افضل الكريمات لعلاج الصدفية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b1e83654da17b59654848998-text/javascript”] [wpcc-script type=”b1e83654da17b59654848998-text/javascript”]

ما هي الصدفية

الصدفية هي حالة من أمراض المناعة الذاتية تؤثر على سطح الجلد. تحدث الصدفية بسبب الإفراط السريع في إنتاج خلايا الجلد التي تتراكم على الجلد، مما يؤدي إلى ظهور بقع سميكة متقشرة. تظهر الصدفية في أشكال مختلفة. أكثر أشكال الصدفية شيوعًا هي الصدفية اللويحية. تشير التقديرات إلى أن معظم الأشخاص، حوالي 80 بالمئة مصابون بالصدفية اللويحية. تتمثل الصدفية اللويحية بظهور بقع حمراء مرتفعة على الجلد. قد تحتوي المناطق المصابة أيضًا على قشور فضية، أو لويحات.[1]

كريمات علاج الصدفية

تستخدم الكريمات بشكل شائع لعلاج الصدفية الخفيفة إلى المتوسطة في معظم مناطق الجسم. يعمل العلاج عن طريق تقليل الالتهاب. ويؤدي ذلك تقليل الحكة.

كيفية اختيار الكريم المناسب لعلاج الصدفية

  • المكونات

لا تكون جميع المكونات متساوية في كريمات علاج الصدفية، حيث يمكن أن يوفر بعضها فوائد أكثر من غيرها اعتمادًا على نوع البشرة. يوصي الأطباء بتجنب أي مسببات للحساسية، لأنها قد تزيد من تهيج البقع. إذا كان الشخص يفضل المستحضرات السميكة، فإن تلك التي تحتوي على الفازلين تعد خيارًا رائعًا. كما يعد حمض الساليسيليك عنصر مفيد آخر يجب دمجه مع كريمات علاج الصدفية.

  • موقع الصدفية

إن فروة الرأس تعامل بشكل مختلف عن الجسم، وكذلك يتم التعامل مع الجسم بشكل مختلف عن الفخذ. إن الانتباه إلى موقع الصدفية واستخدام المنتجات وفقًا لذلك سيعالج الصدفية بشكل أفضل. إذا لم يكن الشخص متأكدًا من الكريم الأفضل لحالته الخاصة، يمكن استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

  • النوع

الصدفية هي حالة جلدية شخصية جدًا، هذا يعني أن الكريم المناسب لبعض الأشخاص لن يصلح للآخرين. بالنسبة للأشخاص الذين يجدون المستحضرات الدهنية مزعجة لبشرتهم، فمن الأفضل تجنب المكونات مثل الفازلين.

أفضل كريمات لعلاج الصدفية

  • الأفضل بشكل عام: لوشن سيرافي للبشرة الخشنة والمتعرجة

تحتوي البشرة على السيراميد، وهي جزيئات دهنية شمعية تحدث بشكل طبيعي داخل أغشية الخلايا ويعتقد أنها تلعب دورًا في إحياء الحاجز الواقي للبشرة. لهذا السبب يوصي الخبراء بكريم سيرافي، حيث تشتمل تركيبته على ثلاثة أنواع من السيراميد للمساعدة في ترطيب البشرة. يستخدم هذا المنتج أيضًا حمض الساليسيليك، وهو مكون أساسي لتخفيف بقع الصدفية. كمقشر كيميائي يستهدف البشرة الجافة. يعمل حمض اللاكتيك والسيراميد الموجودان في التركيبة على الحفاظ على ترطيب وتقشير الجلد. وإلى جانب كل هذه الفوائد، فإن المنتج خال من العطور ومضاد للحساسية.

  • أفضل سعر: لوشن كورتيزون 10 المضاد للحكة  

تعتبر الحكة من أكثر أعراض الصدفية المنهكة، مما يجعل من الصعب التركيز في الحياة اليومية. يستهدف لوشن كورتيزون 10 المضاد للحكة على وجه الخصوص تلك الأعراض لتوفير راحة طويلة الأمد للبشرة المتهيجة. يتكون المنتج من هيدروكورتيزون أقصى قوة، وهو من المكونات الرائدة في علاج الحكة. يتم دمج الهيدروكورتيزون مع 7 أنواع مختلفة من المرطبات و2 من الفيتامينات لترطيب البشرة ومساعدتها على الشفاء. ويتميز هذا الكريم بأنه لا يجف، مقارنًة بالكريمات الأخرى المضادة للحكة، كما أنه يخفف بقع الجلد الحمراء والمتهيجة.

  • الأفضل للساقين: مرطب البشرة الرطبة كوريل هيدرا ثيرابي

يعد ترطيب البشرة بعد الاستحمام أمرًا مهمًا لمنع الجفاف لأن تنشيف الجسم قبل استخدام الكريم يمكن أن يخفض حاجز الرطوبة اللازمة. يتم تنشيط التركيبة الموجودة في مرطب البشرة المبللة كوريل هيدرا ثيرابي بمجرد مزجها بالماء على البشرة، مما يساعدها على اختراق الحاجز الواقي بعمق. تشتمل المكونات على السيراميد، وزبدة الشيا، وبروفيتامين ب 5 لمعالجة أي جفاف أو تهيج.

