تطويل وتكثيف الرموش بطرق طبيعية

هناك عدة اسباب يمكن ان تؤدي الى تساقط الرموش وضعف نموها وقلة كثافتها، وفي هذا المقال، سوف نتعرف على كيفية تطويل وتكثيف الرموش بطرق طبيعية وامنة

تكمن وظيفة الرموش في حماية العين من العوامل الخارجية الخفيفة التي يمكن أن تضر بها، كما أنها تمنحها مظهر جمالي، ونتيجة لعدة أسباب، يمكن أن تعاني المرأة من نقص شعر الرموش وترققها، ولذلك سوف نعرف على كيفية

تطويل وتكثيف الرموش بطرق طبيعية وآمنة على العين.

الفهرس

تطويل وتكثيف الرموش بالفازلين

الفازلين هو مرطب يمكن استخدامه بفعالية على الجلد الجاف والرموش، لا يساعد الفازلين على تسريع نمو الرموش وتطويلها، ولكنه يرطبها ويجعلها تبدو أكثر كثافة، ويتمتع الفازلين بالمميزات التالية:

  • انخفاض التكلفة: لا يحتاج الفازلين إلى صرف مبالغ طائلة لشراءه، حيث أنه متوفر وبثمن زهيد في متناول الجميع، كما أن استخدامه يقتصر على كميات قليلة جداً.
  • الحصول على مظهر أكثر كثافة: قد يساعد وضع طبقة رقيقة من الفازلين على قاعدة الرموش أو على أطرافها في منحها مظهراً أكثر كثافة وامتلاء.
  • عدم وجود آثار جانبية: لا يتسبب الفازلين في مشاكل بالجلد أو الرموش، حتى أنه يتناسب مع البشرة الحساسة أو التي تعاني من التهابات، وبالتالي يعتبر وسيلة آمنة لتكثيف الرموش.
  • منع فقدان الرطوبة: لا يقوم الفازلين بترطيب الجلد فحسب، بل أنه يشكل طبقة على سطح الجلد يمكن أن تمنع فقدان الرطوبة، ولذلك فهو مثالي للبشرة شديدة الجفاف.

وللحصول على فوائد الفازلين للرموش، ينصح باستخدامه خلال فترة الليل وبعد إزالة المكياج، ويفضل وضعه على الرموش ثلاثة أيام أسبوعياً على الأقل بكمية صغيرة، ويتم غسلها في الصباح، على أن يتم استخدام أعواد قطنية لوضع الفازلين وليس أصابع اليد.

ولكن يجب الحذر لأن الإفراط في استخدام الفازلين بكميات كبيرة على الجلد يمكن أن يسبب انسداد المسام، وخاصةً لدى ذوات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، حيث أن انسداد المسام يزيد من فرص حدوث الالتهاب وظهور الحبوب.

للمزيد: انسداد المسام: اسباب وطرق الوقاية

تطويل وتكثيف الرموش بزيت الخروع

يعرف زيت الخروع بخصائصه في تكثيف الشعر، وينطبق هذا الأمر على الرموش أيضاً، حيث يمكن الحصول على نتيجة فعالة خلال فترة قصيرة.

يمكن مزج زيت الخروع مع زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو استخدامه بمفرده.

فيما يلي خطوات استخدام زيت الخروع للرموش:

  • إجراء اختبار لزيت الخروع على منطقة صغيرة من الجلد: مثل الذراع، وذلك للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي تجاهه، وذلك في اليوم السابق لاستخدام زيت الخروع على الرموش.

وفي حالة المعاناة من رد فعل تحسسي، مثل الطفح الجلدي، أو الحكة، فيجب غسل ​​زيت الخروع والتوقف عن استخدامه، وإذا استمرت الأعراض، فيجب زيارة الطبيب.

  • وضع زيت الخروع على الرموش: باستخدام عود القطن، وتركه طوال الليل ويتم غسله في الصباح. كما ينصح بتجنب تناول زيت الخروع لأنه يسبب الإسهال، ويحذر تناوله خلال الحمل لأنه يحرض المخاض.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد وأضرار زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه

تطويل وتكثيف الرموش بالشاي الاخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الطرق المفيدة لتكثيف وتعزيز صحة الرموش، وذلك عن طريق نقع بعض أوراق الشاي الأخضر في المدة لمدة 15 دقيقة، وبمجرد أن يبرد الماء، يتم وضعه على الرموش باستخدام كرة قطنية ويترك طوال الليل. ويفضل القيام بهذا الإجراء يومياً للحصول على فوائد الشاي الأخضر للرموش.

