طريقة كيكة النسكافيه الباردة بالبسكويت

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1ad5cd56a68926fca7176293-text/javascript”] [wpcc-script type=”1ad5cd56a68926fca7176293-text/javascript”]

تتكون كعكة النسكافية اللذيذة من أربعة مكونات فقط ، ومع ذلك فإن طعمها لا يقاوم ، وهي تحتوي في كل شريحة منها على 88 سعر حراري ، ويمكنك أن تصنعها وتحفظها في الثلاجة لليوم التالي للحصول على مذاق أفضل .

ملاحظات عن الوصفة

ومن المعروف أن كعكة النسكافية تحظى بشعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط ، والجميع تقريبًا هناك يعرف ما هي كعكة النسكافية ، وهي واحدة من الوصفات السهلة والسريعة والتي لا تحتاج سوى القليل من الوقت لإعدادها ، وفي نفس الوقت فإنها حلوى مثالية لعشاق النسكافية .

وتشبه كعكة النسكافيه إلى حد كبير كعكة التراميسو الإيطالية الكلاسيكية ، فهي مصنوعة من القهوة والبسكويت والكريمة المخفوقة ، لذلك فإن طعمها رائع وغني للغاية ، ويمكن استخدام أي نوع من بسكويت الشاي لصنع هذه الكعكة وسوف تعطي جميعها نتائج جيدة ، وأيضًا سوف نحتاج لكريمة الخفق والحليب المكثف لإعدادها .

ولإعدادها أيضًا سوف نحتاج لغمس قطع البسكويت في محلول القهوة ، ويفضل تركها بعد الإعداد ليلة كاملة حتى يتشرب البسكويت طعم الكريمة والنسكافيه ويصبح ملمس الكعكة ناعم جدًا ويصبح طعمها مذهل ، وبالطبع إن أفضل شيء يخص تلك الكعكة هو أنها لا تحتاج للخبز في الفرن ، ولن يستغرق إعدادها سوى وقت قليل جدًا قد لا يتجاوز 10 دقائق .

كيف تصنع كعكة النسكافيه

لست بحاجة لأن تكون خبير في صنع الحلويات حتى تتمكن من عمل كعكة النسكافية ، فيمكن لأي شخص حتى لو كان مبتدءًا في الطهي أن يصنع تلك الكعكة وسوف يحصل على نتائج رائعة حقًا ، فهي بسيطة في مكوناتها وطريقة صنعها ، ولكن بعد غمس البسكويت في سائل القهوة عليك أن تتعامل معه بسرعة لأنه سوف يصبح هش ويبدأ في التكسر .

كما يمكنك صنع العدد الذي تريده من الطبقات ، فقط استمر في إضافة طبقات من البسكويت والكريمة حتى تنتهي الكمية ، وبالطبع يمكنك إضافة السكر إلى الكريمة المخفوقة بدلًا من الحليب المكثف ، ولكن ينصح باستعمال الحليب المكثف كبديل أفضل للسكر لأنه يمنح الكريمة ملمس ناعم أما السكر فلا يذوب بسهولة داخل الكريمة .

بعد الانتهاء يجبأن تترك الكعكة في مكان بارد لعدة ساعات ، ويفضل تركها طوال الليل قبل تناولها .

إضافات أخرى

يمكنك إضافة مسحوق الفستق إلى طبقات الكعكة أو تغطية الطبقة العلوية من الكعكة به ليعطيها لون جميل .

يمكن تغطية الكعكة بطبقة من جوز الهند المجفف المبشور .

كما يمكن إضافة طبقة من اللوز أو إنشاء أنماط مختلفة للتزيين باستخدام قطع من الأوريو أو الجالاكسي .

وإذا كنت من محبي الكراميل فيمكنك أن تضيف كيس من مسحوق الكراميل أو كريمة الكراميل إلى الكريمة قبل الخفق حتى تحصل على نكهة الكراميل الرائعة .

المكونات

2 ملعقة كبيرة من النسكافيه مذابة في 1 كوب من الماء الساخن .

240 مل من الكريمة المخفوقة .

2 ملعقة كبيرة من الحليب المكثف .

2 عبوة من بسكويت الشاي .

مسحوق الكاكاو للتزيين (اختياري) .

الطريقة

تخفق الكريمة حتى تصبح ناعمة ، ويتم إضافة الحليب المكثف إليها مع استمرار الخفق .

نغمس البسكويت في محلول النسكافية لبضع ثواني ، ثم نرفعه برفق حتى لا يتكسر ، ونرصه في طبق مساحته 9 *13 بوصة ، أو يمكنك رص البسكويت أولًا ثم استخدام ملعقة صغيرة لرش البسكويت بمحلول القهوة .

يتم توزيع الكريمة المخفوقة بالتساوي على البسكويت ، ثم نكرر وضع طبقة أخرى من البسكويت المنقوع ، ثم الكريمة .

في النهاية نرش طبقة رقيقة من مسحوق الكاكاو فوق الكعكة (يمكنك تجنب تلك الخطوة حسب الذوق ) .

نغطي الطبق ونتركه في الثلاجة مدة لا تقل عن 3 إلى 4 ساعات قبل أن تناوله .

القيمة الغذائية لتلك الوصفة

عدد السعرات الحرارية : 88 سعر.

الكربوهيدرات : 3جرام .

الدهون : 7 جرام .

الدهون المشبعة : 4 جرام .

الكوليسترول : 29 مجم .

الصوديوم : 16 ملجم .

فيتامين أ :6.2% .

فيتامين سي : 0.3 % .

الكالسيوم 3% .

  • NESCAFE CAKE
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!