طريقة ” إيدسون ” في إدارة الاعمال

Share your love

إدارة الأعمال والمبيعات
إذا كنت تدير مشروعًا تجارياً فينبغي عليك أن تطرح تلك الأسئلة بوتيرة منتظمة على نفسك، وعلى أهم أشخاص فريق العمل لديك:  ما الصواب الذي قمنا به ؟  و  ما الذي سنقوم به على نحو مختلف في المرة التالية ؟  . وتذكر، أن أغلب الأشياء التي ستجربها لن تكون ناجحة في المرات القليلة الأولى.
 عن طريق طرح تلك الأسئلة فإنك تستخلص أفضل قيمة ممكنة من الموقف، فلتتعامل مع كل تجربة بوصفها فرصة للتعلم منها شيئًا ما من شأنه مساعدتك في مراحل تالية،إذا كنت تعمل بمجال المبيعات، استخدم هذه الطريقة بعد كل مكالمة، فبعد القيام بمكالمة تسويقية، مباشرة، سواء كانت موفقة أم لا، اطرح السؤالين السحريين، فسوف تزيد هذه المراجعة السريعة من إيقاع، ووتيرة تعلمك ونموك كمحترف مبيعات زيادة هائلة، فلتجعل هذه الاستجابة الفورية جزءاً من حياتك، استعن بهذه الطريقة بشكل متكرر بحيث تصير تلقائية. وبصرف النظر عن مدى ما قد تكون عليه العقبة، أو الصعوبة من آثار مخيبة للآمال، سرعان ما ستكون مبرمجاً مسبقاً على تعلم أقصى قدر ممكن من المواقف، بحيث تستخلص كل الإيجابيات التي يمكن لك الحصول عليها من الموقف السلبي على وجه الاحتمال.عندما تمزج هذه الطريقة بالتفكير العفوي – ارغم نفسك على توليد 20 إجابة لكل سؤال – سوف تغمرك الدهشة لعدد الأفكار، والرؤى الرائعة التي ستتوصل إليها للتطور والتحسن. وسوف تزيد تلك الأفكار من سرعة بلوغك للأداء الأفضل في مجالك زيادة هائلة.طريقة ” إيدسون “كان ” توماس إديسون “، أعظم مخترعي العصر الحديث، على قناعة بأن التجربة العلمية ما هي إلا عملية طرح وتنحية. ولهذا فقك كان يحتفظ بسجلات دقيقة لكل تجربة. فما إن يقرر أن أحد الاختراعات أمر ممكن، يعكف على تنحية وطرح الطرق التي لم تأت بنتيجة إلى أن تتبقى طريقة واحدة هي السبيل الوحيد الذي أثبت نفعه. ونتيجة لهذا، صار أعظم مخترع للعصر الحديث، وأحد أكثر رجال الأعمال ثراء في بلاده. ينبغي أن تقوم بالأمر نفسه.
من الآن فصاعداً في كل مرة تحاول فيها وتخفق، فلتزح الإخفاق عن كاهلك باعتباره تجربة تعلم تنتقل بك خطوة واحدة أقرب للنجاح. فكما قال ” هنري فورد” ذات مرة: ” ما الفشل إلا فرصة لبداية جديدة أكثر ذكاء”.
Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!