علاج الاصابة بديدان الإسكارس بالأعشاب

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a186b717d2da3a957679123f-text/javascript”] [wpcc-script type=”a186b717d2da3a957679123f-text/javascript”]

الأسْكارِس هو مرض يصيب الإنسان نتيجة إصابته بديدان الإسكارس الطفيلية، وتحدث عدوى الاسكارس عن طريق تناول طعام ملوث يحتوي على براز تختبئ به بويضات دودة الاسكارس، وتفقس البويضات بعد ابتلاعها وتخرج منها يرقات تعيش داخل الأمعاء الدقيقة ثم تخترقها وتسير في الدم لتصل إلى الرئتين وأخيرًا تهاجر إلى الجهاز التنفسي.

ديدان الإسكارس :
تتم الإصابة بديدان الإسكارس دون ظهور أي أعراض، وقد يصاحبها أعراض مثل التهاب الأمعاء والرئتين والحمى والإسهال، ومشكلات أخرى خطيرة قد تتطور إذا اخترقت الديدان أجهزة الجسم.

تعتمد دودة الاسكارس في معظم غذائها على الطعام المهضوم بشكل جزئي في أمعاء المصاب، إضافة إلى تغذيتها بالدم الذى يسيل من الغشاء المخاطي للأمعاء عندما تخترقه.

علاج الإسكارس بالأدوية :
يطلق على الأدوية الصيدلية التي تستخدم لقتل الإسكارس الأدوية الطاردة للديدان، وتعمل جميعها على شل حركة الديدان ومنعها من التنقل داخل الجسم ، وقتلها من خلال منعها من امتصاص الجلوكوز أوشل عضلاتها، واستنزاف طاقتها ومن هذه

الأدوية :
ميبيندازول، بيبيرازين، بيرانتيل باموات، ألبيندازول، هيكسيل ريزورسينول .

علاج الإسكارس بالأعشاب :
جوز الهند :
يستخدم زيت جوز الهند كعامل مضاد للطفيليات، ويعزز من قدرة الجهاز المناعي للقضاء عليها.

شرب خليط مكون من ملعقة واحدة من بودر جوز الهند على كوب من الحليب الدافئ مع ملعقتين من زيت الخروع، بعد 3 ساعات من تناول وجبة الإفطار.
يمكن تناول من 4 إلى 6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند يوميا، لطرد الديدان والتخلص منها.

الثوم :
يحتوي الثوم على الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريت التي تعمل كمضاد طبيعي للطفيليات، وتعمل خصائصه المطهرة كمضاد قوى للجراثيم والفطريات والميكروبات.

يستخدم عن طريق تناول ثلاثة فصوص من الثوم الخام على الريق كل يوم لمدة أسبوع واحد .
أو غلي فصين من الثوم في نصف كوب من الحليب ويشرب على الريق.

البابايا :
تحتوى بذور البابايا على مادة caricin التي تساعد على طرد الديدان المعوية من الجسم.
يشرب مزيج من العصير الطازج والبابايا الخام والعسل، مع الماء الساخن، صباحاً على الريق، مع كوب حليب دافئ وملعقتين من زيت الخروع ويتم شرب هذا الخليط لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

ويشرب خليط مكون من ملعقتين من مسحوق بذور البابايا مع كوب من الحليب الدافئ أو الماء، في الصباح على الريق لمدة ثلاثة أيام.

بذور القرع :
لاحتوائها على مركب (cucurbitacin) الذي يتميز بخصائص تجعله مضاد قوى للطفيليات حيث يعمل على شل الطفيليات ومن ثم قتلها والتخلص منها.

غلي ملعقتين من مسحوق بذور القرع مع ثلاثة أكواب من الماء، لمدة 30 دقيقة، ثم يترك حتى يبرد، ويشرب.
تناول خليط مكون من ملعقة كبيرة من مسحوق بذور القرع المحمص مع ملعقة كبيرة من العسل كل صباح على الريق لمدة أسبوع .

الجزر :
يحتوى الجزر على مادة بيتا كاروتين التي تدمر بيض الديدان المعوية فتقضي علي الديدان من البداية، ويمكن تناول حبتين من الجزر يوميا كل صباح على الريق.

القرنفل :
خصائص القرنفل المطهرة تساعد في القضاء على الجراثيم والطفيليات والتخلص من بيض الطفيليات وقتل الديدان المعوية الموجودة في الجسم.

يشرب خليط من مسحوق القرنفل في كوب من الماء ويتم غليه لمدة 15 دقيقة، ثم يترك حتى يبرد ثم يشرب ثلاث مرات يوميا لمدة أسبوع.

الكركم :
يعمل الكركم كمطهر داخلي للأمعاء لاحتوائه على خصائص مضادة للميكروبات مما يساعد على قتل الديدان المعوية.

يشرب صباحاً على الريق بإضافة قليل من الملح مع ملعقة صغيرة واحدة من عصير الكركم، يوميا لمدة أسبوع.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!