تطويل وتكثيف الرموش بزيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بخصائص مرطبة، وقد يساعد في زيادة كثافة الرموش وتعزيز صحتها ونموها بصورة أفضل، ويكون ذلك من خلال وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على الرموش ليلاً قبل النوم، ويتم غسلها في الصباح.

للمزيد: فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

تطويل وتكثيف الرموش بزيت جوز الهند

يمكن أن يؤدي وضع زيوت مثل زيت جوز الهند على الرموش إلى جعلها تبدو أطول وأكثر سمكاً، ولكن في حالة ظهور أي أعراض حساسية، فيجب التوقف عن استخدامه.

تطويل وتكثيف الرموش بالالوفيرا

يمكن الاستعانة بهلام الصبار المعروف بالألوفيرا في تطويل وتكثيف الرموش، حيث أنه مرطب ويساعد في تقويتها وتعزيز صحتها، وللحصول على فوائد الألوفيرا للرموش، يتم وضع كمية قليلة من هذا الهلام على الرموش قبل النوم وتغسل في الصباح.

طرق الوقاية من تساقط الرموش وتعزيز نموها

تساعد بعض الإجراءات في الوقاية من تساقط الرموش وتعزيز نموها بصورة أفضل، وتتمثل في:

  • تفريش الرموش بانتظام بفرشاة الرموش: يساعد التفريش في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تسريع نمو الرموش والحفاظ على صحتها وقوتها.
  • تدليك الرموش: يساعد تدليك الجفون برفق على طول خط الرموش في تحسين الدورة الدموية بهذه المنطقة، مما يعزز نمو شعر الرموش ويساعد في الحفاظ على قوتها ومنع تساقطها، وبالتالي زيادة كثافتها بمرور الوقت.
  • غسل الوجه والعينين بصابون لطيف يومياً: وذلك للحفاظ على نظافتها ووقايتها من الأتربة والعوامل الخارجية التي تؤثر على صحتها وتسبب ضعفها.
  • إزالة مكياج العيون في نهاية كل يوم: يجب التأكد من إزالة مكياج العيون والماسكرا قبل النوم باستخدام مستحضر مخصص لتلك المنطقة الحساسة، حيث أن المكياج يمكن أن يؤدي إلى تضرر الرموش، كما ينبغي إزالة مكياج العيون بلطف، إذ أن فرك الرموش بقسوة لإزالة الماسكرا قد يؤدي إلى تساقطها.
  • استخدام ماسكرا من مصدر موثوق: يمكن أن تتسبب بعض أنواع الماسكرا في ضعف الرموش وتساقطها وقلة كثافتها، ولذلك يجب التأكد من اختيار ماسكارا من نوعية جيدة، وعدم الإفراط في استخدامها بقدر الإمكان.

وفي حالة ملاحظة أن الماسكرا تسبب حساسية أو تضر بصحة الرموش، يجب التوقف عن استخدامها واستبدالها بنوع آخر جيد.

  • تغيير الماسكرا بانتظام: يؤثر استخدام الماسكارا القديمة على صحة الرموش والعينين بالسلب، ولذلك يجب تغيير الماسكرا كل 3 إلى 6 أشهر على الأكثر، ويمكن قراءة تاريخ الصلاحية المدون على المستحضر للتأكد من أنها صالحة للإستخدام.
  • عدم القيام بفرك العين: يعتاد كثير من الأشخاص على القيام بفرك العين باستمرار، وهي عادة خاطئة تؤثر على صحة العين والرموش، ويمكن أن تسبب تساقطها، وفي حالة وجود رغبة شديدة لفرك العين، فيجب إجراء هذا برفق.
  • تجنب أدوات تجعيد الرموش: عند القيام باستخدام أدوات تجعيد الرموش، فقد تسبب سحبها عن طريق الخطأ، مما يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر.
  • اتباع نظام غذائي صحي: قد تساهم بعض النواقص الغذائية في تساقط الشعر، من الممكن أن نقص هذه العناصر أيضاً على الرموش. قد تشمل العناصر الغذائية التي قد تلعب دوراً في صحة الشعر ما يلي:
    • فيتامين سي.
    • فيتامين ب.
    • فيتامين د.
    • الزنك.
    • الحديد.
    • البروتين.

