طريقة اعداد طبق كورنية الكنافة بالمانجو

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8e2dc2fc8faa80457e801fc5-text/javascript”] [wpcc-script type=”8e2dc2fc8faa80457e801fc5-text/javascript”]

من بين اطباق الحلويات الاساسية في شهر رمضان المبارك هي اطباق الكنافة فهي تعتبر علامة مميزة من علامات شهر رمضان و لكن جميع السيدات يشعرون بملل اتجاه الطرق التقليدية و المعتادة لتحضير الكنافة فمعظمنا نقوم بالاتجاه الى عمل الكنافة بالقشطة او الكنافة بالفستق او الكنافة بالمكسرات لذلك في هذا المقال قرارنا ان نقوم بتحضير نوع مختلف من اطباق الكنافة و هي يطلق عليها اسم ” طبق كورنية الكنافة بالمانجو ” جميع مكوناتها بسيطة جدا و ايضا لا تأخذ وقت طويل فأنت بحاجة الى 15 دقيقة فقط من اجل تحضير مكونات طبق كورنية كما انك بحاجة ايضا الى 20 دقيقة فقط من اجل خلط المكونات و تسويتها ، فهذا الطبق بحاجة فقط الى نصف ساعة و خمس دقائق فقط .. تابع معانا هذا المقال لتتعرف على طريقة تحضير طبق كورنية الكنافة بالمانجو …

شاهدي : طريقة الكنافة بالقشطة ” أسهل طريقه “

كورنية الكنافة بالمانجو

مكونات طبق كورنية الكنافة بالمانجو

– عليكي بتحضير 400 جرام من الكنافة و يفضل ان تكون هذه الكنافة طازجة و اذا لم تتوفر يمكنك الاتجاه الى شراء اكياس الكنافة المعبئة .

–  قومي بتحضير 4 معالق كبيرة من زبدة الذائبة .

– عليكي بتحضير 2 كوب كبير من دريم ويب مخفوق .

– قومي بتحضير 4 ثمرات من فاكهة المانجو و قومي بتقشيرها و من ثم قومي بتقطيعها الى مكعبات متوسطة ليست صغيرة او كبيرة لكي تتمكني من وضعها بداخل الكنافة بسهولة .

– قومي بتحضير كل من ” اقماع معدنية ” .

طريقة تحضير و اعداد طبق كورنية الكنافة بالمانجو

الخطوة الاولى .. اولا عليكي القيام بتحضير الكنافة و من ثم قومي بتفريطها حتى تصبح شعيراتها منفصله تماما عن بعضها و من ثم قومي باحضار القمع و قومي بلف الكنافة حول القمع و من ثم غطيها بالزبدة الذائبة واستمري في عمل اكثر من قمع حسب رغبتك او حسب انتهاء كمية الكنافة الموجودة الموجودة لديكي .

الخطوة الثانية .. قومي بوضع اقماع الكنافة في صينية و من ثم قومي برفع حرارة الفرن و ادخلي الصينية بداخل الفرن و اتركيها حتى تاخذ اللون الذهبي .

الخطوة الثالثة .. الان قومي بأخراج صنية اقماع الكنافة من الفرن و من ثم قومي باخراج الاقماع من داخل الكنافة برفق فسوف تجدي  الكنافة متماسك و اتخذت شكل القمع .

الخطوة الرابعة .. لم يتبقى سوى القليل عليكي الان تجهيز الدريم ويب و وضعها بداخل الكنافة و من ثم ضعي مكعبات المانجا .

الخطوة الاخيرة ..الان عليكي وضع الكنافة بداخل صنية التقديم و الان هي جاهزة للتقديم .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!