الرئيس تبون يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة في أشغال القمة الإفريقية

Share your love

الرئيس تبون يتوجه إلى أديس أبابا للمشاركة في أشغال القمة الإفريقية

فاروق حركات- البلاد.نت- توجه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون اليوم السبت إلى اديس أبابا على رأس وفد هام للمشاركة في أشغال القمة الـ33 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، التي تنطلق أشغالها غدا وتستمر ليومين، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.

وسيقدم الرئيس تبون في القمة التي ستبحث موضوعا بعنوان “إسكات السلاح وإيجاد الشروط الملائمة لتنمية إفريقيا”، عرضا أمام رؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء حول الإرهاب في إفريقيا والوسائل الكفيلة بمكافحته بصفة أكثر فعالية”.

كما سيجري رئيس الجمهورية على هامش هذه الدورة -حسب ذات المصدر- محادثات ثنائية مع عدد من نظرائه الأفارقة ومسؤولين دوليين رفيعي المستوى من المدعوين للقمة.

ومن المنتظر أن يشارك رئيس الجمهورية على هامش القمة في اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي المخصص لبحث تطور الوضع في ليبيا ومنطقة الساحل الإفريقي، والذي تعتبر الجزائر عضوا فيه.

وفي هذا السياق قال وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم في تصريح للإذاعة الجزائرية إنها ستكون أول مشاركة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في قمة إفريقية ، التي لطالب غابت الجزائر عنها منذ زمن طويل من حيث حضور رئيس الجمهورية.

وأضاف بوقادوم أن هذه المشاركة ستكون سانحة للرئيس تبون لإجراء محادثات مع نظرائه الأفارقة والاستماع إلى وجهة نظر الجزائر للمسائل الأفريقية.

 

 

 

 

 
 
Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!