خضروات مشكلة مسلوقة اهم فوائدها ووصفات تحضيرها

تعرفي على فائده خضروات مشكلة مسلوقة حيث يقوم الاطباء دائما بالتوصية باكل الخضروات المشكلة المسلوقة. فقد اشار الاطباء ان الخضروات المسلوقة هي من اكثر

mosoah

خضروات مشكلة مسلوقة

تعرفي على فائده خضروات مشكلة مسلوقة حيث يقوم الاطباء دائما بالتوصية باكل الخضروات المشكلة المسلوقة. فقد اشار الاطباء ان الخضروات المسلوقة هي من اكثر الاكلات افادة لمن يقوم بتناولها حيث ان عند استخدام طريقة السلق للمساعدة على نضج الخضروات فان هذه الطريقة سوف تحافظ على القيمة الغذائية للخضروات التي تم تحضيرها .

خضروات مشكلة مسلوقة اهم فوائدها للصحة :

• هذا وينصح الاطباء باستخدام اكلة الخضروات المشكلة المسلوقة بالنسبة لجميع الاشخاص الذين يلجأون الى استخدام واتباع حمية غذائية. ومن اسباب استخدام الخضروات المشكلة المسلوقة في الحميات الغذائية هي انها تحتوي على كم قليل جدا من السعرات الحرارية التي تؤدي الى زيادة وزن الجسم عند زيادتها عن حدها. كما ان من ضمن الاسباب هي عدم احتواء الخضروات المشكلة المسلوقة على اي نوع من انواع الدهون المشبعة.

مقادير تحضير خضروات مشكلة مسلوقة :

• تتكون الخضروات المشكلة المسلوقة من عدد من المكونات المفيدة وهي تتضمن نصف كيلوغرام من الكوسة بشرط ان تكون الكوسة صغيرة الحجم. كما ان من مكونات الخضروات المشكلة المسلوقة نصف كيلوغرام من الباذنجان الأسود بشرط ان يكون الباذنجان صغير الحجم كما يتم استخدام ربع كيلوغرام من الجزر ويتم اضافة نصف كيلوغرام من اللوبيا كجزء من مكونات التحضير.

• كما ان من ضمن المكونات الرئيسية لتحضير الخضروات المشكلة المسلوقة ربع كيلوغرام من الزهرة ويتم تحضير ربع كيلوغرام من البروكلي. ومن ضمن مكونات تحضير الخضروات المشكلة المسلوقة ايضا بصلة مقطعة إلى شرائح بالاضافة الى مكعب من مرق الدجاج. اما عن التوابل فهي الملح والفلفل الأسود المطحون حسب الرغبة كما يتم تحضير ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بالاضافة الى لتران من الماء.

طريقة عمل خضروات مشكلة مسلوقة :

• في البداية يتم غسل جميع انواع الخضروات الخاصة بمكونات التحضير غسلا جيدا لمنع تراكم الاتربة والميكروبات عليها. وبعد ذلك يتم ازالة الاطراف التي تكون من الجهتين ثم يتم استخدام الاعواد الخشبية في صنع ثقوب في ثمار الكوسة من مختلف الجهات.

• وبعد ذلك يتم ازالة قكع الباذنجان من الجهة المتواجد بها ثم يتم استخدام الاعواد الخشبية في صنع ثقوب في ثمار الباذنجان من مختلف وجميع الجهات. يتم التخلص من الاطراف الخاصة باللوبيا ثم يتم تقطيعها من منطقة الوسط كما يتم تسخين زيت الزيتون ويتم تقطيع البصل الى شرائح يتم تحميرها في زيت الزيتون الساخن حتي يتحول لون البصل الي اللون الذهبي.

• يتم اضافة لتران من الماء الى هذا الخليط ثم يتم اضافة مرقة الدجاج الى الخليط ويتم من بعد ذلك اضافة التوابل وهي الملح والفلفل الاسود المطحون ثم يترك هذا الخليط على النار حتي يصل الى درجة الغليان. وبعد ذلك يتم اضافة الخضروات ويتم تركها على النار معتدلة الحرارة لمدة تصل الى ما يقرب من ثلث ساعة.

سلطة الخضروات المسلوقة

مكونات عمل سلطة الخضروات المسلوقة

• تتكون سلطة الخضروات المسلوقة من عدد من المكونات الهامة ومنها خضار مشكلة حسب الرغبة كما ان من مكوناتها نصف كوب من الأرز بعد ان يتم سلقه كما تتضمن المكونات عبوة من الذرة المسلوقة. ثم يتم تحضير كوب من الفاصولياء الحمراء المسلوقة بالاضافة الي جبن فيتا ومرتديلا وزبيب حسب الحاجة. كما ستم تحضير ملعقة كبيرة من المايونيز من ضمن المكونات.

• أما عن مكونات الصلصة الخاصة بسلطة الخضروات المسلوقة فهي عصير ليمون بالاضافة الى عدد 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. أما عن التوابل فيمكن استخدام ملح وفلفل أسود مطحون حسب الرغبة. وعن مكونات التزيين فهي تتضمن ثمرة من الطماطم يتم تقطيعها إلى دوائر بالاضافة الى حبة من الخيار تم تقطيعها إلى شرائح ويتم اضافة بيضة مسلوقة تم تقطيعها إلى دوائر. كما تتضمن مكونات التزيين عدد عشر حبات من الزيتون الأسود.

طريقة تحضير سلطة الخضروات المسلوقة

• في البداية يتم غسل جميع انواع الخضروات التي تتكون منها السلطة ثم يتم سلق جميع هذه الخضروات وبعد ذلك يتم تتبيل هذه الخضروات المسلوقة باستخدام مكونات الصلصة. يتم مزج الارز بعد ان يتم سلقه بالذرة ثم يتم وضع الفاصولياء ثم يتم وضع المايونيز. ويتم استكمال الخلطة بوضع الزبيب والجبن ثم يتم وضع المرتديلا.

• يتم وضع الارز بالخلطة الخاصة به في طبق ثم يتم وضع الخضروات التي تم سلقها فوق خلطة الارز التي قد تم تحضيرها من قبل. هذا ثم يتم تزيين خلطة الارز بالخضروات عن طريق وضع الزيتون الاسود والطماطم ثم يتم تزيينها بالخيار والبيض حسب ما يريد المحضر ان يزينها.

الخضروات المسلوقة مع الخضار

مكونات عمل الخضروات المسلوقة مع الخضار

• يتم تحضير ثلاثة ثمرات مسلوقة من البطاطا وثلاثة ثمرات مسلوقة من الكوسة ويتم تحضير ثلاثة ثمرات مسلوقة من الجزر. هذا وياتم اضافة عدد كوب من الفاصولياء المسلوقة ويتم تحضير دجاجة مسلوقة مع اضافة ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة عمل الخضروات المسلوقة مع الخضار

• يتم وضع جميع الخضروات المكونة للوصفة في صينية ثم يتم وضع تلك الخضروات في الفرن حتي يكتمل شوي الخضروات في الفرن. وبعد ذلك يتم تقطيع الدجاج ثم يتم وضعها فوق الخضروات في الفرن ويتم ترك الدجاج في الفرن لعدد من الدقائق حتي يتم اكتمال تحميرها.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!