اقرأ أيضاً: العادات السيئة التي تسبب تساقط الرموش

المراجع

Corey Whelan. What Vaseline Can and Can’t Do for Eyelashes. Retrieved on the 22nd of February, 2021, from:

https://www.healthline.com/health/vaseline-on-eyelashes 

Erica Cirino. How to Get Longer Eyelashes. Retrieved on the 22nd of February, 2021, from:

https://www.healthline.com/health/beauty-skin-care/how-to-get-longer-eyelashes 

Beth Sissons. What to know about castor oil for eyelashes. Retrieved on the 22nd of February, 2021, from:

https://www.medicalnewstoday.com/articles/325541#alternatives 

Dr. Jasmine Shaikh. What Home Remedies Make Your Eyelashes Grow? Retrieved on the 22nd of February, 2021, from:

https://www.medicinenet.com/what_home_remedies_make_your_eyelashes_grow/article.htm 

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة
هل فيتامين E يزيد الوزن وهل بيساعد على تطويل الشعر وتكثيفه
لا يزيد الوزن ولا يساعد على تطويل أو تكثيف الشعر. بل هو مضاد للأكسدة ومرطب للجلد.

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

شعري خفيف وقليل ولا ينمو بعد القص يعود كما كان سابقا لتقوية وتكثيف ونمو الشعر وتطويله
يوجد حل دواء اسمه اينوف

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

اسماء ادوية و فيتامينات و كريمات لتطويل الشعر و تكثيفة انا سمعت عن حبوب فيتا زنك هل هو مفيد فى تطويل الشعر

لا يوجد اي اثبات علمي على علاج معين أو فيتامين لتطويل الشعر يفيد ولكن هذه الفيتامينات بالعادة تحتوي على احماض امينيو والزنك وغيرها وهي ان لم تفيد لم تضر فلا حرج من استعمالها ولكن لا ضمان للنتيجة

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

اريد تكثيف رموشي وقرات انه يمكن ذلك بطحن حبه مانع للحمل ومزجها بالماء وتوضع على الرموش هل اضرار لذلك
لا يوجد اي اساس علمي لذلك وارجو الحذر مما يتم وضعه على منطقة العين

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

كم مرة باليوم اكدر استخدم زيت الخروع لتطويل وتكثيف الرموش
مرتين يوميا

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

كيف اتخلص من اثار الحبوب بطرق طبيعية
ما نوع الآثار؟

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

هل كمية محددة للمكسرات فى اليوم تساهم فى تكثيف الحواجب و الرموش و لو كم الكمية
فوائد المكسّرات لا تقتصر فقط على القلب أو الشرايين أو الدماغ، إنّما الشّعر أيضاً يحتاج إلى تناول كمية من المكسّرات، بشكل يوميّ، ليتحقّق له البريق والحيويَّة. فالجوز يحتوي على “أوميغا3” التي تُكسب الشّعر بنية قويَّة خلال مراحل تكوينه، إضافة إلى ترطيبه بشكل متواصل عبر إفراز الدهون الجلديّة. أمّا عن الكاجو واللوز وغيرهما من المكسّرات الأخرى فتحتوي على كميّات من الزنك والسيلينيوم المفيدان للشعر، ويؤدّي نقصا نهما إلى تساقط الشّعر وجفاف فروة الرأس.الكمية اللازمة للقلب 28,8غرام يوميا أما الشعر فيحتاج إلى 40 غرام يوميا من مجموع المكسرات

