دبلوماسية تركية: نتطلع لتطوير تعاون الصناعات الدفاعية مع ماليزيا

دبلوماسية تركية: نتطلع لتطوير تعاون الصناعات الدفاعية مع ماليزيا

Kuala Lumpur

كوالالمبور / الأناضول

قالت سفيرة أنقرة لدى كوالالمبور مروة صفا قاواقجي، إن تركيا تتطلع إلى مزيد من التعاون مع ماليزيا في مجال الصناعات الدفاعية والمشاريع المشتركة.

جاء ذلك في كلمة ألقتها قاواقجي، خلال منتدى “العلاقات التركية الماليزية” الافتراضي، الذي ينظمه معهد الدبلوماسية والعلاقات الخارجية التابع لوزارة الخارجية الماليزية.

وأضافت أن العلاقات التركية الماليزية، باتت في مرحلة مثمرة جدا بالوقت الراهن، مشددة على أهمية مجموعة الدول الثماني الإسلامية النامية (D-8) في تطوير علاقات البلدين.

وأشارت إلى وجود مشاريع مشتركة واعدة بين تركيا وماليزيا في مجال الصناعات الدفاعية.

وأردفت: “نتطلع إلى المزيد من التعاون مع ماليزيا في مجال الصناعات الدفاعية والمشاريع المشتركة. وبهذا نتمكن أيضا من رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين”.

وفيما يخص مشروع تأسيس قناة تلفزيونية مشتركة بين تركيا وماليزيا وباكستان، في إطار مكافحة “الإسلاموفوبيا”، قالت قاواقجي إن أنقرة مستعدة لتقديم كافة الدعم اللازم من أجل نجاح المشروع.

وأكدت أهمية وضرورة التعاون بين تركيا وماليزيا في مكافحة “الإسلاموفوبيا”.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة الـ74 للأمم المتحدة عام 2019، عقد اجتماع ثلاثي ضم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيسي وزراء ماليزيا مهاتير محمد، وباكستان عمران خان.

وشهد الاجتماع اتخاذ قرار تأسيس قناة تلفزيونية مشتركة من قبل البلدان الثلاثة تبث باللغة الإنكليزية، من أجل مكافحة معاداة الإسلام.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!