دليل اماكن تحليل pcr فيروس كورونا الرياض مع الأسعار

يبحث الكثير من المواطنين على اماكن تحليل pcr فيروس كورونا الرياض المعتمدة ، حيث أن هذا التحليل من أبرز الوسائل الفعالة التي تكشف عن الإصابة بفيروس كورونا

mosoah

اماكن تحليل pcr الرياض فيروس كورونا مع الأسعار

يبحث الكثير من المواطنين على اماكن تحليل pcr فيروس كورونا الرياض المعتمدة ، حيث أن هذا التحليل من أبرز الوسائل الفعالة التي تكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وهو يُعرف بـ”تفاعل البلمرة المتسلسل” الذي يعتمد على تحليل الحمض النووي للمادة الوراثية، ومع انتشار هذا الوباء تحرص الدول من بينها المملكة على توفير هذا التحليل في المختبرات للمواطنين للتأكد من الإصابة بالفيروس في حالة الاشتباه بالإصابة به أو في حالة مخالطة المصابين به.

كما أن هذا التحليل يتم إجراءه للمسافرين عند عودتهم من الخارج، حيث أن الكثير من الدول لا تسمح لهم بالإقامة من دون إجراء ذلك التحليل كدولة المملكة التي تشترط أن يحمل الوافد إليها شهادة pcr تثبت عدم إصابته بالمرض، ومع انتشار وباء كورونا في المملكة يزداد البحث عن المستشفيات والمراكز الطبية التي توفر تحليل pcr حتى يتسنى لمن يرغب في إجراء التحليل والحصول على النتائج في أسرع وقت الذهاب إلى المراكز الأقرب له، وتلك الأماكن نعرضها لك في موسوعة.

اماكن تحليل pcr فيروس كورونا الرياض

المجموعة الطبية للدكتور سليمان حبيب

تعد واحدة من أبرز المراكز الطبية في الرياض التي يتوافر بها فحص كورونا في العديد من أنحاء مدينة الرياض، ومن خلال ما يلي يمكنك الإطلاع على المستشفيات والمجمعات الطبية التابعة للمجموعة والتي يتوافر بها الفحص:

  • مستشفى السويدي: تقع في منطقة الزهرة، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966114754444.
  • مستشفى التخصصي: تقع في طريق التخصصي بمنطقة الرحمانية، وللتواصل عبر الهاتف: 966112833333.
  • مستشفى الريان: تقع في طريق الخريص، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966114909999.
  • مجمع العليا الطبي: يقع في طريق الملك فهد – العليا، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966115259999.

ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للمجموعة الطبية للدكتور سليمان الحبيب من هنا.

عيادات تطمن

خصصت وزارة الصحة عيادات تطمن لفحص كورونا وهي عيادات تعمل يوميًا ولا تحتاج لحجز موعد مسبق وتقدم خدماتها الطبية للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، ومن خلال ما يلي يمكنك الإطلاع على المراكز الصحية التابعة لها:

مركز صحي النسيم الشمالي

يعد من أبرز المراكز الصحية التابعة لعيادات تطمن التابعة لوزارة الصحة ويقدم خدماته الطبية على مدار 24 ساعة، وهو يقع في شارع وهب بن عمار بحي النسيم الغربي، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966553545558.

مركز صحي صلاح الدين

  • يقع في حي صلاح الدين بمنطقة الرياض.
  • للتواصل عبر رقم الهاتف: 0114560017.

مركز صحي المروج

يمكنك التواصل مع هذا المركز للتعرف على المواعيد من خلال هذا الرقم: 012252117.

مركز صحي الملز

تبدأ مواعيد هذا المركز من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا في جميع أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة، ويمكنك التواصل مع هذا المركز عبر رقم: 966114763242.

مركز صحي المنصورة

يستقبل هذا المركز الزوار على مدار 24 ساعة، وهو يقع في شارع محمد بن شعيل بحي المنصورة، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 0550160022.

مركز صحي الخالدية

تبدأ مواعيد هذا المركز من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا، وهو يقع في شارع سويد بن حارثة بحي الخالدية، ويمكنك التواصل عبر رقم الهاتف من خلال: 966115455708.

مركز صحي الزهرة

تبدأ مواعيد هذا المركز من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا، ويقع في شارع كوالالمبور بحي الزهرة.

مركز صحي بدر الثاني

تبدأ مواعيد المركز من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر صباحًا، وهو يقع في شارع أعشى بكر، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 0114217275.

مركز صحي لبن الغربي

يعد من المراكز الصحية المتاحة خدماتها على مدار 24 ساعة، وهو يقع في شارع سكاكا حي لبن الغربي، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966114304268.

مركز صحي الحمراء

يستقبل هذا المركز زواره طوال اليوم على مدار 24 ساعة، وهو يقع في شارع محمد ال عبد القادر بحي الحمراء، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966112255479.

مركز صحي الملك فهد

يستقبل هذا المركز زواره يوميًا على مدار 16 ساعة، وهو يقع في شارع جلوي بن تركي بن عبد الله، وللتواصل عبر رقم الهاتف: 966114542577.

وللإطلاع على باقي المركز الصحية التابعة لعيادات وزارة الصحة في مدينة الرياض يمكنك الدخول على موقع وزارة الصحة من خلال الضغط على هذا الرابط.

أسعار فحص pcr

يعد تحليل pcr من أبرز أنواع التحاليل الطبية مرتفعة التكاليف، وذلك يرجع إلى ارتفاع أسعار المواد المستخدمة في التحليل والتي من خلالها يتم الحصول على نتائج دقيقة، لذا فهو بالتالي لا يتوافر في جميع المختبرات على مستوى العالم، وفيما يلي نعرض لكم أسعار تحليل PCR في الرياض:

تتفاوت أسعار الفحص حيث تبدأ أسعار تحليل pcr للفرد إلى 900 ريال، وقد يصل في بعض الأماكن إلى 1800 ريال، علمًا بأن تكلفة التحليل في المملكة انخفضت خلال الأشهر الماضية حيث أن سعر التحليل للفرد في البداية كان يصل إلى 2500 ريال بسبب قلة توافر عينات الفحص في المختبرات،كما أن تكلفة عينة الفحص عند استيرادها إلى المملكة تصل إلى 500 ريال، وهناك بعض المختبرات التي يصل فيها تكلفة عينة الفحص إلى 300 ريال.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!