  • الأفضل للركبتين: كريم جولد بوند التيميت لتخفيف الصدفية

يمكن أن يسبب تهيج الجلد والحكة والالتهاب إحباطًا فوريًا لأي شخص مصاب بالصدفية. وهنا يأتي دور كريم جولد بوند التيميت لتخفيف الصدفية. تعالج تركيبة هذا الكريم الأعراض المتعددة المتعلقة بالصدفية، من التقشر إلى الحكة، مع دمج مكون رئيسي هو حمض الساليسيليك. يعمل المنتج بشكل رائع لعلاج بقع الصدفية حول الركبتين، لأنه يلطف سطح الجلد مع توفير أقصى قدر من الترطيب للتغلغل بعمق في الحاجز الواقي للجلد. يقول المستخدمون إن بقع الصدفية الخاصة بهم تتحسن بشكل ملحوظ في غضون أيام فقط من استخدام كريم جولد بوند التيميت.

  • الأفضل للوجه: لوشن أوشن الطبيعي لتهدئة الصدفية

إن العثور على أفضل لوشن للوجه ليس بالأمر السهل دائمًا، لأن الوجه يمكن أن يكون أكثر حساسية مقارنًة بأجزاء الجسم الأخرى. يتكون هذا الكريم من مكونات طبيعة بنسبة 100 في المئة لمنع أي مهيجات كيميائية من زيادة التهاب بقع الصدفية. تجمع التركيبة بين ماء البحر والألوفيرا وزيت شجرة الشاي. يعمل المنتج عن طريق استخدام ملح ماء البحر، الممزوج بخلاصة الخيار لتقشير بقع الجلد الجافة على طول الوجه. يعمل زيت الألوفيرا وزيت شجرة الشاي بعد ذلك على تلطيف الجلد المقشر وترطيب الوجه لمنع ظهور قشور جديدة.

  • الأفضل لليدين: كريم مرطب الصدفية MG217

يمثل توفير الترطيب الكافي لليدين تحديًا، حيث غالبًا ما يتم استنفاد رطوبتهما بغسل اليدين ومهام أخرى طوال اليوم. كريم حمض الساليسيليك MG217 سريع الامتصاص ولا يترك بقعًا، وهو خالي من العطور ويستخدم حمض الساليسيليك لاستهداف بقع الصدفية. كما يمزج بروفيتامين ب 5 وزيت الأفوكادو وزبدة الشيا والألوفيرا لتوفير الترطيب لليدين.

  • أفضل منتج طبيعي: كريم وايلد ناتشورالز للأكزيما والصدفية

كريم وايلد ناتشورالز يخفف من الحكة، ويصلح خلايا الجلد التالفة، وينعم البشرة، كل ذلك بدون استخدام أي إضافات أو روائح أو مواد كيميائية ضارة. تحتوي تركيبة الكريم على مكونات طبيعية بالكامل، بما في ذلك الألوفيرا العضوي، وهو مضاد للالتهابات يتغلغل بعمق لتهدئة الجلد المتشقق، وعسل مانوكا الذي يوفر خصائص علاجية. بشكل عام، يجمع هذا الكريم بين الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية للمساعدة في الاحتفاظ بالرطوبة حتى يبقى الجلد رطبًا لساعات متتالية. وهو يضيء وينعم البشرة مع تقليل بقع الصدفية.[2]

  • الأفضل للبشرة الجافة: بيودرما أتوديرم انتنسيف

كريم بيودرما أتوديرم يحتوي على تركيبة مخصصة للبشرة شديدة الجفاف والحمراء والمتهيجة. يعتبر هذا المنتج الخيار الأفضل للأشخاص الذين يعانون من الجفاف والصدفية في الوقت نفسه. يوفر كريم بيودرما أتوديرم جرعة كبيرة من الترطيب على الفور، وهو يحتوي أيضًا على مركب حصري يعمل على إصلاح حاجز الجلد المتضرر، وكذلك مكونات إضافية مضادة للحكة أيضًا.

  • الأفضل للمرفقين: كريم دوف ديرماسيريز الخالي من العطور

إن المرفقين مكان شائع لظهور الصدفية. وبالنسبة إلى هذه المنطقة بالتحديد، يعد كريم دوف ديرماسيريز سميك بما يكفي لمعالجة الجلد السميك على المرفقين. وذلك بفضل مزيج الفازلين الذي يعتبر رائعًا لأي نوع من أنواع البشرة شديدة الجفاف، المعرضة للصدفية. ويمتص هذا الكريم بسرعة دون الشعور بالدهون، لذا يمكن استخدامه في الصباح قبل ارتداء الملابس.[3]

أضرار عدم معالجة الصدفية

يمكن أن تؤدي الصدفية غير المعالجة إلى استمرار تكوين وانتشار اللويحات، التي تكون مؤلمة للغاية. ويمكن أن ينتج عن ذلك حكة شديدة. يمكن أن تلتهب اللويحات وتسبب ندبات. بالإضافة إلى:

  • يمكن أن تؤدي صدفية فروة الرأس إلى تساقط الشعر، والذي قد يكون دائمًا.
  • من الممكن أن يصاب الشخص بتغيرات مؤلمة في الأظافر، وقد يفقد الشخص أظافره.
  • إذا كان الشخص يعاني من التهاب المفاصل إلى جانب الصدفية (التهاب المفاصل الصدفي)، يمكن أن يتطور لدى الشخص ألم في المفاصل وتيبس وتورم. إذا لم يستمر الشخص بالعلاج، فقد يصاب بتلف دائم في المفاصل.[4]
  • Skin Care and Psoriasis: What to Look for in a Lotion
  • The 9 Best Lotions for Psoriasis of 2021
  • 11 Creams Anyone With Psoriasis Should Have in Their Stash
  • Risks of Not Treating Psoriasis
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!