انتقادات حادة عن ” لعبة نو مانز سكاي “

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1bec45d8bcf68ce32adceab6-text/javascript”] [wpcc-script type=”1bec45d8bcf68ce32adceab6-text/javascript”]

نو مانز سكاي أو No Man’s Sky هي لعبة من العاب الفيديو، التي يكون من المهم فيها البقاء على قيد الحياة وخوض سلسلة طويلة من المغامرات، وقد قامت شركة هالو غيمز البريطانية تطويرها ونشرها، وتعتمد على طريقة لعب فريدة بحيث يستطيع اللاعب أن يتنقل ويسافر في الكون داخل اللعبة بكل حرية، وهي عبارة عن مجموعة من الكواكب في الفضاء وتعتمد في الإثارة على المجهول في كل كوكب، واللعبة متوفرة علي أجهزة البلايستيشن 4 وأنظمة الويندوز من مايكروسوفت.

مميزاتها
على الرغم من أن لعبة نو مانز سكاي No Man’s Sky  قد لاقت انتقادات واسعة إلا أنها تعتبر اللعبة الأولى التي تستخدم التشكيل العشوائي تماما لكي تصنع مجرة ضخمة يستطيع اللاعب أن يتجول فيها، وقد تبدو الفكرة صعبة أثناء تخطيطها إلا أن تنفيذها يكون أسهل مايكون.

جميع مايتم رؤيته في الاسفل تم تصميمه بشكل عشوائي، متضمنًا حتى المخلوقات الفضائية، التي يمكن عند القيام بتحميل اللعبة عمل التعديل الذي يرغب فيه اللاعب، فمثلا يمكن أن يتم لصق وجه الشخص الذي يرغب اللاعب أن يراه فيصبح الامر ممتعا بشكل كبير.

ايجابياتها
في كل مرحلة من اللعبة لا يتم التحميل أو التقطيع وظهور شاشات سوداء او غير ذلك، فاللعبة تستمر بشكل سلس مما يجعلها متميزة وخفيفة.

يوجد في اللعبة عدة أهداف غير الهدف الرئيسي الوحيد حيث قد تجد بعض الأهداف الفرعية مثل قفزة غير عادية لكي يتم القفز من احدى المجموعات الشمسية الى غيرها من المجموعات، وقد يكون اصلاح سفينة الفضاء التي يتم التنقل بها، أيضًا يكون من ضمن الأداف التي تكون جزءا للهدف الرئيسي هو عدد الفضائيين الذي تمت مواجهتهم وعدد مرات التنقل من مجموعة لمجموعة شمسية أخرى، فيشعر اللاعب بالتطور و الاختلاف في أحداث اللعبة.

الوقت الطويل المفتوح في التنقل لاستكشاف الكواكب وتحليل خباياه، ويمكن تطوير الادوات او الابقاء عليها لاخر اللعبة حسب الطريقة التي يرغب اللعب اللعب بها.

عنصر المفاجآة هو أكثر ما يميز هذه اللعبة، و فقد يكون اللاعب يستكشف كوكب فيجد نفسه يقاتل مجموعة من الطائرات، أو يواجه حيوانات غريبة، و يخرج اللاعب منها مكتسبا بعض اللغات و الاختراعات التي يجدها في اللعبة.

موسيقى اللعبة مختلفة و تميزها و ألوانها توحي بالخيال العلمي، وتشتمل على مناظر طبيعية خلابة.

سلبياتها
قد يقضي اللاعب وقتا طويلًا في اللعبة فيجد أنه لم يستطع صيانة طائرته بعد البحث طويلًا في عدة كواكب عن الأدوات التي يستخدمها للصيانة او بسبب عدم القدرة على اقتناء هذه الأدوات لتتحول اللعبة الى لعبة  بقاء او ادارة مصادر بدلا من الاستكشاف.

الغموض يشمل اللعبة فهناك الكثير غير موضح في تعليماتها مما يدفع اللاعب للاستكشاف بشكل أكبر وفي نفس الوقت يشعر بالمتاهة.

يوجد بعض المشكلات التقنية مثل تكسر بعض الصخور يظل أجزاء منها عالقًا في السماء، الانقطاع المستمر في سيرفر اللعبة واحياا توقف اللعبة عن العمل عدة مرات.

التكرار في بعض المهمات و تصميم اللعبة من خلال معادلات، يمكن ملاحظتها في التشابه الكبير للكواكب و بساطة تركيبها.

الانتقادات الموجهة للعبة
موقع ميتاكريك هو موقع متخصص في تجميع مراجعات الألعاب و المسلسلات و الأفلام السينمائية، أظهر بأن لعبة نو مانز سكاي قد حصلت على 24 من المراجعات المنتقدة لها منها حوالي 16 انتقادة سلبية و 11 مراجعة ايجابية، لكنها لم تحصل على اية مراجعة سلبية.

موقع ميتاكريك قيم اللعبة ب 69 من 100 و الذي يعتبر تقيم اقل من الجيد و الجمهور منحها 4.9 من 10 من خلال 3179 تقييم،في حين تجاوزت الانتقادات السلبية 300 في مقابل 445 ايجابية.

من أشهر الانتقادات  من موقع Cheat Code Central، أنها مضيعة للوقت لأن الكواكب و العالم فيها كبير و المخزون قليل، وبرغم إنها أعجوبة تقنية الا انها لا تستحق بذل كل الوقت من اجلها، وكان تقييم الموقع لها 78 من 100.

وفقا لموقع Attack of the Fanboy يرى بأنها لعبة مميزة من الناحية البصرية و الصوتية الا أنها مملة، وقيمها الموقع ب 60 من 100.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!