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

من فضلكم اريد وصفة لتكثيف و تطويل الرموش
يمكن استخدام زيت الخروع مع زيت السمسم

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

ماسبب تساقط شعر الرموش والحواجب بعد ان اشعر بحكه يتساقط الشعر اريد تطويل وتكثيف شعر رمشي وتكثيف حواجبي مالعلاج
هذه بعض الوصفات المفيدة جدا في عملية تكثيف وتطويل الرموش والحواجب : +استخدام زيت الخروع الكثيف لدهن الرموش 3مرات يوميا + وصفة ثانية : كميات متساوية من -زيت الخروع – زيت اللوز -زيت الزيتون ويمكن الاستعاضة عنه بزيت الذرة . تخلط الماد مع بعضها البعض وتوضع في علبة مسكارا مغسولة جيدا حتى لا يبقى أثر لمادة المسكارا في العلبة ، ثم تدهن الرمومش بشكل جيد بخليط الزيوت مرة عند النوم ويستمر الاستعمال لحين الحصول على النتيجة المرغوبة + وصفة ثالثة : نوى (بذور)التمر يتم تحميسها على النار حتى تصبح سوداء متفحمة وتخلط مع زيت الخروع حتى يتكون خليط يشبه المسكارا ، يتم احضار علبة مسكارا فارغة وتغسل جيدا حتى لا يبقى أثر للمسكارا بداخلها ثم يوضع الخليط بداخلها ، ثم يتم دهن الرموش بشكل جيد واحذري بحيث لا يدخل داخل العين كل ليلة عند النوم وستظهر النتيجة بعد اسبوع

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

هل طريقه لتكثيف وتطويل الرموش
هذه بعض الوصفات المفيدة جدا في عملية تكثيف وتطويل الرموش والحواجب : +استخدام زيت الخروع الكثيف لدهن الرموش 3مرات يوميا + وصفة ثانية : كميات متساوية من -زيت الخروع – زيت اللوز -زيت الزيتون ويمكن الاستعاضة عنه بزيت الذرة . تخلط الماد مع بعضها البعض وتوضع في علبة مسكارا مغسولة جيدا حتى لا يبقى أثر لمادة المسكارا في العلبة ، ثم تدهن الرمومش بشكل جيد بخليط الزيوت مرة عند النوم ويستمر الاستعمال لحين الحصول على النتيجة المرغوبة + وصفة ثالثة : نوى (بذور)التمر يتم تحميسها على النار حتى تصبح سوداء متفحمة وتخلط مع زيت الخروع حتى يتكون خليط يشبه المسكارا ، يتم احضار علبة مسكارا فارغة وتغسل جيدا حتى لا يبقى أثر للمسكارا بداخلها ثم يوضع الخليط بداخلها ، ثم يتم دهن الرموش بشكل جيد واحذري بحيث لا يدخل داخل العين كل ليلة عند النوم وستظهر النتيجة بعد اسبوع

see-answer-https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/arrow-493.html

عرض كافة الأسئلة
فيديوهات طبية

فيديوهات طبية عن امراض القلب والشرايين

آخر مقاطع الفيديو من أطباء متخصصين

طاقم الطبيطاقم الطبي

12 أغسطس 2020

https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8bad8b3d988d98420d8a7d984d986d8b9d986d8a7d8b920d8a7d984d8b7d8a8d98ad8b9d98a20d984d984d8a8d8b4d8b1d8a9-24.html
https://mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8bad8b3d988d98420d8a7d984d986d8b9d986d8a7d8b920d8a7d984d8b7d8a8d98ad8b9d98a20d984d984d8a8d8b4d8b1d8a9-24.htmlplay
  • like
    1447 مشاهدة

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

icon
غير مفيد

icon
مفيد

ما الذي ترغب منا بتحسينه في المحتوى الطبي

لا شكراً

إرسال

تحدث مع طبيب بسرية تامة و ناقش حالتك الصحية

اشرح حالتك للطبيب الان

اشرح حالتك للطبيب الان

اشرح حالتك للطبيب الان

ramadan kareem

نصائح مفيدة، ومقالات هامة، ووصفات لذيذة، وإجابات مجانية حول كل ما يتعلق بالشهر الكريم

نصائح رمضانية

تقل المناعة مع قلة النوم، والإجهاد، والسمنة، وعدم ممارسة الرياضة، والإفراط في استخدام المضادات الحيوية، وانعدام النظافة والتعقيم، والمبالغة في تناول السكريات، والدهون، وبسبب قلة شرب الماء والتدخين.

عزز مناعتك في رمضان عن طريق تناول الأطعمة الصحية، مثل الخضراوات والفواكه، وشرب 8-10 أكواب من الماء. ينصح أيضاً بتجنب الإكثار من الكافيين، والسكريات، وملح الطعام.

الصحة النفسية كما الصحة الجسدية مهمة بنفس القدر لذلك حاول أن تتجنب التوتر وتركز على الجوانب الإيجابية خلال رمضان لتكون فترة رمضان مرحلة لتنقية الجسم وتصفية الذهن. حاول التعامل مع القلق بطريقة صحية وخاصة في ظل الكثير من الأخبار المقلقة.

