عدد السعرات الحرارية المحروقة من الاعمال المنزلية المختلفة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”dc0f3fa9bdbbfa4df2b4f245-text/javascript”] [wpcc-script type=”dc0f3fa9bdbbfa4df2b4f245-text/javascript”]

نحن جميعا نحب المنزل النظيف … و لكن من الذي كان يعلم أن لديها فوائد صحية ؟ هناك مجموعة من الطرق الغير مباشرة لحرق السعرات الحرارية و فقدان الوزن بالعديد من الطريق السهلة ، و لكن هذه الطريقة الصحية قد تكون من اكثر الطرق الفعالة و الأكثر افادة – بعض الأعمال المنزلية تحفز عملية حرق السعرات الحرارية بدرجات كبيرة، و هذا يعني انك ستقومين بالحصول على حمام نظيف و منزل لامع و في الوقت نفسه الحصول على جسد نحيف و تخفيف حجم محيط الخصر ، تحققوا من كل واحدة من هذه الأعمال من قائمة المهام المنزلية و حرق أكثر من 1000 سعرة حرارية:

تنظيف الحوض : حوالي 15 دقيقة من الغسل و الوقوف على الحوض لتنظيفه سوف يساعد على حرق أكثر من 90 سعرة حرارية (قد تكون سعرات حرارية أكثر إذا كنت تقوم بتنظيف المزيد البقع و الاوساخ العنيدة  او الحوض يحتوي على بقع لا تختفي مع الصابون بسهولة).

القيام ببعض إعادة الترتيب في المنزل : هل تبحث عن مظهر جديد في غرفة نوم الأطفال أو في غرفتك الأمامية؟ حاول تبديل الأرائك في غرفة المعيشة وأخيرا التخلص من الأثاث الإضافي في غرفة الضيوف – فقط 25 دقيقة تقوم فيها بتحريك الأثاث يمكنه ان يساعد في حرق 100 من السعرات الحرارية (و قد تكون أكثر إذا كنت في حاجة لسحب تلك الأريكة على السلم).

اعادة دهان الغرفة : ربما عليك أن تكون أكثر استعدادا لإعادة دهن غرفة النوم الرئيسية إذا كنت تعرف كيف تقوم بالدهان فإنه يساعد على حرق ما يقرب من 300 سعر حراري في الساعة الواحدة ، و بالتالي فإن القيام بدهان غرفة كاملة على الأرجح يأخذ أكثر من ساعة، و هذا يعني ان هذا العمل الروتيني بالتأكيد يمكن أن يحل محل الوقت المستهلك في الصالة الرياضية في حالة الذهاب الى احدهم.

تخلي عن غسالة الاطباق : تنظيف كمية من الأطباق القذرة باليد ، إذا كان ذلك يأخذ منك حوالي 30 دقيقة، فسوف تحرق 77 سعرة حرارية، فقط قومي بتشغيل بعض الموسيقى و اجعليها واحدة من هواياتك الجديدة .

تنظيف المنزل بأكمله : القيام بالاعمال المنزلية و تنظيف المنزل بأكمله بما فيه من جميع غرف النوم و الممرات و الحجرات و حتى الدرج ، ساعة واحدة من التنظيف و العمل بجد يعمل على حرق حوالي 200 سعرة حرارية.

طهى الطعام : يمكنك حرق 150 سعرة حرارية عن طريق طهي وجبة منزلية مطبوخة لمدة ساعة واحدة ، كما يمكنك بعد الانتهاء من الطهى تنظيف الاطباق المتسخة اثناء الطهى ، و بالتالي فقد قومتي بعمل اضافي يساعد في زيادة حرق السعرات الحرارية بدون مجهود كبير .

تنظيف النوافذ و الزجاج : ساعة واحدة فقط من تنظيف الزجاج و النوافذ الخاصة بالمنزل ، تساعد على حرق 230 سعرة حرارية ، و يمكن مع النوافذ المتسخة بصورة كبيرة او الزجاج الذي يحتاج الى القليل من المجهود لتنظيفه ، ان تزداد عدد السعرات الحرارية المحروقة .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!