اعظم شهادة في القران

نتعرف اليوم على اعظم شهادة في القران ، فالركن الأول من أركان الدين الإسلامي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، والقرآن الكريم هو الكتاب

Share your love

mosoah

اعظم شهادة في القران

نتعرف اليوم على اعظم شهادة في القران ، فالركن الأول من أركان الدين الإسلامي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، والقرآن الكريم هو الكتاب المنزل المعجز الذي عجز البشر جميعهم عن الإتيان بآية واحدة مثل آياته، وهو الكتاب المحفوظ الذي توعد الله تعالى بحفظه، فقال إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون، ويتسائل الكثير من المسلمين عن أعظم شهادة وردت في القرآن الكريم، وعبر المقال التالي على موقع موسوعة نجيب على هذا السؤال فتابعوا معنا.

اعظم شهادة في القران

أعظم شهادة في القرآن الكريم هي تلك الواردة في قول الله تعالى في سورة آل عمران: “ شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لا إِلَهَ إِلا هُوَ وَالْمَلائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ

والسبب في ذلك أن هذه الآية الكريمة قد شهد الله عز وجل بها بنفسه.

سبب نزول هذه الآية

اختلف علماء تفسير القرآن الكريم في السبب الذي نزلت فيه هذه الآية الكريمة على عدة أقوال، منها:

  • ورد عن سعيد بن جبير أنه قال، كان حول الكعبة ثلاثمائة وستون صنمًا، فلما نزلت هذه الآية خررن سجدًا.
  • وقال الكلبي : لما ظهر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – بالمدينة قدم عليه حبران من أحبار أهل الشام; فلما أبصرا المدينة قال أحدهما لصاحبه: ما أشبه هذه المدينة بصفة مدينة النبي الذي يخرج في آخر الزمان. فلما دخلا على النبي -صلى الله عليه وسلم- عرفاه بالصفة والنعت، فقالا له: أنت محمد؟ قال: (نعم). قالا: وأنت أحمد ؟ قال : ( نعم ). قالا : نسألك عن شهادة ، فإن أنت أخبرتنا بها آمنا بك وصدقناك . فقال لهما رسول الله – صلى الله عليه وسلم -: (سلاني). فقالا: أخبرنا عن أعظم شهادة في كتاب الله. فأنزل الله تعالى على نبيه -صلى الله عليه وسلم- شهد الله أنه لا إله إلا هو والملائكة وأولو العلم قائما بالقسط فأسلم الرجلان وصدقا برسول الله.

وإلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي تعرفنا من خلاله على أعظم شهادة في القرآن الكريم، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!