يمكنك الاستمرار بممارسة الرياضة خلال رمضان، ويفضل أن يكون ذلك إما قبل الإفطار بوقت قصير أو بعد الإفطار بساعتين إلى ثلاث ساعات. ويساعد ممارسة التمارين قبل الإفطار في حرق الدهون وتجنب الإصابة بالجفاف بسبب التعرق المفرط والمجهود البدني.

يمكنك عزيزتي المرضع أن تقومي بشفط الحليب بين وقت الإفطار والسحور، حيث يقوم الثدي بصنع الحليب بشكل أكبر خلال أكثر الأوقات طلباً عليه أثناء اليوم، ويساعدك هذا على تنظيم شفط وتخزين الحليب لرضيعك، دون الشعور بالتعب أو انخفاض إدرار الحليب.

الصيام خلال كورونا يعزز مناعة الجسم، ويعطي فرصة صحية ليستعيد الجهاز المناعي قوته وتماسكه حيث تفيد فترة الامتناع عن الاكل والشرب خلايا الجسم في التخلص من التالف منها وتجديد حيويتها، لذلك من المهم إدراك فوائد الصيام على الجسم في ظل كورونا.

راجع الطبيب المتابع لحالتك قبل بداية شهر رمضان المبارك لتنظيم جرعات الأدوية المعتاد على تناولها وتوزيعها خلال ساعات الإفطار. ويجب سؤال الطبيب عن كل ما يخص وضعك الصحي والصداع وما الإجراءات التي يمكن اتباعها فور شعورك بالصداع. 

احرص عزيزي الصائم على تناول الوجبات المحتوية على الأغذية الغنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم مثل التمر، والكرز، والخس خلال ساعات الإفطار، وذلك لما لهذه الأغذية دور في تهدئة الأعصاب وتقليل تأثير النيكوتين في الجسم خلال ساعات الصيام.

احصل على قدر كاف من الماء ووزعها على فترات متباعدة  في الفترة بين الإفطار والسحور وليس على دفعة واحدة، لتجنب حدوث الجفاف وما يتبعه من تأثيرات عصبية في فترة الصيام، كما ينصح بتناول الفواكه والخضراوات لاحتوائها على نسبة جيدة من الماء.

امتنع عن التدخين، وابدأ هذا قبل دخول الصيام في رمضان لكي لا تشعر بأعراض الانسحاب التي تسبب الارتباك والعصبية فترة الصوم، وتجنب التدخين السلبي والجلوس مع المدخنين، وإذا شعرت بالحاجة إلى التدخين ينصح بممارسة تمارين التنفس بعمق عدة مرات. 

 ابدأ بتقليل شرب المشروبات المنبهة مثل الشاي والقهوة قبل رمضان وتجنب المشروبات المنبهة قبل النوم مباشرة واستبدلها بالمشروبات المهدئة التي تقلل من التعب والإجهاد وتخفف التوتر وتهدئ الأعصاب مثل البابونج واليانسون والشاي الأخضر.

راجعي طبيبك عزيزتي الأم الحامل إذا لاحظت عدم اكتساب الوزن الكافي أو فقدان الوزن، أو إذا كان هناك تغير ملحوظ في حركة الجنين، مثل قلة الحركة أو الركل عن المعتاد، أو إذا أصبت بآلام تشبه الانقباضات حيث أنها قد تكون علامة على الولادة المبكرة.

إذا شعرت بضعف شديد مع الحمل أثناء فترة الصيام، أو أصبت بالدوار، أو الإغماء، أو التشويش، أو التعب، حتى بعد أخذ قسط من الراحة، فلا تترددي بالإفطار وشرب الماء الذي يحتوي على الملح والسكر، أو محلول معالجة الجفاف عن طريق الفم، وراجعي الطبيب.

تأكدي سيدتي الحامل من استمرار تناول مكملاتك الغذائية (حمض الفوليك وفيتامين د)، وتناول نظام غذائي صحي متوازن خلال شهر رمضان، وكذلك احرصي على تناول وجبة السحور ولا تفوتيها، وتناولي الأطعمة الغنية بالطاقة للحغاظ على نشاطك خلال فترة الصيام.

اهتمي وأنت حامل بأن تشمل وجبة إفطارك على جميع العناصر الغذائية لتتأكدي من حصولك أنت وجنينك على الاحتياجات الغذائية في شهر رمضان. وحاولي تناول أطعمة ذات مؤشر جلايسيمي منخفض كالخبز الكامل، والشوفان، وحبوب النخالة، والمكسرات غير المملحة.

