افضل اوقات النوم اثناء المذاكرة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b861d03c6081e5f318088998-text/javascript”] [wpcc-script type=”b861d03c6081e5f318088998-text/javascript”]

على الرغم من أن الأبحاث قد وجدت أن عملية تعلم الطلاب تبدأ في التحسن بعد الساعة 11 صباحًا وتصل إلى ذروتها في فترة ما بعد الظهر والمساء ، فإن معظم الكليات تبدأ فصولها قبل ذلك بكثير.  في بعض المدارس ، تم تحديد الفصول الدراسية في الساعات غير المرغوبة من الساعة 8 صباحًا أو قبل ذلك ، على حساب طلاب بومة الليل.

الوقت المناسب للنوم خلال المذاكرة

الحرمان من النوم لا يؤثر فقط على ما إذا كان بإمكان الطالب البقاء مستيقظًا في الفصل ولكن أيضًا على أدائه. وقد ظهرت الدراسات الحديثة أن النوم الكافي ضروري للشعور باليقظة  ، والحفاظ على صحة جيدة والعمل بأعلى أداء .

بعد أسبوعين من النوم لمدة ست ساعات أو أقل في الليلة ، يشعر الطلاب بالسوء والأداء الضعيف مثل الشخص الذي ذهب دون نوم لمدة 48 ساعة.  يبرز بحث جديد أيضًا أهمية النوم في التعلم والذاكرة.  الطلاب الذين يحصلون على كميات كافية من النوم كان أداؤهم أفضل في أداء المهام الحركية والذاكرة من أداء الطلاب المحرومين من النوم.

قد تكون الكلية مكانًا مستحيلًا للحصول على بعض الفرص القيمة ، صدقنا ، فمن الممكن أن تحصل على قسط كافٍ من النوم لتجربة مجموعة كاملة من الفوائد التي يمكن أن تقدمها (ستشكر درجاتك أيضًا).

أهم خمس نصائح  لمساعدة الطلاب على الحصول على أقصى استفادة من النوم

 الجلوس بعيدا عن السرير

 السرير هو منطقة محظورة لأي شيء آخر غير النوم. إذا كنت تخطط للدراسة أو القراءة أو مشاهدة التلفزيون أو Skype مع عائلتك في الوطن ، فقم بذلك في أي مكان آخر – المرحاض ، العشب ، اتحاد الطلاب ، إلخ – ولكن ليس  السرير.

الحد من القيلولة

على الرغم من أنه قد يبدو من الجيد فكرة تناول غفوة للنوم المفقود بسبب تلك المحاضرة المبكرة ، إلا أن العلم يقول إنها ليست دائمًا فكرة جيدة. قال أستاذ علم الأعصاب وعلم النفس بجامعة كاليفورنيا بيركلي ومؤلف كتاب “لماذا ننام” إن القيلولة “سيف ذو حدين” لأنه يمنعنا من زيادة النعاس أو ضغط النوم.  كلما زاد ضغط النوم ، كلما كان النوم أسرع وأبقى نائماً في الليل. تسبب القيلولة زيادة بعض الشعور  من هذا النعاس.  وبالتالي ، يصعّب السقوط والبقاء نائمين في الليل. “لذا فإن النصيحة ستكون إذا كنت لا تكافح مع نومك ويمكنك الغفوة بانتظام ، ثم الغفوة على ما يرام.” أيضًا ، احتفظ بها لأقل من ساعة وقبل الساعة 3 مساءً.

استيقظ في عطلة نهاية الأسبوع

قد يكون من المغري البقاء مستيقظين طوال الليل يوم الجمعة (إنها عطلة نهاية الأسبوع بعد كل شيء) حتى الساعات الأولى من صباح السبت ، من الأفضل أن تستيقظ في نفس الوقت يومي السبت والأحد كما تفعل خلال الأسبوع المدرسي. اللحاق بالنوم المفقود عن طريق أخذ قيلولة في عطلة نهاية الأسبوع ولكن ليس عن طريق النوم في وقت لاحق لأنها سوف تجعل الاستيقاظ لفصول صباح الاثنين الاثنين مؤلمة.  مؤلم جدا.

تجنب الكافيين

القهوة والكلية لا ينفصلان – فكيف ستنتهي من هذه المهمة دون وجود قدر كبير من الفول المحمص لتنشيط عصائر عقلك؟ في حين أن انفجار طاقة مؤقت من الكافيين ضروري ، إلا أنه يمكن أن يظل في نظامك لساعات ويتسبب في فقد العين عن كثب أثناء الليل.  والحل الوسط الجيد هو تجنب الكافيين – الذي يشمل مشروبات الطاقة – في فترة ما بعد الظهر وفي الليل.

ضبط الأنوار لاضاءة افضل

آفة العصر الحديث هي اعتمادنا المطلق على الأجهزة الرقمية.  طلاب الجامعات ليست استثناء من الإدمان الجماعي للبشرية على هواتفنا الذكية.  المشكلة في هذا هي الضوء الأزرق الذي ينبعث منه ، والذي يعطل ساعة نوم جسمك ، مما يجعله غير قادر على معرفة وقت النوم.

للتغلب على ذلك ، حدد استخدام الأجهزة الرقمية وتقطيعها تمامًا قبل ساعات نومك.  يمكنك أيضًا ترك ضوء الشمس في الصباح لتجعلك أكثر تنبهًا وكذلك الأضواء الخافتة في المساء.إن تعتيم الأضواء في المساء والليل سيضمن أن جسمك يعلم أن الوقت قد حان للنوم قريبًا.  ترك ضوء الشمس في الصباح هو تعزيز اليقظة.

التخلص من الهواتف المحمولة

من الصعب التخلي عن هواتفنا الذكية.  كلنا مذنبون في التمرير عبر وسائل التواصل الاجتماعي قبل وقت النوم أو حتى بعده. لكن يحتاج جسمنا إلى التخلص من الهواتف الذكية من أجل الحصول على نوم جيد.  على هذا النحو ، خصص بعض الوقت “لتهدأ” قبل النوم.  هذا يعني إيقاف تشغيل الكمبيوتر والهاتف الذكي والتلفزيون وجميع الأجهزة الرقمية الأخرى حتى تتمكن من الاسترخاء بهدوء لمدة 15 إلى 30 دقيقة.

أكل القليل من الطعام

مع وجود العديد من الفصول للذهاب ، فإن الوجبة الصحيحة الوحيدة التي يمكن للمرء الحصول عليها هي في نهاية اليوم.  تناول وجبة كبيرة في وقت متأخر ، ومع ذلك ، لن يفسد فقط نومك ، ولكن يسبب لك زيادة الوزن. كما وجد أن طلاب الجامعة يعانون من الانزعاج الهضمي أو لديهم أحلام مزعجة عندما يأكلون في وقت متأخر من الليل. هذا لا يعني أنه لا يمكنك تناول الطعام على الإطلاق حتى لو كنت جائعًا.  طالما أنها صحية أو خفيفة ، فإن وجبة خفيفة لن تؤذي ، بل قد تساعد في تخفيف الوزن

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!