تغطية لاخر المستجدات لعملية عاصفة الحزم

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ca10ae923b3e4749c8a0da64-text/javascript”] [wpcc-script type=”ca10ae923b3e4749c8a0da64-text/javascript”]

لليوم الثاني على التوالي ، تواصل الطائرات المقاتلة التابعة لـ ” عاصفة الحزم ” غاراتها الجوية على المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الحوثية بالقرب من صنعاء . فقد سمع ذوي انفجارات عنيفة وأصوات لإطلاق مضادات أرضية بشكل كثيف في صنعاء ، كما أكد شهود العيان بأن غارة جوية قد سقطت على قاعدة الاستقبال العسكرية في المدخل الغربي لصنعاء ، وهي ثكنة عسكرية للعناصر الحوثية وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح . وهناك أيضا غارة أخرى سقطت على قاعدة عسكرية في شمال صنعاء ، تابعة لوحدات الجيش اليمني الموالي لنجل المخلوع أحمد علي صالح .

أما في المنطقة الجنوبية فقد حاول الحوثيون من فرض سيطرتهم بالزحف إلى الجنوب إلا أن غارتان جويتان استهدفت قاعدة العند العسكرية التي كان قد استولى عليها الميليشيات الحوثية الأربعاء الماضي ، كما استهدفت غارة جوية أخرى إحدى قواعد القوات الخاصة التابعة للحوثيين والتي تقع في قعطبة شمال عدن .

وقد ذكرت مصادر يمنية بأن هناك طائرات مقاتلة قد استهدفت منطقتين تابعتين للميليشيات الحوثية في محافظة صعدة ، كما استهدفت سوقا يقع في كتاف البقع في نفس المحافظة ، أسفر عن مقتل 15 شخصا ، وذكرت المصادر أيضا عن استهداف مواقع في منطقة شدا ، كما تم قصف منطقة قريبة من المجمع الرئاسي في العاصمة التابعة للحوثيين .

المؤتمر الصحفي :
هذا وقد عقد بالأمس الخميس مؤتمرا صحفيا للقيادة المركزية لعملية عاصفة الحزم ، يفيد بالإنجازات التي قدمتها عاصفة الحزم لليوم الأول من بدء العملية العسكرية على الميليشيات الحوثية ، وقد ذكر مستشار مكتب وزير الدفاع لعمليات عاصفة الحزم العميد ” أحمد عسيري ” بأن المرحلة الأولى للعملية استهدفت الطائرات التابعة للحوثيين ، وقد أشار إلى أن الميليشيات الحوثية حاولت التقدم باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة إلا أن القوات السعودية تداركت الأمر وتعاملت معه بما يلزم ، كما أوضح المستشار بان العمليات العسكرية ستستمر إلى أن تحقق أهدافها .

وقد أكد العميد العسيري بأن الهدف من العمليات العسكرية هو مساعدة الشعب اليمني على التخلص من العدوان الغاشم التي تقوم بها الجماعة الحوثية ، وحتى يتمكن الرئيس الشرعي من تنفيذ مهامه واستعادة الأمور إلى نصابها ، والتمكن من تنمية الجمهورية اليمنية . وقد صرح المستشار العسيري بأن الطائرات المقاتلة التي شاركت في العملية العسكرية تم تنفيذها بالتنسيق مع حكومة اليمن الشرعية .

كما صرح العميد العسيري بأنه في اليوم الأول للعمليات العسكرية تحققت الأهداف منذ بداية أول 15 دقيقة ، حيث استطاعت القوات التابعة لعاصفة الحزم من السيطرة الجوية الكاملة .

وقد نفى العميد العسيري إسقاط طائرتين سعوديتين كما ورد بوسائل الإعلام التابعة للتنظيم الحوثية والموالية له ، وأكد بأن جميع الطائرات نفذت العملايت وعادت إلى قواعدها سالمة وفي حال حدث ذلك لا سمح الله فإن وسائل الإعلام ستكون أول من يعلم بذلك ، وذكر بأن القوات المسلحة ليس لديها ما تخفيه عن المواطنين والراي العام وتتعامل مع الأمر بمنتهى الشفافية .

اغلاق المطارات :
جاء قرار تعليق عمل المطارات في جنوب المملكة كإجراء احترازي لفترة معينة من الوقت بحسب التصريحات التي أدلى بها العميد أحمد العسيري في المؤتمر الصحفي ، وقد أعلنت اليوم الهيئة العامة للطيران المدني عن إعادة تسيير الرحلات الداخلية والدولية بشكل تدريجي التي تتجه من وإلى مطارات المملكة في المنطقة الجنوبية ، وكان ذلك في بيانا رسمي لها حيث ورد في البيان بأن مطارات الملك عبدالعله بجازان ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران أعيد فتحها بدئا من فجر الجمعة 27/3/2015 ، وقد ذكرت الهيئة بأنها على تواصل مع المسافرين بشكل مباشر لإمدادهم بالمعلومات المستحدثة عن رحلاتهم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!