تجنبي عزيزتي الأم الحامل تناول الأطعمة السكرية التي ترفع نسبة السكر في الدم بسرعة، واستبدليها بالحبوب الكاملة، والأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضروات، والبقوليات، والفواكه المجففة، بالإضافة إلى تناول البروتين في اللحوم، والبيض، والمكسرات.

إذا كنت معتادة سيدتي الحامل على تناول المشروبات المحتوية على الكافيين فحاولي التقليل منها قبل الصيام؛ لتجنب الصداع الناتج عن انسحاب الكافيين. ولا تتناولي أكثر من 200 ملغ من الكافيين يومياً أثناء الحمل؛ لأن الكافيين مدر للبول وقد يسبب الجفاف.

حافظي عزيزتي الحامل على هدوئك وتجنبي الانفعالات، والتغييرات في روتينك، وعدم الانتظام في تناول وجباتك فكلها عوامل تسبب الإجهاد والتوتر، ومن ثم زيادة إفراز هرمون الكورتيزون الذي قد يؤثر على صحتك وصحة الجنين؛ فاحرصي على الاسترخاء وعدم الانفعال.

إذا كنت حاملاً فاستشيري طبيبك قبل البدء بالصيام في شهر رمضان؛ لتقييم حالتك الصحية إذا ما كانت تسمح بالصيام. قد يتطلب الأمر إجراء بعض الفحوصات قبل وخلال شهر رمضان للمتابعة، مثل قياس ضغط الدم وفحص السكر للتأكد من عدم إصابتك بسكري الحمل.

لا تنسي عزيزتي الأم إضافة المزيد من الألوان إلى وجبات طفلك في إفطار رمضان؛ لاحتوائها على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، وأيضاً الأطعمة البيضاء مثل البصل، والفطر، والقرنبيط، تحتوي على الأليسين والكيرسيتين وهي مواد تحمي الجسم من الالتهابات.

أحجز موعد مع طبيبك الان
https://health.mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8a7d984d8afd983d8aad988d8b1d8a920d8a7d985d98ad8b1d98720d985d8b7d8a7d988d8b9207c20d8a7d984d8acd984d8afd98ad8a920d988d8a7d984d8aad986d8a7d8b3d984d98ad8a9-78.html
الدكتورة اميره مطاوع

الجلدية والتناسلية

https://health.mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8af-375.html
د. هدى قضاه

الجلدية والتناسلية

https://health.mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8a7d984d8afd983d8aad988d8b120d8b4d98ad8b1d98ad98620d986d8a7d8afd98a20d8acd8b1d8acd8b3207c20d8a7d984d8acd984d8afd98ad8a920d988d8a7d984d8aad986d8a7d8b3d984d98ad8a9-79.html
الدكتور شيرين نادي جرجس

الجلدية والتناسلية

https://health.mrahba.com/wp-content/uploads/2021/04/d8a7d984d8afd983d8aad988d8b120d985d8add985d8af20d8a7d984d8add8b3d98ad986d98a207c20d8a7d984d8acd984d8afd98ad8a920d988d8a7d984d8aad986d8a7d8b3d984d98ad8a9-84.html
الدكتور محمد الحسيني

الجلدية والتناسلية

استعرض المزيد من الأطباء

5000 طبيب يستقبلون حجوزات عن طريق الطبي.

ابحث عن طبيب واحجز موعد في العيادة أو عبر مكالمة فيديو بكل سهولة

الأخبار الأكثر تفاعلاً

اخبار كورونا

6,195خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

طاقم الطبي

نصائح من أطباء الجلدية للتقليل من حب الشباب

البشرة والجمال

طاقم الطبي

الزعتر علاج واعد لحب الشباب

البشرة والجمال

طاقم الطبي

طرق طبيعية لزيادة إنتاج هرمون النمو

هرمونات

طاقم الطبي

كيف تختار واقي الشمس بشكل صحيح؟

البشرة والجمال

طاقم الطبي

علاج حب الشباب بالفيروسات

البشرة والجمال

عرض كل الاخبار الطبية

تكمن وظيفة الرموش في حماية العين من العوامل الخارجية الخفيفة التي يمكن أن تضر بها، كما أنها تمنحها مظهر جمالي، ونتيجة لعدة أسباب، يمكن أن تعاني المرأة من نقص شعر الرموش وترققها، ولذلك سوف نعرف على كيفية

تطويل وتكثيف الرموش بطرق طبيعية وآمنة على العين.

