شاي الزنجبيل لعلاج الاسهال

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1d238354a35d31ab9f6c4916-text/javascript”] [wpcc-script type=”1d238354a35d31ab9f6c4916-text/javascript”]

يحتوي جذر الزنجبيل على المكونات النشطة جينجرول و شوجاول ، التي تعطي الزنجبيل خصائصه الطبية . لأكثر من 2000 سنة تم استخدام شاي جذر الزنجبيل و أشكال أخرى من مستحضرات الزنجبيل للتخفيف من الغثيان و القيء و عسر الهضم و حرقة المعدة و الإسهال . يمكنك تحضير شاي جذر الزنجبيل عن طريق نقع 2 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المفروم في الماء الساخن . و يمكن أيضا شراء شاي الزنجبيل في أكياس الشاي . يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الشاي جذر الزنجبيل أو أي من العلاجات العشبية الأخرى لعلاج الإسهال .

الإسهال
في وقت أو آخر ، كل شخص يعاني من الإسهال . و عادة ما يستمر لمدة يوم أو يومين قبل التوقف . يحدثالإسهال عندما يمر الطعام و السوائل من القولون بسرعة كبيرة . يمكن أن يسبب الإسهال الشعور بالإنزعاج و عدم الراحة . إذا استمر الإسهال بعد يومين في البالغين ، أو مصحوبًا بالحمى ، فيجب رؤية الطبيب .

شاي جذر الزنجبيل و الاسهال
قد يساعد شاي جذر الزنجبيل في تخفيف أعراض الإسهال ، عن طريق تقليل تشنجات المعدة و الغازات الناتجة من المواد المخمرة التي تؤدي إلى البراز المتكرر المائي . شاي جذر الزنجبيل قد يشجع أيضا إطلاق العصائر المعوية و الإنزيمات التي تساعد في الهضم . كما يبطئ حركات الأمعاء و يجعل حركات الأمعاء تعود إلى وضعها الطبيعي . قد يساعد شاي جذر الزنجبيل أيضًا في تخفيف التشنج و أي ألم في البطن مصاحب للإسهال . إذا كان الإسهال شديدًا و مستمرا ، يجب استشارة الطبيب .

استخدامات طبية أخرى
قد يكون شاي جذر الزنجبيل فعّالاً لأمراض أخرى . ينصح بتناول الزنجبيل للوقاية من الغثيان و القيء أثناء الحمل ومرض الحركة و تخفيف أعراض العلاج الكيميائي . كما يستخدم كمضاد للالتهاب للحد من التهاب المفاصل ، و يمكن استخدامه في علاج أمراض القلب و السرطان ، و ذلك وفقا لمركز جامعة مريلاند الطبي .

الجرعة
يجب ألا يتجاوز الحد الأقصى اليومي من تناول الزنجبيل ، من جميع المصادر ، بما في ذلك شاي جذر الزنجبيل ، 4 غرامات .

الآثار السلبية و الارشادات
– شاي جذر الزنجبيل قد يخفف من نوبات الإسهال الغريبة ، في حين أن الكميات الكبيرة من الشاي قد تزيد من تواتر حركة الأمعاء .
– من النادر أن يكون هناك تفاعل سلبي مع الزنجبيل ، و لكن إذا حدث بذلك ، فقد تعاني من حرقة المعدة ، و اضطراب المعدة ، و تقرح الفم و التجشؤ .
– إذا كنت تخطط لإجراء العمليات الجراحية ، يجب تجنب الزنجبيل في أي وضع .
– يجب تجنب شاي الزنجبيل إذا كنت تعاني من سيولة الدم أو إذا كان لديك حصى في المرارة .
– لا ينبغي أن يعطى شاي الزنجبيل للأطفال الذين تقل أعمارهم .
اطلب من طبيبك الحصول على إرشادات قبل استخدام شاي الزنجبيل أو أي علاجات عشبية أخرى .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!