اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”213c79d6fe5d299cbb5ef58a-text/javascript”] [wpcc-script type=”213c79d6fe5d299cbb5ef58a-text/javascript”]

فقدان الوزن ليس دائما سهل فالكثير يتمنى ذلك ولكن دون خطة ،  وممارسه الرياضة تساهم في الحفاظ على الوزن ولكن من المهم ان يكون هناك اعتناء بذلك يوميا ، ولكن يوجد عدة عوامل تؤثر على النظام الغذائي المنوط بفقدان الوزن الخاص بك.

اخطاء تدمر النظام الغذائي لفقدان الوزن
1- كثرة الترحال والسفر :
كثرة التنقل والسفر قد يؤثر بالسلب في عملية فقدان الوزن، فهناك دراسة نشرت في أكتوبر الماضي وجد العلماء فيها أن الإضطراب التي تحدث من  تأخر الطائرات يزعج الميكروبات في الأمعاء الخاصة بك، وكذلك في زيادة نمو تلك البكتيريا التي تتسبب في السمنة.

2- مستوى الاضاءه في غرفه الطعام الخاصة بك :
الضوء له اثر كبر في حدوث طفرة في السعرات الحرارية من عدمها وهذا ليس بهراء ، ولكن يوجد دراسة بجامعه كورنيل أكدت أن  الذين يأكلون في الأماكن ذات الاضاءة الزاهية يستهلكون 174 السعرات الحرارية أكثر من الاشخاص الذين يتناولون الطعام تحت الاضاءه الخافتة .

3- طبيعة العمل :
طبيعة العمل في حد ذاتها تعد سبب في فقدان الوزن من عدمها ، ولكن تناول الطعام في وقت العمل قد يحدث في وجود حالة من الاضطراب المتسبب في حدوث مشاكل في الهضم والقولون

4- رؤية الطعام الغير مرغوب فيه :
 عندما يتعلق الأمر بتجنب الطعام غير المرغوب فيه، فقد أكدت دراسة في عام 2011 إلى أنه حتى رؤية الطعام وشمه يزيد من الشهية والاستهلاك المخطط والاستهلاك الفعلي، ولابد من تجنب رؤية الحلوى ومشهيات الطعام كي لا يندرج الشخص في تناول الطعام والوصول الى السمنة .

5- السكر وبدائله في السعرات الحرارية :
تحديد السعرات الحرارية لحمية الصودا بدلا من العادية أو وضع البدائل في القهوة الخاصة بك بدلا من السكر ، ولكن قد يسبب بعض الضرر في الأجل الطويل، والحلويات غير المغذية هي أكثر قوه بكثير من السكر المنظم وتحفيز مستقبلات السكر مع الاستخدام المتكرر لهذه الحلويات مع الافراط في الكثافة قد تحد من التحكم في الوزن.

6- محاولات تجربة انخفاض السعرات الحرارية:
قد تكون محاولات البعض في ايجاد طريقة لتقليل لإنقاص الوزن من تمارين رياضية والحركة على معدلات حرق الدهون أمر يتسبب في عودة تلك الدهون مرة أخرى وهذا بسبب فكرة التجربة فيتم انقاص بعض الجرامات وتعود أضعاف الوزن عند التوقف عن تلك الممارسات.

7- الاهتمام بساعات النوم :
عندما يصل الشخص الى  ثلثي وقت النوم المعتادة في الليل ، فانه يمكن أن يؤدي هذا الى  استنفاذ ما يصل إلى 549 سعره حراريه اضافيه في اليوم وفقا لدراسة وصل اليها العلماء في امريكا ، فقد أكدت على أن ساعات النوم تعمل على تنظيم تناول الوجبات وقدرة الجسم على الاستفادة منها وتجنب المزيد من فتح الشهية .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!