القيمة الغذائية لأوراق الفجل الأبيض

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”da847e036bbd01f1111a53bf-text/javascript”] [wpcc-script type=”da847e036bbd01f1111a53bf-text/javascript”]

الفجل الأبيض و أوراقه لهم فوائد كثيرة يغفل عنها الناس، من أبرزها أنه يحمي الإنسان من حدوث مرض السرطان، خاصةً سرطان المعدة كما يقوم بالحفاظ على الجلد و البشرة، و يرطبها بشكل مستمر، و يساعد كل من هو مصاب بالعقم في التخفيف من آثار هذا المرض، و في التخلص منه بشكل نهائي، كما يقوم ببناء كرات الدم الحمراء، و حماية الإنسان من حدوث فقر الدم له .

فوائد أوراق الفجل الأبيض
١- يحتوي الفجل الأبيض و أوراقه، على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة، و فيتامين سي و بدورهم يقومون بحماية الإنسان من حدوث أمراض خطيرة، مثل مرض السرطان، كما يعمل على الحفاظ على الخلايا السليمة في الجسم، و ينظم جميع وظائف القلب و الكلى، بسبب كميات الحديد الكثيرة الموجودة بداخله، كما يساعد في العلاج من نزلات البرد الحادة، و السعال الذي يصيب الإنسان، فهو علاج قوي و فعال للحلق .

٢- بعض الناس تستعمل الفجل في العلاج من لدغات الحشرات، و ذلك لأنه يحتوي على خصائص كثيرة تمنع حدوث اللدغة، و يتم ذلك عن طريق أخذ عصير الفجل، و وضعه على مكان اللدغة لعلاجها، خاصةً لدغات كل من النحل و الدبابير .

٣- يساعد الجلد بشكل عام فهو يحافظ على رطوبته، و يزيد منها و يحمي البشرة من حدوث الجفاف لها، كما يقوم بعلاج مشاكل الجلد المختلفة مثل حدوث الطفح الجلدي، أو حدوث التشققات في البشرة، و يعمل الفجل الأبيض و أوراقه على تطهير البشرة، من اي شوائب موجودة فيها و الحفاظ على نظافتها، و يوجد بداخل الفجل الأبيض فيتامين سي الذي يعمل بدوره، على إعطاء البشرة نضارة، و جعلها أكثر حيوية بسبب هذا الفيتامين، كما يساعد الحديد الموجود فيه، في عملية تقوية الجلد و الاظافر و الشعر الخاص بكل من يتناوله و يستخدمه .

٤- يقوم الفجل الأبيض بتنظيم الضغط عند الإنسان، خاصةً من يعانون من مرض الضغط، و ذلك بسبب وجود عنصر البوتاسيوم فيه، كما يزيد الفجل من القوة الجنسية عند الرجل، و ذلك عن طريق أخذ بذور الفجل و تناولها كل يوم، و الاستمرار في ذلك لفترة يحدث تأثيراً واضحاً في القوة الجنسية، يساعد الفجل الجهاز الهضمي في تسهيل عملية الهضم و تنظيمها، كما يساهم في عملية إنقاص الوزن، لأنه يقوم بحرق كميات كبيرة من الدهون و السعرات الحرارية، كما يعمل الفجل على إذابة الدهون داخل الجسد، و التخلص منها بأمان و بطريقة طبيعية .

٥- يساهم الفجل في عملية طرد السموم من سائر الجسد، كما يعمل على حماية خلايا الدم الموجودة، و يعتبر من ملينات المعدة، التي تقوم بحماية الإنسان من حدوث الإمساك فيه، و قد جاءت بعض الدراسات لتأكد أهمية الفجل، في تخفيض نسبة السكر في الدم .

الامراض التي تحمي اوراق الفجل الأبيض الإنسان من حدوثها
هناك بعض الأمراض التي يساعد الفجل الأبيض في التخلص منها و عدم حدوثها:

– منها العقم فهو يساعد المصاب بالعقم في التخلص منه، و يقوم الفجل بحماية الإنسان من التعرض لمرض السرطان.

– و بشكل خاص يقي الإنسان من حدوث سرطان المعدة، كما له دور قوي في علاج أي مغص يصيب الإنسان.

– و يقوم بالتخفيف من حالات الإمساك، و الفجل يساعد في بناء خلايا الدم الحمراء، لذلك نجد انه يحمي الإنسان من حدوث مرض فقر الدم له.

– كما يعالج الفجل المصابين بمرض البواسير، و يساعدهم في التخلص من هذا المرض.

– و يعالج حب الشباب و يزيل آثاره من على الجلد و البشرة، و يساعد في العلاج من التهابات الجلد المختلفة، كما يقوم بالتخلص من النمش و يكافح وجوده و آثاره، و يعمل الفجل على حماية الأسنان من اي تسوس يحدث لها .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!