صور شعار قطر جديدة

نقدم لكم صور شعار قطر جديدة خلال مقالنا اليوم ، قطر هي احدي الدول العربية الموجودة في الشرق من شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في الجنوب الغربي من آسيا،

mosoah

صور شعار قطر جديدة

نقدم لكم صور شعار قطر جديدة خلال مقالنا اليوم ، قطر هي احدي الدول العربية الموجودة في الشرق من شبه الجزيرة العربية وبالتحديد في الجنوب الغربي من آسيا، وتطل قطر على الخليج العربي وعاصمتها هي الدوحة، وتشترك حدودها البرية مع السعودية، بينما تشترك حدودها البحرية مع دولتي البحرين والإمارات العربية المتحدة.

وقد تم تأسيس قطر من قِبل العثمانيين وإعلانهم لها كمحمية بريطانية حتي أوائل القرن الماضي، ولكن في 1971 تم إعلان استقلالها لتصبح دولة قطر العربية.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على نبذه عن دولة قطر وعن أهم صور شعار قطر جديدة بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

صور شعار قطر جديدة

مساحة دولة قطر وعدد سكانها

تبلغ مساحة دولة قطر بأكملها حوالي 11,521كم2 وعاصمتاه الرسمية هي الدوحة، ولغتها الرسمية هي اللغة العربية، ويبلغ عدد السكان فيها ما يقرب من 2,404,000 نسمة في أخر تعداد قد اصدر في العام 2015.

والكثافة السكانية بدولة قطر تتركز في ما يقرب من 7.2 كم2 فقط، وقد تأسست في عام 1870 وظلت تابعة للدولة العثمانية حتي العام 1913 ثم استولت عليها الدولة البريطانية حتي تم إعلان استقلالها في عام 1971م.

شعار دولة قطر

لقد ظهر شعار دولة قطر في سنة 1976م، وكان قد صممه المهندس الفنان فؤاد محمد أحمد الشبيني والذي كان يعمل وقتها مهندساً للديكور بالتليفزيون.

و الشعار عبارة عن ترس أصفر يضم بداخلة سيفين ذو طابع عربي لونهم بني ويتقاطعون سوياً، ويوجد أعلاهم سفينة تقليدية الطابع، ونخلتين كرمز للبلاد، وتحيط بهم الأمواج، واسم قطر مكتوب أعلى الشعار باللغة العربية، وفي أسفل الشعار فالاسم مكتوب باللغة الإنجليزية State of Qatar.

وكان قد سبق هذا الشعار شعار قديم لدولة قطر في عام 1966م، وهو عبارة عن سيفين متقاطعين ويحيطان بصدفة من اللؤلؤ ويوجد بهم نخلتين وكلمة “قطر”.

ونجد أن الكثير من دول الخليج العربي يتضمن شعار دولتهم نفس المكونات كالنخلتين أو السيفين في شعار المملكة العربية السعودية أما السفينة فهي موجودة في شعار دولة الكويت والشعار الأسبق لدولة الإمارات.

صور شعار قطر جديدة

صور شعار قطر جديدة

صور شعار قطر جديدة

صور شعار قطر جديدة

صور شعار قطر جديدة

صور شعار قطر جديدة

صور شعار قطر جديدة

صور شعار قطر جديدة

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!