تجربتي مع السنامكي للامساك

تجربتي مع السنامكي للامساك ، طريقة عمل السنامكي للإمساك ، تجربتي مع شرب السنامكي يومياً ، شرب السنامكي قبل النوم ، هل السنامكي مناسب للاطفال؟

mosoah

تجربتي مع السنامكي للامساكتجربتي مع السنامكي للامساك

تجربتي مع السنامكي للامساك حيث يعتبر الإمساك واحدة من المشكلات الصحية التي تصيب الإنسان بالآلام المبرحة في منطقة البطن والمستقيم وترجع لعدة أسباب منها الجفاف أو الإصابة بتعب في الأمعاء ومشكلة في عملية الهضم لذلك في هذا لمقال يقدم لكم موقع موسوعة فوائد وتجارب عشب السنامكي.

تجربتي مع السنامكي للامساك

مما قد يجهله الكثيرين أن عشب السناميك في الأساس هو واحد من الأعشاب الملينة للأمعاء والذي يعتبر مكون أساسي من المكونات الطبيعية لأدوية الإمساك وأيضًا الأدوية الخاصة بمشاكل القولون وفي احد المنتديات الصحية شارك البعض تجاربهم باستخدام هذا العشب وكانت تجربة واحدًا منهم كالآتي:

  • أنا رجلًا خمسيني نظرًا لكثرة الأدوية التي باتت جزء من روتيني اليومي بدأت أن أصاب بمشاكل في الكلى وهو ما أصابني بمرض الإمساك وهناك فرق كبير من مجرد وجود الإمساك كعرض ووجوده كمرض.
  • والإمساك كمرض في حد ذاته مشكلة ليست خطيرة بالقدر كونها مؤلمة جدًا وتسبب لك ضيق.
  • وقد نصحني الطبيب بجانب مجموعة الأدوية أن أقوم بشرب عشب السنامكي لأنها واحدة من الأعشاب الملينة والتي تدخل في الأدوية الخاصة بالإمساك فبدلًا من أن أحصل عليها بنسبة صغيرة جدًا في الدواء بل أحصل على جرعة خام عند شربها.
  • عندما قمت بشرائها هي تشبه ورق الشجر المجفف لا أعرف أصلها بالضبط لكنها كأوراق الأشجار بني اللون وهناك منها أخضر أعتقد على حسب النضج ودرجة التجفيف.
  • يوميًا قبل النوم أقوم بوضع ملعقة كبيرة من تلك الأوراق على كوب من الماء وأقوم بغليه جيدًا من ثم أقوم بتصفيته وشربه وأخلد إلى النوم وهذا يجعلني استيقظ في منتصف الليل لأدخل إلى المرحاض عدة مرات وذلك منذ اليوم الأول من تجربتها لأنها بالفعل أعشاب ممتازة.
  • لكن المشكلة الوحيدة بها تكمن في أن مفعلوها لا يستمر لأن لو توقفت عن شربها يومين يأتي الإمساك من جديد.

طريقة عمل السنامكي للإمساك

يمكن عمل السنماكي وتناوله على حسب الطريقة المفضلة لك أو درجة الإمساك التي تعاني منها وعلى هذا يمكن شربه كالآتي:

  • نقع معلقتين كبيرتين من ورق السنامكي على زجاجة كبيرة من الماء المغلي ويترك المنقوع ليلة وضحاها من ثم يتم شرب الماء على مدار اليوم وكأنها مياه شرب عادية ولا تقم بإضافة السكر أو أي شيء معه حتى لا يؤثر على مفعول المنقوع.
  • يمكن أن يتم شرب الأعشاب من خلال غليها في الماء وتناولها مباشرة دون إضافة لها السكر ويفضل أن تقوم بشربها ثلاث مرات يوميًا حتى يكون لها مفعول سريع في حالة إن كنت تعاني من إمساك مزمن.
  • لكن لابد أن تنقطع عنه كل أسبوعين بحيث لا تستمر عليه لمدة شهرًا كاملًا دون انقطاع لأن الأعشاب مثلما يكون لها فوائد كثيرة ألا أنها تمتلك بعض الأضرار في حالة الاستمرار عليها.
  • يعمل السنامكي عند الاعتياد عليه على تقليل مستوى البوتاسيوم داخل الجسم وهو ما قد يصيبك بالتعب الشديد طوال اليوم ونقص عنصر النشاط في يومك وهو ما قد لا يمكنك من القيام بأنشطتك المعتادة.
  • في حالة إن كان الإمساك مجرد عرض وتحسن عندما تناولت كوب من المشروب ثم قمت بالاعتياد عليه سيصيبك بالإسهال الشديد عندما يذهب الإمساك المؤقت وهو ما سيعرضك إلى مشاكل صحية من أهمها الجفاف.

