طرق مختلفة لعلاج الصداع باستخدام خل التفاح

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”257b313361e759d014dd8621-text/javascript”] [wpcc-script type=”257b313361e759d014dd8621-text/javascript”]

يُصاب الكثير منا بالصداع و نظل نبحث على أفضل طرق لعلاجه ، و كثير من الناس يعتقدوا أن العلاج بالمسكنات أفضل حل للصداع و لكن أثبتت العديد من الدراسات العلمية التي أجريت في الفترة الأخيرة ؛ أن 29 مليون أمريكي يعانون من الصداع بسبب الضغط النفسي و أن خل التفاح هو أحد الحلول الطبيعية و التي أثبتت جدارتها في علاج الصداع.

طرق استخدام خل التفاح في علاج الصداع:
أولا خل التفاح: هذه الطريقة مجربة و فعالة في علاج صداع الجيوب الأنفية ، يتم وضع ثلاثة أكواب من المياه مع كوب من خل التفاح ، ثم يوضع الخليط على النار حتى يغلي ، و بعد ذلك يرفع الخليط من على النار و يتم استنشاق بخار هذا الخليط كل خمس دقائق ، و يتم تكرار هذه الوصفة كلما كان هناك شعور بالصداع.

ثانيا طريقة خل التفاح مع العسل: و هذه الطريقة فعالة جدا مع أنواع كثيرة من الصداع  مثل الصداع النصفى ، و صداع الحيض ، و صداع الإجهاد ، و أيضًا صداع الجيوب الأنفية ، يتم خلط ملعقة كبيرة من العسل ، مع ملعقة كبيرة من خل التفاح ، و كوب من المياه ، ثم يتم تناول الخليط مرتين يوميًا ، و يمكن أيضًا إضافة عصير الليمون لجعل الخليط أكثر فائدة.

ثالثا طريقة خل التفاح مع فيتامين سي: هذه الطريقة فعالة جدا في علاج الصداع اليومي ، حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من خل التفاح ، و نصف ملعقة صغيرة من فيتامين سي ، مع كوب من المياه ، و يتم تناول الخليط كل يوم لمدة أسبوع حتى يشعر المريض بالتحسن ، و يكرر الخليط كل ثلاثة أسابيع.

رابعا طريقة أخرى لخل التفاح فقط: هذه الطريقة لها فاعلية ممتازة في علاج الصداع الناتج عن التوتر ، حيث يتم وضع قطعة صغيرة من القماش في كوب من خل التفاح ، و يتم وضع قطعة القماش في الثلاجة ، ثم يتم وضع قماشة على الرأس حتى تصبح الرأس دافئة ، و تكرر هذه التجربة إلى حين الشعور بالتحسن.

استخدامات أخرى لخل التفاح:
خل التفاح لا يعالج فقط الصداع بل هو الحل الأمثل لعلاج مشاكل صحية كثيرة ، فهو يقوم بتحسين مستوى السكر في الدم ، و يساعد على خسارة الوزن ، و يساهم في محاربة السرطان ، و يعالج التهاب الحلق ، و يساعد في علاج عصر الهضم ، كما يعالج الحموضة ، و يقوي مناعة الجسم ضد الأمراض.

و يعالج فطريات الأظافر ، و يعالج رائحة الفم الكريهة حيث يستخدم كغسول للفم ، و يزيل رائحة تحت الإبط حيث يوضع على قطنة و يتم مسح منطقة الإبط ، و يستخدم خل التفاح في علاج الحكة و قشرة الشعر ، و يستخدم أيضًا في حل كثير من مشاكل البشرة مثل حب الشباب و توحيد لون البشرة.

احتياطات و نصائح  و ارشادات عند استخدام خل التفاح:
أولا: من الممكن تناول خل التفاح على شكل أقراص ، على أن يتم تناول قرص واحد فقط عند الشعور بالصداع الشديد.

ثانيًا: لا ينصح لمرضى السكر بتناول خل التفاح بأي طريقة لأنه يؤثر بشكل سلبي على مستويات الأنسولين.

ثالثًا: عند تناول جرعة خل التفاح يجب تخفيفها بقليل من الماء ، و في حالة وجود عسر هضم يجب قياس الجرعة المضافة للماء أو الطعام بمعلقة و عند الشعور بالتحسن يحب التوقف عن تناول خل التفاح.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!