الفوائد الطبيعية لطمي البحر الميت للبشرة وغيرها

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b1c28addd0a13c28aa031849-text/javascript”] [wpcc-script type=”b1c28addd0a13c28aa031849-text/javascript”]

طمي البحر الميت وهو مادة مطلوبة للغاية من بحيرة مذهلة جغرافيًا ، لديه العديد من الفوائد الصحية التي قد تفاجئك .

ما هو طمي البحر الميت

طمي البحر الميت يأتي من البحر الميت ، بحيرة مياه مالحة ضخمة تقع في الشرق الأوسط . لسنوات ، كان الناس يستخدمون طين البحر الميت لمعالجة مجموعة واسعة من الحالات الصحية ، بدءًا من مشاكل الجلد إلى آلام الظهر . البحر الميت هو أدنى بحيرة في العالم ، تقع على ارتفاع 408 متر تحت سطح البحر ، وتحيط بها الجبال الجميلة .

وهي مقصد سياحي شهير ، وتشتهر بشكل خاص بصور الأشخاص العائمة ، والشعور بعدم ثقل الوزن في الماء . هذا الشعور الضعيف يأتي من التركيز العالي للملح والمعادن الموجودة في الماء . وفقًا لبحث نُشر “منطقة البحر الميت فريدة من نوعها لمزيجها من الموارد الطبيعية التي لا مثيل لها في أي مكان آخر على وجه الأرض ” . البحيرة في الواقع فريدة جغرافياً ، ليس فقط لمستوى ارتفاعها المنخفض ولكن أيضاً لاحتوائها على هذه المستويات العالية من الأملاح ومجموعة كبيرة من المعادن . من المعتقد أن الماء والطمي من هذه البحيرة لهما خصائص علاجية .

المغذيات في طمي البحر الميت

وفقًا لتحليل مخبري طمي البحر الميت ، فإنه يحتوي على مجموعة واسعة من المعادن ، وكثير منها ضروري لصحة الإنسان . ومن أبرز هذه العناصر : أكسيد الكالسيوم ، وثاني أكسيد السيليكون ، والحديد ، والكلوريد ، ومجموعة من الأكاسيد الأخرى ، مثل أكسيد الماغنسيوم والألومنيوم والصوديوم والبوتاسيوم .

كم مرة يجب استخدام أقنعة طمي البحر الميت للبشرة

مثل جميع أقنعة الطمي الأخرى ، لا يقترح أن تستخدم أقنعة البحر الميت كل يوم ولكن ربما مرة واحدة في الأسبوع أو حسب الحاجة . قد تكون بعض أقنعة الطمي لا تجف ، ومع ذلك ، يجب أن يتم تجريد وجهك ومسامك بشكل أساسي من زيوتها الطبيعية مع كل استخدام . قد تكون أقنعة طمي البحر الميت أقل تجفيفًا لأنها تحتوي على محتوى مائي أعلى من أقنعة الطمي الأخرى ، ولكن من المهم المتابعة مع روتين العناية بالبشرة بعد غسل قناع الطمي .

الفوائد الصحية لطمي البحر الميت

تساعد في علاج الجلد

نظرًا للتركيز المرتفع للمعادن في هذا الطمي ، يُعتقد أن طمي البحر الميت يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاضطرابات الجلدية مثل الأكزيما وحب الشباب والصدفية وفقًا لأبحاث علمية . عادةً ما يترك وجهك يشعر بالانتعاش والنظافة . غالباً ما يستخدم طمي البحر الميت كعنصر رئيسي في أقنعة الوجه لهذا السبب بالذات . ويُعتقد أيضًا أن قناع طمي البحر الميت يمكن أن يساعد في تنشيط الدورة الدموية ، وبالتالي تقليل علامات السيلوليت .

تقليل آثار التقدم في العمر

بعض الناس يستخدمون هذا الطمي كمساعد لتقليل التجاعيد وإغلاق مسام الجلد . ويعتقد أن هذا الطمي يسحب السموم من الجلد ويمكن أن يعمل كمضاد للأكسدة ، مما يمنع الإلتهاب المزمن والإجهاد التأكسدي في الخلايا .

يعالج تساقط الشعر

على الرغم من عدم وجود بحوث مهمة في هذا الصدد ، من المعروف تقليدياً أن طمي البحر الميت يساعد في منع تساقط الشعر . فقط قم بتدليك هذا الطين في فروة رأسك واتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالشامبو . يمكنك بذلك أن تحفز بصيلات الشعر ومنع تساقط الشعر ، وتعمل على تعزيز نمو الشعر .

المساعدة في التخفيف من آلام إلتهاب المفاصل

وقد أظهرت بعض الدراسات أن المواد المصنوع منها هذا الطمي العميق يمكن أن تساعد في تقليل من ألم الركبة الناجم عن إلتهاب المفاصل . وفقًا للبحوث التي أجراها الدكتور يوريل كاتز وآخرون ، والتي نشرت في حلقات دراسية في إلتهاب المفاصل والروماتيزم ، يمكن أن يساعد استخدام هذا الطمي في تحسين أعراض مختلف الأمراض الروماتيزمية والجلدية أيضًا .

فوائد أخرى لطمي البحر الميت

هناك العديد من المعادن في طمي البحر الميت التي تساعد على تحسين حالة بشرتك . تم اكتشاف أن مياه البحر الميت المالحة في الواقع تحتوي على العديد من المعادن بما في ذلك ، والمغنيسيوم ، والصوديوم ، والكالسيوم والبوتاسيوم والكلوريد والبروم ، والتي لها وظائف مختلفة في الحفاظ على صحة الجلد . يحتوي طمي البحر الميت أيضًا على كميات كبيرة من الكبريتيد وأنواع مختلفة من الأملاح .

أنواع المعادن الموجودة في الطمي وفوائدها

الصوديوم : يساعد في مكافحة الشيخوخة .

المغنيسيوم : يساعد على زيادة إنتاج مضادات الأكسدة .

الكالسيوم : يساعد على تجديد الجلد من الجروح ، ويمنع العدوى ، والمشاركة في تطهير المسام .

البرومين : يساعد على تعزيز وظائف إصلاح البشرة ، ويوفر بعض الخصائص المهدئة لبعض اضطرابات الجلد ، والمضادات الحيوية الطبيعية .

ملحوظة هامة

طمي البحر الميت هو للتطبيق الخارجي فقط ولا يجب أبدًا أن يتم ابتلاعه . فالتطبيق الخارجي ، هو معالجة قليلة المخاطر . ومع ذلك ، إذا كان لديك بشرة حساسة ، فنحن نوصي بإجراء اختبار للجلد قبل استخدامه على مساحة أكبر . إستشارة طبيب الأمراض الجلدية أو الطبيب إذا كان لديك أي مخاوف قبل أو بعد استخدام هذا الطمي العلاجي .

[wpcc-iframe class=”lazy lazy-hidden” loading=”lazy” title=”فوائد طين البحر الميت Dead Sea mud mask benefits” width=”708″ height=”398″ data-lazy-type=”iframe” data-src=”https://www.youtube.com/embed/Esir6Ee4_TA?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

[wpcc-iframe loading=”lazy” title=”فوائد طين البحر الميت Dead Sea mud mask benefits” width=”708″ height=”398″ src=”https://www.youtube.com/embed/Esir6Ee4_TA?feature=oembed” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen]

  • Dead Sea Mud For Skin & Other Benefits
  • Dead Sea Mud Masks
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!