والخطة التنفيذية واستغرقت عشرة أسابيع.

حيث انتهت المؤسسة من وضع الخطة التنفيذية الكاملة لها لخمس سنوات، و البرنامج التفصيلي لها في عامين فقط.

قامت مؤسسة موهبة باستقبال اكثر من مائة فرد ، و مراجعة تفصيلية لـ تسعين وثيقة، و استعانت بدراسة خبرات و سوابق لـ اكثر من تسعين  مؤسسة في الموهبة والإبداع والابتكار في 20 دولة كبري من دول العالم تهتم بإبداع الطفل و تنمية مهاراته، خاصة المؤسسات الحكومية و الخاصة في اوروبا و دول أسيا.

فكرة ورش العمل : تؤمن مؤسسة موهبة بأهمية إقامة ورش العمل ، و ما تقوم به من تفاعل عملي لاظهار مهارات الطفل و ابتكاراته فقامت بانشاء عشرة ورش عمل بالمشاركة مع مدارس المملكة المتعددة.

إذا كنت ترى في طفلك الموهبة و القدرة على الاختراع و الابتكار و خلق الافكار تفضل بالاتصال بالمؤسسة لاستكمال رعايته العلمية و الفنية عن طريق موقعها الاليكتروني www.mawhiba.org

للتواصل مع خدمة العملاء
عبر قنوات التواصل الاجتماعي @Mawhiba_care
ويمكنكم التواصل مع خدمات عملاء موهبة عبر الهاتف المجاني 8006123333 من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثالثة ظهرا

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!