تجربتي مع شرب السنامكي يومياً

يختلف تأثير الأعشاب على الإنسان بصورة مختلفة على حسب طبيعة الجسم لذلك قد يكون مفيد جدًا بالنسبة لك لكنه قد يكون مضرًا جدًا لشخص أخر وهذا ما سنراه في التجربة الأتية:

  • تناولت السنماكي لأنِ كنت أعاني من الإمساك وذلك مثلما وصف صديقًا لي هذا العشب وقالي لي أنه مشروب ممتاز لعلاج الإمساك كونه يعاني من الإمساك المزمن وبالفعل قمت بشراء تلك الأعشاب وبدأ في تناولها.
  • قمت بتناولها لمدة أسبوع بصورة يومية بالفعل كان الإمساك يختفي لكن كانت بطني تؤلمني جدًا وكنت أعتقد أن هذا من تأثير المشروب لأنه ملين لكن لم استطع تحمل الألم حيث بدأت بطني في أن تصدر الكثير من الأصوات مع وجود حركة شديدة تؤلم داخل المعدة.
  • ذهبت للطبيب ليخبرني أن هذا المشروب ليس مناسبًا مع الذين يعانون التهابات القولون أو أي مشاكل حدة به وقتها قمت بسؤال الطبيب لكن صديقي قد قرأ أنه يدخل في الأدوية الخاصة بالقولون وقد قال لي الطبيب أن استخدام نسبة صغيرة أو استخراج أحد الزيوت الموجودة بداخله يختلف تمامًا عن استخدامه بصورة مركزة عندما نقوم بشربه مع الماء المغلي.
  • فالكميات الكبيرة منه قد تعمل على زيادة التهابات القولون لذلك لا ينصح باستخدامه إذا كنت تعاني من التهابات القولون وأخبرني الطبيب أيضًا أنه لا يمكن تناوله لمن يعانون من التهاب الزائدة الدودية أو تقرحات المعدة لأنه قد يزيدها.
  • لذلك لا يفضل أن تقوم بتناول أي دواء دون الرجوع إلى الطبيب مسبقًا وبالفعل فإن لتلك الأعشاب فوائد كثيرة لعلاج مشاكل عسر الهضم التي ينتج عنها الإمساك لأنها تحتوي على زيوت طبيعي تعمل على تليين الأمعاء وتخلصها من التقلصات وبالتالي تخلصك من الإمساك في يوم واحد.

هل السنامكي مناسب للاطفال؟

عندما نقوم بالتعامل مع المشاكل الصحية للأطفال لا نستطيع أن نقدم لهم أي وصفة دوائية حتى وإن كانت مفيدة لنا وبالنسبة للسنامكي فإنه:

  • لا ينصح به لمن هم دون سن 17 سنة، أي لا يمكن أن يتم تناوله من قبل الأطفال ولا يمكن أن نصفه لأحد من الصغار حتى وغن كانوا يعانون من الإمساك بصورة شديدة لأن ذلك يعرض حياتهم لخطر كبير لأنه قد يعمل على تسهيل الأمعاء وبالتالي قد يحدث اضطراب في الجهاز الهضمي وانتفاخ.
  • وفي الأساس يعتبر الإمساك واحد من الأعراض التي يعاني منها الصغار دون أي استثناء كونهم يتعرضون دائمًا إلى مشاكل الجهاز الهضمي بسبب تناولهم الطعام بطريقة غير منتظمة وبسبب حركتهم المستمرة التي لا تتوقف أبدًا ونشاطهم البدني الكبير.
  • ويرجع سبب الإمساك الذي يصاب به الصغار هو الأدوية التي يتناولوها بسبب تعرض صحتهم بصورة مستمرة للأمراض أما الموسمية أو بسبب التلوث الموجود في أي مكان لذلك لابد أن ننتبه على الصغار في وقت اللعب حتى لا يقوموا بإدخال أي عنصر في الفم ويجب أيضًا أن يغسلوا أيديهم باستمرار بعد اللعب واستخدام المرحاض.
  • وفي حالة الإصابة بالإمساك يمكنكم التحدث مع طبيب الطفل ليكتب لكم دواء يمكنكم الاعتماد عليه في أي وقت يصاب الطفل فيه بالإمساك حيث لا يكون عليكم في كل مرة الرجوع إلى الطبيب فمهناك الكثير من الأدوية التي تعالج الإمساك والتي تكون في نفس الوقت أمنة على صحة الطفل.
  • هذه الأدوية تحتوي بداخلها على السنامكي لكن بالنسب الأمنة على صحة الأطفال وهو ما يجعل منها أدوية فعالة بصورة كبيرة جدًا لذلك لا يكون الطفل بحاجة لتناول مشروب السنامكي لأي سبب من الأسباب.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم تجربتي مع السنامكي للامساك ويجب العلم أن موقع الموسوعة العربية الشاملة يقوم دائمًا بمشاركتكم تجارب واقعية من قبل أشخاص حقيقين بالفعل.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!