البرمجة اللغوية العصبية NLP

من يمكنه استخدام البرمجة اللغوية العصبية؟

إن تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية و أساليبها تصلح لأن يستخدمها كل الناس بلا استثناء: الأب، الأم، الزوج، الزوجة، الابن، الابنة، المعلم، الطالب، المدير، الموظف، رجل الأعمال، رجل المبيعات، الأطباء و غيرهم. إنها أكثر ما تكون نفعا لأولئك الذين يبحثون عن التطوير المستمر في كل شيء في حياتهم، أولئك الذين يعتقدون بأن هناك دائما ما يمكن تغييره إلى الأفضل

ما هي فوائدها على المستوى الشخصي؟

تمكنك تطبيقات البرمجة اللغوية العصبية من تحطيم الحواجز الداخلية و الخارجية التي تعيق انطلاقتك نحو تحقيق أهدافك في هذه الحياة، و تعينك على اكتساب مهارات فائقة و إحداث تغيير إيجابي في جميع أركان حياتك على الصعيد الروحاني، الصحي، الشخصي، العائلي، الاجتماعي، المهني، و المادي. ومن شأن ذلك أن يدفعك بخطوات واثقة نحو مستقبل مشرق و متميز بإذن الله. وكذلك تمنحك قوة الاتصال الفعال مع الآخرين، مما يجعلك أكثر تفهما و تفاعلا و تأثيرا على قلوب و عقول الآخرين. و توفر لك البرمجة اللغوية العصبية مجموعة كبيرة من التطبيقات العملية التي ساعدت الكثيرين في التخلص من بعض العادات السيئة مثل التدخين و قضم الأظافر، و كذلك في التخلص من المخاوف المرضية و الاعتقادات السلبية التي تحد من قدراتك.

ما هي تطبيقاتها؟

بالإضافة لما تقدم عن التطبيقات على المستوى الشخصي، فإن البرمجة اللغوية العصبية توفر لك التطبيقات العملية في كل مجال من مجالات الحياة الأسرية و المهنية. فعلى الصعيد الأسري، يمكن الارتقاء بمستوى العلاقة بين أفراد الأسرة الواحدة بحيث يصبح الحب و الانسجام و التفاهم هو السمة الرئيسية السائدة في الجو الأسري. أما على الصعيد المهني فيمكن زيادة نسبة المبيعات، رفع كفاءة خدمة العملاء، تحسين العلاقة بين الطبيب و المريض بحيث ترتقي إلى مستوى التفهم و الاستيعاب التام، تطوير العلاقة بين المدير و موظفيه، تشكيل العملية التعليمية و إعادة صياغتها بحيث تتلاءم مع طبيعة الطلاب و نماذج شخصياتهم المختلفة.

ماهي ديناميكية التكيف العصبي؟

تعتبر ديناميكية التكيف العصبي من أقوى و أحدث العلوم الحديثة في مجال التنمية البشرية، وقد أسسها الخبير و المحاضر العالمي د. إبراهيم الفقي بعد أكثر من عشرين عاما من الدراسات و الأبحاث و التجارب و الخبرات المبنية على أقوى العلوم العالمية في التنمية البشرية مثل البرمجة اللغوية العصبية، التنويم بالإيحاء، نظرية الجشتالت، العلاج بخط الزمن، علوم الطاقة و الميتافيزيقا.

من يمكنه استخدامها؟

يمكن للجميع بلا استثناء استخدام ديناميكية التكيف العصبي، مهما كنت أو مهما كان عملك، فإن ديناميكية التكيف العصبي تعينك على أن تسير في هذه الحياة بثقة و تفاؤل باتجاه تحقيق أهدافك على جميع المستويات بإذن الله.

ما هي فوائدها على المستوى الشخصي؟

ديناميكية التكيف العصبي تمكنك من استخدام أقوى حالات عقلك الواعي و اللاواعي وتكييفهما على العمل تلقائيا لاستخدام قدراتك اللامحدودة للوصول إلى الاتزان المتكامل و السلام الداخلي و تحقيق أحلامك و أهدافك مهما كانت التحديات الداخلية و الخارجية و المصاعب التي تواجهها في حياتك.

ما هي تطبيقاتها؟

التخلص من الخوف المرضي و الصدمات النفسية إلى الأبد.

التخلص من الوزن الزائد و الحفاظ عليه.

التخلص من النحافة المفرطة.

بناء الثقة بالنفس و الارتقاء بمستوى التقدير الذاتي و تحسين الصورة الذاتية.

تحسين و تقوية الذاكرة و التركيز الذهني.

التحكم في الآلام والتخلص من الصداع النصفي.

التحكم في الأرق و التوتر و الاكتئاب.

التخلص من الوسواس القهري.

التحرر من العادات السيئة مثل التدخين و الإدمان.

تغيير الاعتقادات السلبية و تغييرها إلى أخرى إيجابية.  

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!