تطويل وتكثيف الرموش بالفازلين

الفازلين هو مرطب يمكن استخدامه بفعالية على الجلد الجاف والرموش، لا يساعد الفازلين على تسريع نمو الرموش وتطويلها، ولكنه يرطبها ويجعلها تبدو أكثر كثافة، ويتمتع الفازلين بالمميزات التالية:

  • انخفاض التكلفة: لا يحتاج الفازلين إلى صرف مبالغ طائلة لشراءه، حيث أنه متوفر وبثمن زهيد في متناول الجميع، كما أن استخدامه يقتصر على كميات قليلة جداً.
  • الحصول على مظهر أكثر كثافة: قد يساعد وضع طبقة رقيقة من الفازلين على قاعدة الرموش أو على أطرافها في منحها مظهراً أكثر كثافة وامتلاء.
  • عدم وجود آثار جانبية: لا يتسبب الفازلين في مشاكل بالجلد أو الرموش، حتى أنه يتناسب مع البشرة الحساسة أو التي تعاني من التهابات، وبالتالي يعتبر وسيلة آمنة لتكثيف الرموش.
  • منع فقدان الرطوبة: لا يقوم الفازلين بترطيب الجلد فحسب، بل أنه يشكل طبقة على سطح الجلد يمكن أن تمنع فقدان الرطوبة، ولذلك فهو مثالي للبشرة شديدة الجفاف.

وللحصول على فوائد الفازلين للرموش، ينصح باستخدامه خلال فترة الليل وبعد إزالة المكياج، ويفضل وضعه على الرموش ثلاثة أيام أسبوعياً على الأقل بكمية صغيرة، ويتم غسلها في الصباح، على أن يتم استخدام أعواد قطنية لوضع الفازلين وليس أصابع اليد.

ولكن يجب الحذر لأن الإفراط في استخدام الفازلين بكميات كبيرة على الجلد يمكن أن يسبب انسداد المسام، وخاصةً لدى ذوات البشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب، حيث أن انسداد المسام يزيد من فرص حدوث الالتهاب وظهور الحبوب.

للمزيد: انسداد المسام: اسباب وطرق الوقاية

تطويل وتكثيف الرموش بزيت الخروع

يعرف زيت الخروع بخصائصه في تكثيف الشعر، وينطبق هذا الأمر على الرموش أيضاً، حيث يمكن الحصول على نتيجة فعالة خلال فترة قصيرة.

يمكن مزج زيت الخروع مع زيت ناقل، مثل زيت جوز الهند، أو زيت اللوز، أو استخدامه بمفرده.

فيما يلي خطوات استخدام زيت الخروع للرموش:

  • إجراء اختبار لزيت الخروع على منطقة صغيرة من الجلد: مثل الذراع، وذلك للتأكد من عدم وجود أي رد فعل تحسسي تجاهه، وذلك في اليوم السابق لاستخدام زيت الخروع على الرموش.

وفي حالة المعاناة من رد فعل تحسسي، مثل الطفح الجلدي، أو الحكة، فيجب غسل ​​زيت الخروع والتوقف عن استخدامه، وإذا استمرت الأعراض، فيجب زيارة الطبيب.

  • وضع زيت الخروع على الرموش: باستخدام عود القطن، وتركه طوال الليل ويتم غسله في الصباح. كما ينصح بتجنب تناول زيت الخروع لأنه يسبب الإسهال، ويحذر تناوله خلال الحمل لأنه يحرض المخاض.

اقرأ أيضاً: ما هي فوائد وأضرار زيت الخروع للشعر وكيفية استخدامه

تطويل وتكثيف الرموش بالشاي الاخضر

يعتبر الشاي الأخضر من الطرق المفيدة لتكثيف وتعزيز صحة الرموش، وذلك عن طريق نقع بعض أوراق الشاي الأخضر في المدة لمدة 15 دقيقة، وبمجرد أن يبرد الماء، يتم وضعه على الرموش باستخدام كرة قطنية ويترك طوال الليل. ويفضل القيام بهذا الإجراء يومياً للحصول على فوائد الشاي الأخضر للرموش.

