النظام المتوسطي النباتي يقلل الحاجة إلى أدوية الحموضة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6e63177603a241de1e5ea3b2-text/javascript”] [wpcc-script type=”6e63177603a241de1e5ea3b2-text/javascript”]

يقول الباحثون إن مرضى ارتجاع الحمض الذين يعتمدون على الحميات النباتية ، يبلون بشكل أفضل من الذين يتناولون أنواعا مختلفة من الطعام .

هناك العديد من الأدوية المتاحة في السوق لعلاج أعراض ارتجاع الحمض ، ولكن يمكن للناس الحصول على نفس الفوائد الطبية ببساطة عن طريق الالتزام بنظام غذائي.

هذه هي النتائج التي قدمها الباحثون من معهد فاينشتاين للأبحاث الطبية في نورث ويل للصحة وكلية نيويورك الطبية.

الدراسة

في الدراسة ، تم تقسيم المرضى الذين يعانون من الجزر الحنجري البلعومي (LPR) إلى مجموعتين.تم علاج مجموعة واحدة بمثبطات مضخة البروتون (PPI) ، وهو دواء ارتجاعي تقليدي.

اتبعت المجموعة الثانية نظام غذائي على الطراز المتوسطي النباتي جنبا إلى جنب مع المياه القلوية. في نهاية المطاف ، شهد المرضى الذين اتبعوا  هذا النمط من الحمية الغذائية تحسنًا ملحوظًا ، أفضل ، في الواقع من أولئك الذين أعطوا الأدوية .

وإجمالا ، رأى 62 بالمائة من المرضى في مجموعة النظام الغذائي انخفاضا بمقدار ست نقاط في مؤشر أعراض الارتجاع ، وشهدت نسبة 54٪ فقط من المرضى في مجموعة PPI نفس الانخفاض.

وفقا للباحثين ، تظهر هذه النتائج أن النظم الغذائية النباتية يمكن أن تكون أكثر فعالية من الأدوية عندما يتعلق الأمر بمعالجة بعض الحالات .

النظام الغذائي الحاسم عند علاج الأمراض المزمنة

وقد وصف الدكتور كريج إتش. زالفان ، مؤلف الدراسة الرئيسي ورئيس قسم طب الأذن والحنجرة والمدير الطبي لمعهد اضطرابات الصوت والبلع في مستشفى فيلبس في نورث ويل للصحة والباحث في معهد فاينشتاين ، نشأة هذه الدراسة على موقع Healthline.

وقال : “أنا أعمل على وجه التحديد مع مشاكل الصوت والبلع واضطرابات السعال ، لذلك ممارستي تحصل على الكثير من الإحالات في هذه المنطقة بأكملها” ، “في ذلك الوقت ، أقوم بتشخيص مرضى LPR وبالطبع أقوم بما فعله الجميع ، وهو وضعهم على PPI. وبصراحة ، لقد خاب ظني قليلاً في نهاية الأمر من حقيقة أن كل ما أقوم به هو إعطاء الناس هذه الحبوب ، وبدا الأمر وكأنه مجرد معالجة الأعراض وعدم النظر إلى المشكلة نفسها “.

وقال زالفان إنه بحث في العديد من الأمراض المزمنة ، حيث وجد أن الحمية الغذائية عادة ما تكون عاملاً رئيسياً.

“أنا وضعت أفكاري أن الارتجاع هو مجرد مرض مزمن آخر ، وإذا كانت جميع هذه الأمراض الأخرى تستجيب بشكل جيد للنظام الغذائي ، لماذا لا يستجيب ؟” “الارتجاع هو مرض قائم على النظام الغذائي ، لذلك هكذا بدأت تفكيري بأنني يجب أن أفعل شيئًا مختلفًا بعض الشيء. قبل بضع سنوات ، بدأت في تحويل مرضاي إلى نهج قائم على النظام الغذائي ، ولاحظت أنهم قد تحسنوا بشكل جيد. “

نتائج مثيرة للإعجاب

في حين أن هناك أدلة موجودة على أن اتباع نظام غذائي نباتي متوسطي ​​ مفيد للأشخاص الذين يعانون من كل من LPR وحمض الجزر المعدي المريئي (GERD) ، قال زلفان أنه حتى فوجئ بنتائج الدراسة.

وقال: “كنت أعتقد في أن هذه العقاقير قامع قوي للغاية لمرض الجزر الحمضي ، وأنت تتوقع أنها تكون أفضل من النظام الغذائي وحده”. “لذلك لم أكن أتوقع أن تكون النتائج [المجموعة القائمة على النبات] عظيمة جدًا”.

تسعى نفس المجموعة من الباحثين الآن للحصول على منحة للمعاهد الوطنية للصحة (NIH) للقيام بدراسة مستقبلية أكبر من شأنها توسيع نطاق البحث.

لن تبحث هذه الدراسة المقترحة فقط في تناول الدواء مقابل النظام الغذائي ، ولكن أيضًا المعايير المختلفة التي ينطوي عليها ذلك بالإضافة إلى الطريقة التي تستجيب بها الميكروبات في الأشخاص للأنظمة الغذائية المختلفة.

في النهاية ، قال زلفان ، إنهم يرغبون في إيجاد طرق أفضل لتشخيص وعلاج الارتجاع.

قال “بالطبع ، فرضيتي هي أن اتباع نهج قائم على النظام الغذائي سيعمل مرارا وتكرارا ،” .

  • Mediterranean Diet May Reduce Need for Reflux Medication
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!