طريقة عمل القطايف بشوكولاتة النوتيلا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”2291ef4ba0234087f35c7055-text/javascript”] [wpcc-script type=”2291ef4ba0234087f35c7055-text/javascript”]

الان نحن نعيش في شهر رمضان المبارك الذي يشتهر فيه ستات البيوت بقيامهم باشهى اطباق الحلويات كما ان يوجد بعد الحلويات المرتبطة بشهر رمضان بوجه خاص و من بين هذه الحلويات ” القطايف ” ، الذي يتفنن في تقديمه معظم السيدات باكثر من طريقة و من بين هؤلاء الاطباق ” طبق القطايف بشيكولاتة النوتيلا ” و يعتبر من اشهى الاطباق و احسن الطرق لتقديم القطايف خاصة لانه سريع التحضير كما ان مكوناتة بسيطة و سهلة جدا و من السهل تحضيره فانت بحاجة فقط الى 25 دقيقة من اجل تجهيز طبق يكفي حوالي 3 افراد .. تابع معانا لكي تتمكن من تحضير طبق القطايف بشيكولاتة النوتيلا ..قطايف بالنوتيلا

مكونات القطايف بشيكولاتة النوتيلا

– قومي بتحضير نصف كيلو جرام من القطايف الجاهزة و اذا كنتي تريدي تحضير عجينة القطايف بنفسك سوف نقوم بارفاق طريقة عمل عجينة القطايف في نهاية المقال ..

– قومي باحضار علبة صغيرة من شيكولاتة النوتيلا .

– قومي باحضار المكسرات المتاحة لديكي سواء ” فستق او عين جمل او لوز ، بندق ، فول سوداني ” .. و من ثم قومي بتكسيرهم لكي تتمكني من تشكيلهم كما تشائين .

طريقة تحضير القطايف بشيكولاتة النوتيلا

الخطوةة الاولى .. اولا عليكي تحضير القطايف و من ثم قومي بتشكيلها على هيئة أقماع ذات نهايات مفتوحة أما بدايتها فتكون متخذة شكل قمع مغلق من البداية و استمري حتى تنتهي من تشكيل جميع القطايف التي لديكي على هيئة أقماع .

الخطوة الثانية ..قومي باحضار مقلاه و من ثم ضعي بها زيت نقي و اتركيه على النار حتى يسخن و من ثم قومي باحضار القطايف و اقليها بداخل الزيت و من ثم اتركيها على مناديل حتى تصبح ناشفه و خالية من الزيت تماما .

الخطوة الثالثة ..  الان عليكي ان تقومي باحضار شيكولاتة النوتيلا و قومي بوضعها بداخل اقماع القطايف و بعد ذلك قومي بوضع المكسرات على القطايف حسب رغبتك و اخيرا عليكي وضع اطباق اطباق القطايف المزينة بشيكولاتة النوتيلا و المكسرات في الثلاجة حتى تصبح أكثر تماسك و بعد ذلك يمكنك تقديمها فهي سوف تكون جاهزة .

طريقة عامل عجينة القطايف بالمنزل

هناك سيدات كثيرون يفضلون ان يقومون بعمل القطايف بنفسهم و لا يحبذوا شرئها من السوبر ماركت و لذلك سوف نضيف اليكي طريقة بسيطة جدا لعمل عجينة القطايف بالمنزل في وقت قياسي و هي ..

مقادير القطايف هي ..  ” 2 كأس من طحين كويتي ، 2 كأس ماء ، قليل من الملح “ذرة ملح ” ، كوب من السكر ، كوب من الخميرة ” بعد ان تقومي بتحضير هذه المكونات عليكي القيام بالخطوات التالية ..

الخطوة الاولى .. القيام بخلط جميع المكونات السابقة ” 2 كأس من طحين كويتي ، 2 كأس ماء ، قليل من الملح ” ذرة ملح ”  ، كوب من السكر ، كوب من الخميرة ”  معا حتى يصبحوا جميعهم متجانسين .

الخطوة الثانية ..  قومي بوضع مقلاه مسطحه على النار و اتركيها حتى ترتفع حرارتها و تصبح ساخنة جدا و من ثم قومي بصب العجينة السابقة بشكل دائري و اتركيها ثلاث دقائق ثم قومي بتقليبها و بذلك تكون القطائف معك جاهزة  .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!