اضرار شرب القرفه على الريق

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”9c4f54bdaadbc1d5a7c816fa-text/javascript”] [wpcc-script type=”9c4f54bdaadbc1d5a7c816fa-text/javascript”]

القرفة من المشروبات الهامة والمميزة ويعشقها الكثير من الأشخاص، فهي نتاج تجفيف قشور شجرة القرفة وطحنها، وهي تتميز بالكثير من المميزات التي تجعل الكثير من الأشخاص يرغبونها وبعض البلدان تستخدمها في الأكلات وتحضير بعض الأطعمة نظرا لمذاقها المميز.

اضرار شرب القرفه على الريق :
يوجد بعض الأعراض من تناول القرفة على الريق صباحا ويحذر منها الأطباء لتجنب تلك الأضرار ومنها :

1- عقب شراب القرفة على الريق تظهر بعض العلامات على الجلد من حساسية والكثير من الالتهابات في الأغشية المخاطية.

2- تؤثر على وظائف الكلى نظرا لمكوناتها الحادة بدون طعام، هذا إلى جانب إرتفاع تركيز بعض المركبات والأحماض داخل الجسم ومنهم اليوريا واليوريك أسيد، على الرغم من أن العديد من الأبحاث أثبتت بعض الفوائد الهامة للقرفة لصحة الكلى وكذلك الكبد عند الإستخدام  بشكل مناسب.

3- قد تسبب القرفة إنخفاض في مستوى السكر في الدم لهذا لابد من الامتناع تماما عن تناولها على الريق ويتجنبها مرضى السكري تماما.

4- لابد من عدم الافراط في تناولها لأنها قد تسبب سيولة في الدم ومشاكل عند حدوث نزيف أو جرح لأنها قد تزيد من تدفق الدم.

5- تناول القرفة على الريق لكبار السن تسبب مشكلات كبيرة بالمعدة والأمعاء وكذلك الأعصاب فلابد من تجنبها عند عمر معين لتجنب تلك الأعراض.

6- تتسبب في إنقباضات حادة بالرحم لدى السيدات لهذا يتم منعها تماما عن السيدات الخوامل لأنها قد تتسبب في الإجهاض.

7- من أخطر ما يواجه البعض عقب تناول القرفة على الريق  قرحات المعدة التي فيما بعد تتسبب في النزيف وأمراض أخرى.

8- عند تناولها أثناء الدورة الشهرية بإفراط قد تتسبب في نزيف لهذا لابد من عدم الإفراط في تناولها أو شربها على الريق.

9- تتسبب في مشكلات كبيرة لمرضى الطحال فلابد من تجنبها.

10- ويعد تناولها على الريق أو الإفراط في تناولها من أكثر اسباب افصابة بتليف الكبد.

11- نظرا لأنها تسبب سيولة في الدم فهي قد تسبب الكثير من الإغماء والدوار إذا تم تناولها على الريق أو عند الإفراط في تناولها.

12- إذا تم تناول القرفة مع أي أعشاب أو عقاقير مثل الأسبرين قد تتسبب في بعض السكتات الدماغية.

13- لا يتم تناول القرفة قبل إجراء عملية جراحية أو بعدها لفترة لا تقل عن أسبوعين وهذا لأنها تسبب إنخفاض مستوى السكر في الدم مما يجعل الأمر خطير على الصحة.

14- قد يتم وصفها كعلاج لبعض الأمراض ولكن لا يتم تناولها على الريق ولا يستمر تناولها أكثر من أسبوعين.

على الرغم من تلك الأضرار التي سلف ذكرها إلا أن القرفة من أكثر المشروبات فائدة للجسم ولكن بعدم تناولها على الريق أو الإفراط في تناولها وهذا لكسب أكبر قدر من الفوائد والقيمة الصحية منها.

بعض الأطباء ينصحون حالات محدودة بتناول القرفة على الريق وهذا لتعزيز الجهاز المناعي، وكذلك التخلص من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالجسم وللتخلص من الوزن الزئد بتفتيت بعض الدهون وخاصة في منطقة البطن والأرداف.

أضرار القرفة الصيني :
يؤكد يعض الباحثون على وجود نوع من القرفة هو القرفة الصيني وهذا النوع يسبب مشكلات صحية عند الإفراط في تناوله مع مرور الوقت وهذا لأن هذا النوع يحتوي على نوع من المركبات إسمه بالكيوميرين وهو يسبب فشل الكبد لدى البعض هذا إلى جانب بعض المشكلات الجلدية.

وعلى هذا يتم تحديد الكمية المناسبة من خلال الطبيب خاصة عند ظهور أي أعراض غير طبيعية، أو آلام بأي جزء بالجسم أو التنفس وهذا حرصا على تجنب أضرارها.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!