العثور على مقبرة جماعية في أم درمان

لندن ـ «القدس العربي»: عثرت السُّلطات في السودان على مقبرة جماعية جديدة في منطقة كرري في أم درمان، داخل معسكر تدريب كان يتبع لجهاز الأمن في فترة حكم الرئيس

العثور على مقبرة جماعية في أم درمان

[wpcc-script type=”4ef104226f42967cc5aa9993-text/javascript”]

لندن ـ «القدس العربي»: عثرت السُّلطات في السودان على مقبرة جماعية جديدة في منطقة كرري في أم درمان، داخل معسكر تدريب كان يتبع لجهاز الأمن في فترة حكم الرئيس المعزول عمر البشير.
ونقل موقع «سودان تربيون» عن مصادر قولها إن» المقبرة الجماعية الجديدة التي عثرت عليها السُّلطات العدلية تقع بالقرب من المقبرة التي رجح أنها لضباط حركة (الخلاص الوطني) داخل معسكر كان يتبع لجهاز الأمن».
وتوقعت أن «تضم المقبرة الجديدة رفات أشخاص قُتلوا في مراكز تعذيب الأمن في الخرطوم، قبل أن يُدفنوا في هذه المقبرة» مشيرة إلى أن «النيابة العامة تحقق في عشرات القضايا الخاصة بالمفقودين» مرجحة أن تضم المقبرة الجديدة بعضهم.
ولم تستبعد أن تعثر السُّلطات على مقابر جماعية جديدة. وكشفت عن نبش رفات 27 من ضباط حركة (الخلاص الوطني) وهي الحركة التي كان يقودها الفريق خالد الزين، حيث انتمى هؤلاء الضباط إلى (تنظيم الضباط وضباط الصف الوطنيين) الذي يهدف إلى «إقامة حكم ديمقراطي وحل مشكلة الجنوب وبناء جيش قوي في البلاد».

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!