ادعية كل ليلة من شهر رمضان

إليك ادعية كل ليلة من شهر رمضان من خلال مقال اليوم على موسوعة، إذ لا يُمكننا أن نُخصص دعاء واحد لكل ليلة من ليالي رمضان، وذلك لأنه لم يرد عن رسول الله صلى

mosoah

ادعية كل ليلة من شهر رمضان

إليك ادعية كل ليلة من شهر رمضان من خلال مقال اليوم على موسوعة، إذ لا يُمكننا أن نُخصص دعاء واحد لكل ليلة من ليالي رمضان، وذلك لأنه لم يرد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه حدد دعاء مُعين لكل ليلة رمضانية مختلف عن الأخرى. أما ما يُردده البعض من وجود حديث عن ابن عباس رضي الله عنه يُخصص الأدعية وفق أيام الشهر الكريم، فهو حديث موضوع. إذ تخلو منه كتب السنة ولا يُمكننا إسناده إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. فإن كنت تبحث عن أدعية رمضانية قوية، عليك أن تُتابعنا في السطور التالية.

ادعية كل ليلة من شهر رمضان

على الرغم من أنه لا يُمكن أن نُخصص دعاء مُعين لكل ليلة من ليالي رمضان، إلا أنه هناك مجموعة من الأدعية الشاملة التي يُمكننا أن نستعين بها في مناجاة الخالق سبحانه، ومن بينها:

  • اللهم إني أسألك أن ترزقني من الخير كله، عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلمه، وأعوذ بك يا رب من الشر كله، ما علمت منه وما لم أعلمه.
  • اللهم هب لي من من زوجتي، وذريتي قرة أعين، واجعلنا من المتقين.
  • يا رب يا رحيم يا رحمن، أسألك بموجبات رحمتك أن تجعلنا من عتقائك في هذا الشهر الكريم.
  • اللهم ارحمني بالقرآن وأجله له نوراً، واجعلني من حافظين حروفه، ومقيمين حدوده. ولا تجعلني من الحافظين حروفه والناسين حدوده برحمتك يا رحمن.
  • اللهم اجعل رمضان زيادة لنا في كل خير، ولا تجعله آخر عهدنا بك يا أرحم الراحمين.
  • أسألك اللهم أن تختم لي رمضان بكل خير، وأن لا تُخرجني منه إلا ورضيت عني وكتبتني من عتقائك في الشهر الكريم.
  • يا رب ها أنا ذا عبدك الضعيف يقف إليك، فلا ترده خائباً، ولا تجعله ممن أدرك رمضان ولم يُغفر له.
  • اللهم أعد عليّ رمضان أعواماً متتالية، ولا تحرمني فيه من لذة الخشوع بين يديك.
  • اللهم يا مالك الملك، يا من تؤتي الملك لمن تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتُعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير، توهب الخير لمن تشاء. اسألك أن تهب لي من الخير في هذا الشهر الكريم، يا أرحم الراحمين.

ادعية رمضان جميلة

اللهم يا سامع النجوى، ويا كاشف البلوى، ويا مجيب الدعوة، أسألك اللهم أن لا تُبقي لي هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا ميتاً إلا رحمته، ولا مريضاً إلا شفيته يا قادر على كل شئ، يا من لا يُعجزه أمر في الدنيا أو الآخرة.

اللهم إني أتبرأ إليك من حولي وقوتي. فأسألك اللهم أن تُثبت قلبي على دينك، يا مقلب القلوب، وأن لا تجعل رمضان آخر عهدي بك، وأن تجعلني من عبادك الذين تقول لهم الملائكة ادخلوا الجنة اليوم لا خوف عليكم.

اللهم إني ببابك، افتح لي أبواب سمائك وأجرني من عظيم بلائك. اللهم سخر لي عبادك الطيبين من حولي، وأغفر لي ذنوبي، وارزقني من حيث لا أحتسب.

ادعية شهر رمضان

يا ربي إلى من تكلني وأنت موجود، ولمن أذهب وبابك غير مردود. اللهم أني عبدك ابن عبدك ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل فيّ قضائك، أسألك اللهم بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم دوائي وشفائي، ونور صدري، وذهاب وجلاء حزني وهمي. اللهم علمني منه ما نُسيت، وفهمني منه ما جهلت، وارزقني تلاوته أناء الليل وأطراف النهار. اللهم أحمني به من شرور الدنيا وتقلبات حوادثها، وأجعله اللهم نوراً لي في قبري، وخير شفيع لي عندك يوم القيامة. ولا تُخذني يا الله يوم يُبعثون يوم لا ينفع مال ولا بنون، إلا من أتى الله بقلب سليم.

كل النداء إذا ناديت خذلني، إلا النداء إذا قلت يا ربي، وها أنا ذا يا ربي أدعوك، وبعفوك أرجوك أن تجعل لي نصيب من عفوك وغفرانك في هذا الشهر المبارك. اللهم لا تُصعب علي أمر، ولا تكشف لي ستر، ولا تُبقي لي ذنب إلى وغفرته. اللهم بلغني ليلة القدر، اللهم أعنا فيها على الصيام والقيام وقراءة القرآن. اللهم صل وسلم وبارك على نبيك المصطفى العدنان، وسلم تسليماً كبيراً.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!