بالصور المواقع المستهدفة في عملية ” عاصفة الحزم”

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”3af1e197c5f7f854285cec34-text/javascript”] [wpcc-script type=”3af1e197c5f7f854285cec34-text/javascript”]

حرصا منا على تقديم آخر المستجدات على الساحة اليمنية وما توصلت إليه القوات السعودية وحلفائها في عملية ” عاصفة الحزم ” ، نقدم لكم تقريرا بالأهداف التي تم قصفها .

فقد ذكرت مصادر إعلامية عن تدمير القوات السعودية مواقع للدفاعات الجوية والقواعد العسكرية المنتمية للحوثيين ، والمنتمية أيضا لحلفاء الرئيس المخلوع ” علي عبد الله صالح ” ، حيث قصفت القوات الخليجية مخازن للأسلحة في دار الرئاسة في جنوب صنعاء ، كما تم استهداف مقر قيادة قوات الاحتياط في جنوب العاصمة صنعاء ، وتم تدمير قاعدة الديلمي الجوية حيث تم تدمير تسع طائرات مقاتلة وطائرات هيليكوبتر ، كما تم استهداف مدرج القاعدة المشترك بمطار صنعاء .

الغارات الجوية لعاصفة الحزمغارات جوية على الحوثيينعاصفة الحزمالحرب في اليمن 2015وقد قصفت القوات الخليجية أيضا معسكر ريمة الحميد وتحديدا المنطقة العسكرية السادسة وهو معسكر تابع للموالين لعلي عبدالله صالح ويقوده قائد الحرس الجمهوري السابق نجل الرئيس المخلوع أحمد علي .

وشنت المقاتلات الخليجية غارات على مواقع أخرى تابعة للدفاع الجوي للحوثيين ، مثل غرفة العمليات المشتركة للقوات الجوية في صنعاء ، واستهدفت أيضا ألوية الصواريخ في فج عطان ، بالإضافة إلى مقر قيادة القوات الاحتياطية ، وغارات على اللواء الثامن للطيران التابع للقوات الحوثية في صنعاء ، ومواقع عسكرية أخرى تابعة للرئيس المخلوع وقاعدة العند الجوية التي تقع في محافظة لحج في الجنوب . كما استهدفت أيضا بعض مخازن الأسلحة والمعدات في منطقة مران وال سالم في صعدة .

المواقع التي استهدفت في عاصفة الحزماثار الغارات الجويةالمواقع الحوثية في صنعاءاليمنيون ينزحون هربا من المواجهات العسكريةاثار التدمير قرب مطار صنعاءالحرب على الحوثيين
ردود الافعال العربية والعالمية :
حصلت عملية ” عاصفة الحزم ” على تأييد كبير على المستوى العربي والعالمي ، فكانت أولى الدول المؤيدة للحرب على الحوثيين هي الولايات المتحدة التي أعلنت عن دعمها اللوجستي والاستخباراتي لعملية عاصفة الحزم وجاء هذا في بيان صدر عن مجلس الأمن القومي التابع للولايات المتحدة ، والذي جاء به تنديدات الحكومة الأمريكية بالعمليات العسكرية التي يشنها الحوثيين ضد الشعب اليمني وحكومته .

وفي بريطانيا ، أعلنت وزارة الخارجية البريطانية تأييدها الكامل للقرار السعودي في التدخل العسكري باليمن ضد الحوثيين اعتراضا على الجرائم التي يرتكبونها بحق الشعب اليمني خاصة بعد فشل المفاوضات للتوصل إلى حل سلمي .

وفي تركيا ، أعلنت اليوم عن تاييدها للعملية العسكرية عاصفة الحزم التي ترأسها المملكة العربية السعودية ضد الحوثيين ، كما طالبت من الجماعة الحوثيية الكف عن العميات العسكرية التي تقوم بها والتي من شأنها أن تهدد أمن المنطقة ، وقد أعربت وزارة الخارجية التركية عن رأيها بأن العملية العسكرية ضد الحوثثين ستعيد للسلطة شرعيتها ، وستحد من خطر الحرب الأهلية في اليمن .

أما من الناحية العربية ، فقد عقدت اليوم جلسة تشاورية لوزراء خارجية العرب للبحث في التداعيات الخطيرة في اليمن وكيفية التعامل معها من قبل الدول العربية . كما أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية تأييد الجامعة الكامل للعملية العسكرية على الحوثيين .

وفي اليمن ، أعرب وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عن شكره لدول الخليج العربي وتأكيده على أن عاصفة الحزم قد أعادت للشعب اليمني الثقة ، ومن جانب آخر فقد خرج الاف اليمنيين في محافظة تعز بمظاهرات مؤيدة لعملية عاصفة الحزم ضد الجماعة الحوثية رافعين صور خادم الحرمين الشريفين عاليا .

وعلى الصعيد المحلي ، فقد أعلنت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بالسعودية في بيان لها عن تأييدها الكامل لقرار شن العملية العسكرية في اليمن ضد الحوثيين ، وذلك حماية للسلطة الشرعية ودفاعا عن الشعب اليمني الذي يستباح دمه ويزعزع استقراره وأمنه من قبل الميليشيات الحوثية ، كما اعتبرت بأن هذا القرار يعتبر حكيما وموفقا من قبل خادم الحرمين الشريفين .

مواقع التواصل الاجتماعي :
اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء العملية العسكرية عاصفة الحزم على الحوثيين في اليمن ، لتصل التغريدات على هاشتاغ #عاصفة_الحزم في موقع تويتر أكثر من 1.4 مليون تغريدة في أقل من ثمان ساعات ، وقد حظي الهاشتاغ على المرتبة الثانية في المستوى العالمي كأكثر الأوسمة تداولا في مواقع التواصل الجتماعي ، حيث تصدر الهاشتاغ التغريدات في السعودية والإمارات وبعض دول الخليج ، وجاء بعده هاشتاغ ” #الحرب_على_الحوثيين ” الذي حصل على أكثر من 513 ألف تغريدة في غضون ثمان ساعات فقط .

اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي لعملية عاصمة الحزم
رد فعل الحوثيين والموالين لهم :

جاء أول تصريح من قبل الجماعة الحوثية كرد فعل على العمليات العسكرية التي تقوم بها عاصفة الحزم ، من قبل عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثيين ” علي العماد ” ، يتوعد به السعودية ويتهمها بالوقوف ضد الإرادة الشعبية ، واعتبر ما يجري من عمليات عسكرية ضد الحوثيين هو بمثابة عدوان سافر وانتهاكا للإرادة الشعبية .

وقد وصفت إيران العمليات العسكرية على الميليشيات الحوثية بأنها خطوة خطيرة لانتهاك السيادة الوطنية ، وأعلنت المتحدة باسم وزارة الخارجية مرضية افخم في بيان لها بأن العمل العسكري سيزيد من الأوضاع سوءا وستتسع الأزمة أكثر وستزيد الخلافات الداخلية في اليمن وطالبت بالوقف الفوري للعمليات العسكرية التي تقوم بها دول التحالف الخليجي والعربي لعاصفة الحزم .

كما أصدر حزب الله اللبناني بيانا يدين به العملية العسكرية على الحوثيين واعتبرها مغامرة ستقود المنطقة غلى المزيد من المخاطر والتوترات واعتبر العملية العسكرية على الحوثيين اعتداءا على الإرادة الشعبية .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!