شرح تقديم طلب للدوائر الانهائية الكترونيا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ba4eea1058573aaf07025526-text/javascript”] [wpcc-script type=”ba4eea1058573aaf07025526-text/javascript”]

وفرت وزارة العدل السعودية على البوابة الالكترونية الحكومية عبر موقعها الشخصي خدمة تقديم طلب للدوائر الانهائية ، و قد سبق و قدمت وزارة العدل العديد من الخدمات الالكترونية و التي تساعد المواطنين و المقيمين في تخليص العديد من الاجراءات الروتينية الكترونية من خلال جوالهم الشخصي او الحاسوب و هو ما يوفر عليهم الوقت و المجهود و ذلك مثل خدمة عمل عقد وكالة الكترونيا و خدمة تسجيل الوحدات السكنية الكترونيا .

وصف خدمة تقديم طلب للدوائر الانهائية : 
هذه الخدمة تتضمن في الاساس 35 خدمة فرعية تشمل العديد من القضايا الهامة ” حالات القصر ، حصر الورثة و قسمة التركة ، الحالات الاجتماعية ، صقوق العقارات ” ، و اذا كنت ترغب في تقديم طلب الى اي من هذه المشكلات فعليك اتباع الخطوات البسيطة التالية و التي لن تأخذ منك وقت .

خطوات تقديم طلب للدوائر الانهائية الكترونية : 

1- الدخول الى البوابة الرسمية لوزارة العدل من خلال الرابط التالي : https://www.moj.gov.sa/ar/Pages/default.aspx .

2- من القائمة الرئيسية ستجد قسم ” الخدمات الالكترونية ” اضغط عليه لتظهر لك قائمة و اختر منها ” تقديم طلب للدوائر الانهائية ” .

3- في الصفحة التالية تظهر لك اربع قضايا ” حالات القصر ، حصر الورثة و قسمة التركة ، الحالات الاجتماعية ، صقوق العقارات ” قم بالاختيار بينهم .

4- في الصفحة التالية تظهر لك اختيار المحكمة او الدوائر الانهائية ثم اضغط التالي .

5- في هذه الصفحة قم بادخال البيانات المهنية و موضوع الاثبات و الشهود .

6- في الصفحة الاخير يظهر لك رقم الطلب قم بطباعته من اجل المحكمة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!