اسباب تجعل لون البول الضبابي

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”afbc7c775ac996539e9dfd01-text/javascript”] [wpcc-script type=”afbc7c775ac996539e9dfd01-text/javascript”]

البول العادي يكون لونه أصفر فاتح ، و أي تغيير في لون البول يمكن أن يشير إلى مشكلة صحية محتملة مثل عدوى المسالك البولية (UTI) ، أو حصى الكلى ، أو الأمراض المنقولة جنسيا (STD) ، أو حتى الجفاف البسيط .

أسباب البول الغائم

يمكن أن يكون اللون و الشفافية أو التعكر في البول إشارة واضحة لحالة النظام البولي ، و تشمل الأسباب الأكثر شيوعًا لبول الغائم :

الجفاف

– قد يظهر البول أحيانًا غائمًا عندما لا تشرب كمية كافية من الماء و أنت تعاني من الجفاف ، و إذا لم يكن لديك أي أعراض أخرى ، فسرعان ما تنهض بسرعة بمجرد إعادة تميؤك ، فليس هناك سبب يدعو للقلق على الأرجح .

– فقط تأكد من شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء كل يوم ؛ تناول مشروبًا إضافيًا إذا لاحظت أن بولك يزداد غائمًا مرة أخرى ، واستمر في مراقبة ذلك ، و ضع في اعتبارك أن الكحول والقهوة لهما آثار تجفيف ، لذلك حد من استهلاكك لهذه المشروبات ، إذا كان بولك غائما بعد أن قمت برفع كمية الماء الخاصة بك ، فقد حان الوقت لتحديد موعد مع طبيبك.

التهاب المسالك البولية (UTI)

– إذا كان لديك بولًا غائما مصحوبًا برائحة كريهة ، فمن المحتمل جدًا أنك مصاب بعدوى في المسالك البولية ، و قد تشمل الأعراض الأخرى الشعور بالحاجة المتكررة للتبول حتى عندما تعرف أنك لست بحاجة إلى ذلك ؛ الألم أو الحرق عند التبول ، و التبول بكميات صغيرة البول الوردي أو الأحمر ، و ألم في الحوض .

– عادة ما تكون البكتيريا ، أو الصديد ، و يمكن أن يشمل التهاب المسالك البولية أي جزء من المسالك البولية ، بما في ذلك الكليتين والمثانة والحالب ، ولكن معظم عدوى الجهاز البولي تؤثر على المثانة ، و بالنسبة للنساء ، يمكن أن يحدث التهاب المسالك البولية لأن التركيب التشريحي الأنثوي يفسح المجال لتشكيل القولون في المثانة .

– و هذه البكتيريا هي الجاني في غالبية الحالات ، و إذا كنت حاملاً وتعتقد أنك مصاب بالتهاب المسالك البولية ، تأكد من فحصك من قبل طبيبك حيث أن عدوى المسالك البولية غير المعالجة يمكن أن تؤدي إلى الولادة المبكرة وانخفاض الوزن عند الولادة .

حصوات الكلى

يمكن أن يكون اللون الغائم ، و الرائحة الكريهة في البول من أعراض حصوات الكلى ، و هذه الرواسب المعدنية والملحمة المتقلبة تختلف في الحجم ولا تسبب عادة أعراض ما لم تبدأ بالخروج من الكلية إلى المسالك البولية ، و يمكن أن تشمل الأعراض الأخرى ألم شديد في ظهرك أو جانبك قد يتحرك كما يفعل الحجر أو الألم في البطن أو البول الدموي أو الغثيان أو القيء والحمى والقشعريرة والشعور بأنك تحتاج للتبول بشكل متكرر .

الأمراض المنقولة جنسيا

الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي مثل السيلان والكلاميديا ​​قد تسبب الإفرازات من المهبل أو القضيب الذي يمكن أن يدخل إلى البول ويجعله غائما .

التهاب المهبل

يمكن أن يؤدي هذا الالتهاب الشائع في المهبل نتيجة لـ عدوى الخميرة أو عدم التوازن المهبلي الآخر إلى إفرازات تؤدي إلى بول غائم .

السكري

يمكن أن يسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم أو مشاكل في الكليتين كنتيجة لمرض السكري من النوع الأول أو النوع الثاني ، الذي يتطلب الأنسولين ، البول .

ألوان البول الأخرى

لا يعد البول الغائم التغيير الوحيد في البول الذي قد يسبب لك إجراء عملية سحب مزدوجة ، و اعتمادًا على الأسباب ، يمكن أن يحتوي البول على دم ، أو يمكن أن يتحول إلى اللون الأحمر ، أو الوردي ، أو البني ، أو البرتقالي ، أو الأزرق ، أو الأسود ، أو الأخضر ، أو الأصفر الغامق ، و يمكن أن تكون هذه الألوان بسبب الأدوية أو الأصباغ أو الألوان الطبيعية في طعامك أو مرضك .

  • What Cloudy Urine Means
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!