النمسا تعلن إحباط مخطط لتشكيل مليشيا يمينية متطرفة بألمانيا

النمسا تعلن إحباط مخطط لتشكيل مليشيا يمينية متطرفة بألمانيا

Wien

فيينا / الأناضول

أعلن وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر، السبت، أن “الشرطة أحبطت مخططا لتشكيل مليشيا يمينية متطرفة بألمانيا”، حيث ضبطت أسلحة وذخيرة، فيما تم إلقاء القبض على عدة أشخاص في كلا البلدين.

وقال نيهامر، في مؤتمر صحفي في فيينا، إن “الشرطة النمساوية ضبطت الأسبوع الماضي عشرات الأسلحة ومئة ألف خرطوشة من الذخيرة التي كان الغرض منها تشكيل مليشيا يمينة متطرفة في ألمانيا”.

وأوضح أنه “تم إلقاء القبض على 5 أشخاص مشتبه فيهم بالنمسا، بينهم رجل كان معروفا بالفعل للسلطات بسبب أنشطته اليمينية المتطرفة”.

وتابع أن “أحد المشتبه فيهم كشف للمحققين عن الغرض من هذه الأسلحة”.

ووجدت الشرطة أيضا 76 سلاحا آليا وشبه آلي و14 مسدسا وأكثر من مئة ألف خرطوشة لعيارات مختلفة، وكذلك 6 قنابل يدوية وأنواع مختلفة من المتفجرات، بحسب المصدر نفسه.

وبهذا الخصوص، نقل التلفزيون الألماني “دويتشه فيله” عن المحقق الرئيسي في هيئة مكافحة الجريمة بألمانيا “LKA” ميشائيل ميمرا، قوله إن “التحقيقات أيضا جارية في ولاية شمال الراين ويستفاليا، فيما تم إلقاء القبض على شخصين في ولاية بافاريا جنوبي البلاد”.

وأضاف ميمرا أنه “تم الكشف عن الأسلحة في إطار عملية ضد تهريب المخدرات من ألمانيا إلى النمسا المجاورة، والتي تم بثمنها تمويل شراء تلك الأسلحة والذخيرة”.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!