طريقة تنظيف القولون من الغازات

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”21e325420baba34cdcccc78b-text/javascript”] [wpcc-script type=”21e325420baba34cdcccc78b-text/javascript”]

غازات القولون تعتبر واحدة من المشاكل المزعجة التي تصيب العديد من الأشخاص وهي التي تتسبب لهم في حدوث بعض الإحراج الشديد الذي يحدث لمن يعانون منها بشكل دائم، غازات القولون هي التي تتجمع في الأمعاء وهذا يحدث بسبب اختمار الكربوهيدرات غير المهضومة والتي توجد في الأمعاء الدقيقة من خلال البكتيريا التي توجد في القولون.

وهذه الغازات هي عبارة عن غازات طبيعية تتكون أثناء عملية الهضم وهي تحول الطعام إلى طاقة لذا فإنه من الطبيعي أن يتم خروج الغازات في العديد من المرات بشكل يومي، ولكن في حالة حدوث أي خلل في تكون الغازات والتي يكون معدل خروجها كبير فيه تتسبب في وجود إزعاج و آلالام شديدة.

أعراض وجود غازات في القولون

1- انتفاخ البطن بشكل واضح وظاهر.

2- الإمساك والإسهال الدائم والمتبادل.

3- الإحساس بالآلام الشديدة التي توجد في البطن والظهر.

4- خروج رائحة كريهة ومزعجة من الفم.

5- ضعف في الذاكرة وصعوبة شديدة في التركيز.

6- خروج روائح كريهة ومزعجة من الشرج.

7- تعرض البشرة إلى ظهور البقع والحبوب البيضاء.

8-  حدوث تعب عام في الجسم.

أسباب تكون الغازات داخل القولون

1- عدم مضغ الطعام جيداً وتناول الطعام سريعاً من الأشياء التي تسبب وجود غازات في القولون وهذا يحدث بسبب دخول نسبة كبيرة من الهواء للمعدة، وهذا ما يؤدي إلى زيادة النسبة الخاصة بالغازات وهي التي توجد في القولون.

2-  تناول العديد من الأطعمة التي تساعد في تكون الغازات في القولون والتي من أهمها الحبوب الكاملة مثل الفول والحمص والفاصوليا والعدس  وبعض السكريات والألياف والنشويات.

3- بعض الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي أو الهضمي هذا من أكثر الأشياء التي تؤدي إلى زيادة نسبة تكون الغازات في القولون.

4- التغير الهرموني داخل الجسم وبشكل خاص عند النساء في فترة ما قبل الدورة الشهرية هذا ما يؤدي بشكل كبير إلى أرتفاع نسبة كبيرة من الغازات.

5- تناول العديد من أنواع الأدوية وهي التي يكون سببها تكون الغازات داخل القولون.

6-  تناول العلكة بشكل كثير يسبب تراكم الغازات في القولون.

7-  التدخين طوال الوقت يسبب تراكم الغازات داخل القولون.

8-  الإمساك الشديد من الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الغازات في القولون.

طريقة تنظيف القولون من الغازات

1- يوجد العديد من الأدوية والأشياء الطبيعية التي يتم استعمالها في علاج القولون والتخلص من الغازات التي توجد فيه وتساعد في تسهيل عملية الهضم وهذا بالإضافة إلى امتصاص الغازات وهذه الأدوية هي السيميثيكون والاي وكاربون، وأيضاً يتم علاج القولون وتنظيفه من الغازات التي توجد فيه بالعديد من الأعشاب التي من أهمها:

2-  تناول الكمون وهذا يكون من خلال إضافة ملعقة كبيرة من الكمون داخل كوب وإضافة عليه الماء المغلي وتغطيته وتركه لمدة من الوقت، ومن الممكن أن يتم غلي حبوب الكمون داخل الماء وتركها لمدة معينة، وبعد هذا يتم تصفية هذا الخليط وتناول منه كوب قبل الوجبات بنصف ساعة ويكون 3 مرات يومياً.

3- تناول اليانسون وهذا يكون من خلال وضع ملعقة كبيرة من اليانسون في كوب وإضافة إليه الماء المغلي ونتركه قليلاً ثم يتم تصفية الخليط وتناوله بعد تناول الأكل بشكل مباشر دائماً.

4- تناول البابونج من خلال مزج نصف ملعقة كبيرة منه مع الماء الساخن المغلي ويتم تركه لمدة لا تقل عن خميس دقائق ويتم تناوله وهو ساخن لعلاج غازات القولون.

5- تناول الحلبة من خلال خلط ملعقة كبيرة من الحلبة مع كوب من الماء وغليهم سوياً ويتم تصفيتها وتناولها مرتين في اليوم بعد تناول الإفطار والعشاء فهي تساعد على التخلص من الغازات وتنظف القولون.

6- اكليل الجبل وهذا يكون من خلال نقع ملعقة كبيرة منه داخل كوب من الماء المغلي ويتم تركه لمدة لا تقل عن خمس دقائق وبعد هذا يتم تصفيته وتناوله مرتين في اليوم ويكون هذا بعد الغداء والعشاء فهو يساعد في تنظيف القولون تماماً.

7-  تناول الماء الدافئ على الريق بشكل يومي وبكميات كبيرة يساعد في تنظيف القولون من جميع الغازات التي تتراكم فيه.

8- تناول ثمار التفاح تفيد في تنظيف القولون لأنها تحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية أو من الممكن أن يتم عمل عصير التفاح عن طريق خلطه مع الماء في الخلاط الكهربائي وتناوله صباحاً طوال النهار ينظف القولون.

9- تناول الزبادي وإضافة له عصير الليمون بشكل يومي وخاصة بعد تناول وجبة العشاء يعمل على تنظيف القولون دائما من الغازات التي تتراكم فيه.

10-  تناول مغلي شرائح الليمون مع الماء الدافئ على الريق يخلص البطن من السموم التي توجد فيها وخاصة تخليص القولون من الغازات.

11-  تناول الخضار والفاكهة الطازجة المليئة بالألياف الطبيعية خاصة في المساء تساعد على مد الجسم بالطاقة و تخلص القولون من جميع الغازات والسموم التي توجد فيه بشكل نهائي.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!