افضل مساج للاسترخاء

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a99b56745c2bb8b3effedb38-text/javascript”] [wpcc-script type=”a99b56745c2bb8b3effedb38-text/javascript”]

هناك بعض أنواع المساج التي تبعث على الاسترخاء والراحة أكثر من غيرها ،  إذا كان هدفك هو الاسترخاء ، فأنت بحاجة إلى معرفة خيارات المساج الأفضل لك ، إليك نبذة على أفضل جلسات التدليك للاسترخاء .

أفضل أنواع المساج للاسترخاء


من المحتمل أن يبدأ التدليك بالضربات الطويلة وينتهي بنفس الحركة ، سيتم استخدام عجن العضلات طوال الوقت للمساعدة في تخفيف توتر العضلات ، بينما قد يتم استخدام الاحتكاك بأطراف الأصابع والإبهام إذا كانت العضلات تتطلب ضغطًا أعمق .
يعد التدليك السويدي رائعًا للاسترخاء لكامل الجسم ويمكن أن يكون جيدًا جدًا لأولئك الذين يحاولون الشفاء من الإصابات .

مساج الحجر الساخن

وهو نوع آخر مريح للغاية من المساج وهو مساج الأحجار الحارة ، يشمل هذا النوع من التدليك وضع الحجارة الملساء الساخنة في نقاط محددة على الظهر ، بينما يوفر معالج التدليك الاسترخاء من خلال تقنيات محددة ، من المحتمل أن يستخدم الحجارة للمساعدة في التدليك .

يستخدم تدليك الحجر الساخن أساسًا للاسترخاء ، لكنه سيكون أيضًا أكثر تنشيطًا من التدليك السويدي ، ستساعد الحرارة على تخفيف الاجهاد في كتفيك وفي ظهرك ، بينما يساعد التدليك على استرخاء كامل الجسم .

كرسي المساج

ربما تكون قد رأيتهم في مراكز التسوق وحتى المعارض التجارية ، يعتبر كرسي التدليك طريقة رائعة للحصول على تدليك مريح إذا لم يكن لديك الكثير من الوقت ، عادة يكون التدليك لمدة 10 أو 15 دقيقة ، ولكن يمكن أن يكون أطول.

لن تحتاج إلى خلع أي ملابسك كما أن الزيوت ليست جزءًا من هذا النوع من التدليك ، ومع ذلك لن يتم استخدامه لإرخاء الجسم بالكامل ، حيث سيكون التركيز الرئيسي على الجزء العلوي من الجسم ، غالبًا ما يكون هذا الخيار أقل تكلفة للتدليك المريح .

المساج بالزيوت العطرية

يوفر التدليك السويدي مع الزيوت العطرية المعطرة خيار تدليك مريح للغاية ، يساعد المزيج الصحيح من الزيوت على استرخاء جسمك بالكامل بينما يتم تدليكك ، قد تكون قادرًا على طلب نوع الزيوت المستخدمة ، حيث أن بعضها سوف يريح الجسم ، في حين أن البعض الآخر سيساعد على تنشيطك .

يمكن أن يكون التدليك العطري مفيدًا لأولئك الذين يعانون من اضطرابات الجهاز الهضمي وأعراض ما قبل الحيض وآلام الظهر والصداع أو حتى الأرق ، إنه مريح للغاية ، لكن عليك التأكد من أنك لا تعاني من الحساسية تجاه الزيوت المستخدمة ، لأنها يمكن أن تسبب رد فعل على الجلد .

يمكن أيضًا اعتبار أنواع أخرى من التدليك مريحة ، ولكن هذه هي الخيارات الرئيسية في فئة الاسترخاء ، إذا كنت جديدًا في العلاج بالتدليك أو كنت ترغب فقط في التأكد من اختيارك للتدليك الذي سيساعد على استرخاء جسمك ، فإن التدليك السويدي أو التدليك بالحجارة أو كرسي التدليك أو التدليك العطري سيوفر لك ما تحتاجه .

فوائد المساج

يعتبر التدليك عمومًا جزءًا من الطب التكميلي والتكاملي ، يتم تقديمه بشكل متزايد مع العلاج القياسي لمجموعة واسعة من الحالات الطبية ، وقد أثبتت الدراسات فوائد التدليك أنه علاج فعال للحد من التوتر والألم وتوتر العضلات .

في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحوث لتأكيد فوائد التدليك ، فقد وجدت بعض الدراسات أن التدليك قد يكون مفيدًا أيضًا لما يلي :

– القلق .
– الاضطرابات الهضمية .
-الألم العضلي التليفي .
– الصداع .
– الأرق المرتبط بالتوتر .
– اصابات الأنسجة الرخوة .
– الإصابات الرياضية .
– آلام المفصل الصدغي الفكي .

بالإضافة إلى الفوائد المترتبة على حالات أو أمراض معينة ، يستمتع بعض الأشخاص بالتدليك لأنه غالبًا ما ينتج عنه مشاعر الراحة والاسترخاء ، ولكن على الرغم من فوائده ، لا يعد بالتدليك بديلاً عن الرعاية الطبية المنتظمة ، أخبر طبيبك أنك تحصل على التدليك وتأكد من اتباع أي خطط علاجية قياسية لديك .

مخاطر المساج

يمكن لمعظم الناس الاستفادة من التدليك ، ومع ذلك قد لا يكون التدليك مناسبًا إذا كان الشخص يعاني مما يلي :

– اضطرابات النزف أو تناول أدوية تخفيف الدم .
– الحروق أو التئام الجروح .
– تجلط الأوردة العميقة .
– الكسور .
– هشاشة العظام الحادة .
– نقص الصفيحات الدموية الشديد .

ناقش طبيبك حول إيجابيات وسلبيات التدليك ، خاصة إذا كنت تعاني من سرطان أو ألم غير معروف أو كنت حاملاً ، ويجب العلم أن بعض أشكال التدليك يمكن أن تجعلك تشعر بآلام في اليوم التالي ، لكن يجب ألا يكون التدليك مؤلمًا أو غير مريحًا في العادة ، إذا كان أي جزء من تدليكك لا يجعلك تشعر بالراحة ، فتحدث على الفور ، فأخطر المشاكل تأتي من الكثير من الضغط أثناء التدليك .

  • The Most Relaxing Types of Massages
  • Massage: Get in touch with its many benefits
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!