السعرات الحرارية في الطماطم وأهمية إضافتها للحمية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d5d1e3bd106e62e284961b83-text/javascript”] [wpcc-script type=”d5d1e3bd106e62e284961b83-text/javascript”]

إن فهم وإيجاد الطريقة المثلى لإنقاص الوزن يمكن أن يكون أمرا صعبا ، فعندما يكون الهدف إنقاص الوزن ، يكون شغلك الشاغل هو دمج نظام يومي مغذي إلى الطعام الذي يمكنك من فقدان دهون الجسم الزائدة .

يعتبر النظام الغذائي جزء مهم لنجاح إنقاص الوزن ، فالفكرة الجيدة دائما هي التخلي عن تناول الأطعمة عالية السكر والدهون المشبعة ، لكن هل الطماطم تسمن حقا عند إضافتها للنظام الغذائي لفترة طويلة ؟ اقرأ لتتعرف على الإجابة .

الطماطم إنقاص الوزن :
على الرغم أنها تحتوي على السكر، فالطماطم ليست سيئة عندما تناولها خلال حمية إنقاص الدهون الإضافية من الجسم ، وفهم كيفية إنقاص الوزن يعطيك فكرة جيدة عن كيفية إدخال الطماطم إلى النظام الغذائي .

محتوى السعرات الحرارية للطماطم :
وفقا للخبراء ، إضافة الطماطم إلى وجبات إنقاص الوزن اليومية يساعد بالفعل على تحقيق أهداف إنقاص الوزن ، وفقا لتوصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ، الطماطم تساهم في إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن المثالي .

تشير أخصائية العافية والتغذية من كارولينا الجنوبية الدكتورة آن كولزي ، إلى أن خضار الطماطم طعام خارق ، يساعد في إنقاص الوزن بالطريقة المثلى ، نظرا لمحتوى السعرات الحرارية المنخفضة لها .

يقال أن ثمرة الطماطم متسطة الحجم تحتوي على 22 سعر حراري فقط ، بينما الحجم الكبير منها يحتي على 33 سعر حراري ، والكوب الملئ بالطماطم الشيري يعطي حوالي 27 سعر حراري .

لما تعتبر الطماطم مثالية لإنقاص الوزن :
وفقا للدكتور جوني بودين أختصاصي التغذية الإكلينيكية ، يقال أن الأطعمة مثل الطماطم ( البندورة ) كبيرة الحجم و صالحة للاستهلاك عند محاولة إنقاص الوزن ، يقال أن الأطعمة عالية الحجم تحتوي على كميات كبيرة من الماء ، الألياف والهواء ، وتحتوي على نسبة أقل من السعرات الحرارية ، وتناول الطماطم يعطي شعور بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة ، ويمنعك من تناول كميات كبيرة من الطعام الغني بالسعرات الحرارية العالية .

تعتبر الطماطم أفضل طريقة للشبع بدون دهون ، فتحتوي على كمية مناسبة من الألياف ، فثمرة الطماطم الكبيرة تحتوي على 2,2 جم من الألياف ، وفقا للبيان الصادر عن ولاية بنسلفانيا ، يمكن للمياه التي نتناولها عبر الطعام أن تبقى في معدتك وقت أطول بالمقارنة مع المياه التي نتناولها خلال المشروبات ، هذه الحقيقة تحفز إنجاز هدف فقدان الوزن الخاص بك بمساعدة وجبات الحمية التي تحتوي على الطماطم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!