استخدام نبات القنب لتخفيف ألم السرطان

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”7085b4966ea3fb2b3a588cc6-text/javascript”] [wpcc-script type=”7085b4966ea3fb2b3a588cc6-text/javascript”]

مرض السرطان من أكثر الأمراض الخبيثة التي أصبحت منتشرة في وقتنا الحالي ، و قد وجدت بعض الدراسات الحديثة أن استخدام نبات القنب يعمل على تخفيف ألم السرطان .

نبات القنب :
نبات القنب هو ما يطلق عليه زيت الحشيش أو الماريجوانا وهو نبات يزرع في جميع أنحاء العالم وموطنه الأصلي الهند، وهي نبتة قليلة التشعب وتحتوي على شعيرات خضراء اللون أما إزهاراها فهي وحيدة الجنس ، و ممكن أن نتناول الأجزاء العلوية من نبتة القنب فهي تؤدي إلى الشعور بالسعادة وتفقد الإنسان التركيز ، وهو ما يعرف بالحشيش ويستخدمه الكثير من الدول نوع من أنواع المخدرات ، وزيت الحشيش هو زيت يستخرج من نبات القنب ويدخل في العديد من الصناعات ومنها العلاجات الدوائية وله العديد من الفوائد بخلاف تخفيف أثر مرض السرطا ن.

استخدام نبات القنب لتخفيف ألم السرطان :
1- يساهم نبات القنب في الوقاية من مرض السرطان ، و ذلك لأنه يعمل على حماية الجهاز المناعي في الجسم ، وبذلك فهو يحمي الجسم من التعرض للكثير من الأمراض .

2- يساعد نبات القنب في تخفيف ألم الذي ينتج بعد أخذ العلاج الكيماوي.
3- نبات القنب يقوم بعلاج الاضطرابات النفسية التي تصاحب مريض السرطان .
4- يستخدم نبات القنب في علاج الكثير من الأورام لأنها تعمل على إبطاء نمو الخلايا السرطانية .

– وبسبب هذه الفوائد لعلاج مرض السرطان فقد شرعت بعض الدول الأوربية في استخدام نبات القنب لما له من فوائد في علاج الكثير من الأمراض ، حيث قام أحد الأطباء بعمل تجربة على 926 مريض بالسرطان في مركز السرطان في سياتل ، و وجد أن نسبة كبيرة من هؤلاء المرضى يدخنون نبتة الحشيش أو القنب للتخلص من الأعراض التي تصاحب مرض السرطان مثل الغثيان والقيء والتوتر والاكتئاب والأرق وغيرها من الأعراض المرتبطة بمرض السرطان.

– وقال هذا الطبيب أن معظم الذين يتناولون هذه العشبة من مرضى السرطان لا يعرفون ما هي مخاطر القنب الأخرى ، وبالتالي فهم يطالبون بجمع أكبر عدد ممكن من المعلومات عن هذه العشبة كما أنهم يبحثون عن البديل الذي يعطي نفس النتيجة ولا يسبب الضرر للجسم.

– وقد أثبتت الكثير من الدراسات العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون نبتة القنب كانوا أقل استخدام للمسكنات التي تحد من ألم السرطان أكثر من غيرهم الذين لم يتناولوا هذه العشبة.

فوائد أخرى لزيت الحشيش :
1- يطلق زيت الحشيش هرمون يسمى هرمون السعادة وهذا الهرمون يعطي الشعور بالراحة عند تناول هذه العشبة ، ويعمل على التخلص من القلق والاكتئاب والتوتر .

2- يعمل زيت الحشيش على علاج اضطرابات النوم ويجعل الذين يعانون من الأرق بالاستمتاع بنوم هادئ.

3- يحتوي نبات القنب على مواد مضادة للأكسدة تعمل على حماية القلب والشرايين والأوعية الدموية ، كما أنها تخلص الجسم من الكولسترول الزائد .

4- يعمل زيت الحشيش على تخلص الجلد من خلايا الجلد الميتة ، ويعمل على تحفيز نمو الخلايا ويخلص البشرة من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

5- يمكن تدليك زيت الحشيش بشكل موضعي في مكان الألم فهو يعمل على تسكين المنطقة الموجود فيها ألم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!