تطويل وتكثيف الرموش بزيت الزيتون

يتمتع زيت الزيتون بخصائص مرطبة، وقد يساعد في زيادة كثافة الرموش وتعزيز صحتها ونموها بصورة أفضل، ويكون ذلك من خلال وضع كمية قليلة من زيت الزيتون على الرموش ليلاً قبل النوم، ويتم غسلها في الصباح.

للمزيد: فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة

تطويل وتكثيف الرموش بزيت جوز الهند

يمكن أن يؤدي وضع زيوت مثل زيت جوز الهند على الرموش إلى جعلها تبدو أطول وأكثر سمكاً، ولكن في حالة ظهور أي أعراض حساسية، فيجب التوقف عن استخدامه.

تطويل وتكثيف الرموش بالالوفيرا

يمكن الاستعانة بهلام الصبار المعروف بالألوفيرا في تطويل وتكثيف الرموش، حيث أنه مرطب ويساعد في تقويتها وتعزيز صحتها، وللحصول على فوائد الألوفيرا للرموش، يتم وضع كمية قليلة من هذا الهلام على الرموش قبل النوم وتغسل في الصباح.

طرق الوقاية من تساقط الرموش وتعزيز نموها

تساعد بعض الإجراءات في الوقاية من تساقط الرموش وتعزيز نموها بصورة أفضل، وتتمثل في:

  • تفريش الرموش بانتظام بفرشاة الرموش: يساعد التفريش في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تسريع نمو الرموش والحفاظ على صحتها وقوتها.
  • تدليك الرموش: يساعد تدليك الجفون برفق على طول خط الرموش في تحسين الدورة الدموية بهذه المنطقة، مما يعزز نمو شعر الرموش ويساعد في الحفاظ على قوتها ومنع تساقطها، وبالتالي زيادة كثافتها بمرور الوقت.
  • غسل الوجه والعينين بصابون لطيف يومياً: وذلك للحفاظ على نظافتها ووقايتها من الأتربة والعوامل الخارجية التي تؤثر على صحتها وتسبب ضعفها.
  • إزالة مكياج العيون في نهاية كل يوم: يجب التأكد من إزالة مكياج العيون والماسكرا قبل النوم باستخدام مستحضر مخصص لتلك المنطقة الحساسة، حيث أن المكياج يمكن أن يؤدي إلى تضرر الرموش، كما ينبغي إزالة مكياج العيون بلطف، إذ أن فرك الرموش بقسوة لإزالة الماسكرا قد يؤدي إلى تساقطها.
  • استخدام ماسكرا من مصدر موثوق: يمكن أن تتسبب بعض أنواع الماسكرا في ضعف الرموش وتساقطها وقلة كثافتها، ولذلك يجب التأكد من اختيار ماسكارا من نوعية جيدة، وعدم الإفراط في استخدامها بقدر الإمكان.

وفي حالة ملاحظة أن الماسكرا تسبب حساسية أو تضر بصحة الرموش، يجب التوقف عن استخدامها واستبدالها بنوع آخر جيد.

  • تغيير الماسكرا بانتظام: يؤثر استخدام الماسكارا القديمة على صحة الرموش والعينين بالسلب، ولذلك يجب تغيير الماسكرا كل 3 إلى 6 أشهر على الأكثر، ويمكن قراءة تاريخ الصلاحية المدون على المستحضر للتأكد من أنها صالحة للإستخدام.
  • عدم القيام بفرك العين: يعتاد كثير من الأشخاص على القيام بفرك العين باستمرار، وهي عادة خاطئة تؤثر على صحة العين والرموش، ويمكن أن تسبب تساقطها، وفي حالة وجود رغبة شديدة لفرك العين، فيجب إجراء هذا برفق.
  • تجنب أدوات تجعيد الرموش: عند القيام باستخدام أدوات تجعيد الرموش، فقد تسبب سحبها عن طريق الخطأ، مما يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر.
  • اتباع نظام غذائي صحي: قد تساهم بعض النواقص الغذائية في تساقط الشعر، من الممكن أن نقص هذه العناصر أيضاً على الرموش. قد تشمل العناصر الغذائية التي قد تلعب دوراً في صحة الشعر ما يلي:
    • فيتامين سي.
    • فيتامين ب.
    • فيتامين د.
    • الزنك.
    • الحديد.
    • البروتين.

اقرأ أيضاً: العادات السيئة التي تسبب تساقط الرموش

Source: Altibbi.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!