العلاقة بين استخدام شفرات الحلاقة تحت الابط و الاصابة بسرطان الثدي

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8e34dbc00e5c14e4ee187e8b-text/javascript”] [wpcc-script type=”8e34dbc00e5c14e4ee187e8b-text/javascript”]

شفرات الحلاقة من أكثر الادوات التي يعتاد الكثيرين على استخدامها من الرجال و النساء ، و على الرغم من ذلك فإن الشفرات قد قامت العديد من الدراسات حولها لتثبت أنها قد تكون أحد مسببات السرطان.

مخاطر استخدام شفرات الحلاقة

– الجزء الخلفي من صندوق عبوات شفرات الحلاقة يوجد به قائمة المكونات الخاصة بالشفرات ، و لكن أغلبنا لا يمكنه التعرف على مدى صلاحية هذه المكونات و تأثيرها على الجسم ، و لكن دعنا نقول ان الشخص الذي يحلق ابطيه بالشفرات يقوم بالاتصال المباشر بالأنسجة الحساسة تحت الذراعين ، حيث يوجد تركيز عال من الغدد الليمفاوية ، و من ثم تشق المواد الكيميائية في الماكينات نظامنا الليمفاوي ، وكذلك الشعيرات الدموية والأوردة الصغيرة و بشكل خاص اذا حدثت جروح.

– ادمج هذا مع حقيقة أن الماء الساخن يفتح مسامك و يسمح للجسيمات الخارجية بدخول مجرى الدم بسرعة أكبر ، و بالتأكيد هذه المواد الكيميائية المتداولة تتمكن من الدخول الى جسمك.

– كذلك لا عجب أن يصاب الكثير من الناس بالطفح الجلدي بعد استخدام شفرات الحلاقة ، و بشكل خاص عند استخدام كريمات الحلاقة القائمة على المواد الكيميائية التي يتم تسويقها لأولئك الذين يحلقون.

شفرات الحلاقة و سرطان الثدي

– حذر العلماء من خطر الإصابة بسرطان الثدي نتيجة استخدام مضادات التعرق ، حيث يمكن أن يزداد بسبب الحلاقة تحت الإبط ، و يأتي هذا التحذير بعد أيام من إصدار الباحثين تحذيرا بأن مزيلات العرق يمكن أن تشكل تهديدا للاصابة بالسرطان.

– في آخر دراسة ، وجد تحليل لمجموعة من مرضى سرطان الثدي أن أولئك الذين استخدموا المنتجات و حلقوا تحت أذرعهم أصيبوا بالمرض و قد كانوا اصغر 14 عامًا من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك ، و خلص العلماء الذين أجروا التحقيق إلى أن الجلد المحلوق بهذه الطريقة قد يمتص بسهولة المواد الكيماوية المشتبه فيها.

– و قد اقترحوا أنه قد يكون من الحكمة بالنسبة للنساء العثور على “عادات النظافة البديلة” ، و في دراسة اخرى وجد باحثون بريطانيون آثار البارابين ، و هو مادة حافظة تستخدم في بعض مضادات التعرق ، في أورام الثدي ، و حذروا النساء من “التقليل من استخدامهن لهذا المواد”.

تفسير الجمعيات الخيرية السرطان للدراسة

– شركات الأدوية و مصانع مستحضرات التجميل اثبتت أنه لا يوجد دليل على أن هذه المنتجات يمكن أن تسبب السرطان ، و قالوا أن النتائج يمكن تفسيرها من خلال حقيقة أن الفتيات اللاتي تصل إلى سن البلوغ في وقت مبكر ، يؤدي هذا إلى زيادة مستويات هرمون الاستروجين في الجسم ، وهو عامل يتعلق بثلثي اسباب أورام سرطان الثدي.

– و في دراسة جديدة ، شملت 437 مريضة بسرطان الثدي في الولايات المتحدة ، تبين أن  أولئك الذين استخدموا بخاخ مزيل للروائح أو مزيل العرق العادي مرتين على الأقل و حلقوا تحت أذرعهم باستخدام الشفرات ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع ، فقد بلغ متوسط ​​أعمارهم 53 سنة عندما تم تشخيصهم بالسرطان.

– في حين ان أولئك الذين لم يحلقوا أو يستخدمون منتجات رائحة الجسم على الإطلاق لم يتم تشخيصهم حتى 67 في المتوسط ، و قال كبير الباحثين الدكتور كريس ماكغراث ، من جامعة نورث وسترن في شيكاغو ، إن الحلاقة تحت الإبط مع استخدام مضاد للعرق أو مزيل العرق قد تلعب دوراً في سرطان الثدي.

  • Ingredients Found In These Razors Potentially Linked To Organ Toxicity
  • Shaving may raise cancer risk
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!