علاج مرض الصرع بالأعشاب

مرض الصرع يعرف بأنه عبارة عن حدوث خلل ما أو حدوث إضطراب فى عمل الجهاز العصبى للشخص، ومرض الصرع يعد من أكثر الأمراض التى تعمل على حدوث خلل فى الدماغ، وتكون

mosoah

علاج مرض الصرع بالأعشاب

مرض الصرع يعرف بأنه عبارة عن حدوث خلل ما أو حدوث إضطراب فى عمل الجهاز العصبى للشخص، ومرض الصرع يعد من أكثر الأمراض التى تعمل على حدوث خلل فى الدماغ، وتكون تلك الإختلالات الأكثر إنتشاراً ويحدث هذا المرض المعروف بأسم الصرع بطريقة مفاجئة، حيث أن الدماغ يقوم بإرسال عدد من الإشارات الكهربائية التى تتحكم فى حركة العضلات التى توجد فى الجسم كافة، وعندما يكون الدماغ فى حالة أنه غيرقادر على التحكم فى مجموعة الطاقة ومجموعة الإشارات المرسلة له فذلك يتسبب فى حدوث نوبة دماغية والتى تسمى بنوبة الصرع للشخص المصاب بالمرض، فبوجد العديد من الأطفال يصابون بهذا المرض، واليوم وفى هذا الموضوع سوف نقوم بعمل توضيح على كيفية العلاج من مرض الصرع وذلك عن طريق إستخدام الأعشاب الطبيعية لما لها من فوائد عديدة.

أنواع مرض الصرع 

لمرض الصرع العديد من الأنواع المختلفة والتى تختلف فى أغلب الأحيان فى شدتها وأعراضها ومنها :

  • الصرع الشديد.
  • الصرع الخفيف.
  • الصرع النفسي الحركى.

ومن أنواع مرض الصرع التى تصيب الأطفال :

  • الصرع العام، ويكون من نوعين إما صرع خفيف أو صرع كبير.
  • والنوع الثانى هو الصرع الجزئى.

الأعراض الرئيسية التى تظهر على مريض الصرع 

هناك عدة أعراض تظهر على الشخص المريض بالصرع ومنها :

  1. حدوث فقدان للوعى للشخص المريض بشكل مؤقت.
  2. قيام الشخص المريض بحركات لا إرادية.
  3. حدوث بعض الإرتعاشات حول منطقة العين والفم بنسبة كبيرة.
  4. وجود بعض الرغاوى التى تخرج من الفم.
  5. حدوث بعض الرنين فى أذن الشخص المريض بالصرع.
  6. حدوث بعض التنميل فى الأطراف كأصابع اليدين.
  7. ضغط المريض على الدماغ بشدة، ويصاحبها سماعه لبعض الهلوسات التى تصدر من الدماغ.
  8. عدم القدرة على القيام بأبسط الأشياء.
  9. إصدار المريض لبعض الأصوات أو الأفعال الغير طبيعية مثل التصفيق باليدين بدون أى وعى.
  10. ومن أصعب الأعراض التى تدل على تأخر حالة المريض هى حدوث تصلب لجسم المريض بهذا المرض.

كيفية علاج مرض الصرع بالأعشاب 

إن فوائد الأعشاب الكثيرة معروفه لدى الكثير من الناس، فإننا نقوم بإستخدام الأعشاب بصورة كبيرة لكى نستمد منها الكثير من الفوائد والفيتامينات التى تساعد على الحفاظ على صحة الجسم، كما أننا نستخدم الأعشاب فى معظم الأوقات كعلاج فعال وطبيعى بدون أضرار جانبية فى العلاج والوقاية من العديد من الأمراض المختلفة، واليوم سوف نتحدث فى هذا المقال عن الأعشاب الطبيعية التى تستطيع أن تساعدنا فى علاج مرض الصرع الذى يصيب العديد من الأطفال والكبار، وكيفية إستخدام تلك الأعشاب للحصول على النتائج المرجوه، فتلك الأعشاب تعمل على التخفيف من نوبات الصرع التى تحدث للمرضى.

من الأعشاب التى تساعد فى علاج مرض الصرع والتخلص منه :

*أولاً : أزهار البرتقال :

أزهار البرتقال الطبيعية نقوم بإحضارها وتقطيرها بطريقة صحيحة، وذلك حتى نستطيع إستخراج الزيوت الطبيعية والمفيدة التى توجد بها لإستعمالها ، ويجب على المريض تناولها  يومياً ما لا يقل عن ثلاث مرات، وذلك لأنها غنية ومفيدة جداً وتحتوى على مجموعة رائعة من المواد الطبيعية المضادة للتشنجات التى قد تصيب مريض الصرع فى بعض الأوقات، فتساعده أزهار البرتقال على التخلص من تلك التشنجات وبالتالى تساعد المريض على الشفاء من هذا المرض.

*ثانياً : السذاب :

وعشب السذاب هو من الأعشاب الطبيعية التى تحتوى على الكثير من المهدئات الطبيعية للدماغ والمنشطة له، كما أن عشب السذاب يتميز بأن له رائحه قوية ومميزة جداً، ويفضل تناول عشب السذاب بصفة مستمرة يومياً وبصفة خاصة للأطفال المصابين بهذا المرض.

*ثالثاً : البصل :

يعد البصل من النباتات الطبيعية التى تحتوى على الكثير من المواد المضادة التى تعد من المواد المهمة واللازمة فى تهدئة الكثير من أجزاء الجسم المختلفة مثل ( الجهاز الهضمى والجهاز العصبي )، وذلك يساعد فى الحد والتقليل قدر المستطاع من حالات التشنجات التى قد تصيب مريض الصرع والتى تكون فى الغالب مصاحبة للنوبات ولذلك يفضل تناول حبتين من البصل يومياً صباحاً ومساءاً، للحصول على النتائج المرجوة.

*رابعاً : زيت البندق :

زيت البندق يحتوى على العديد من المواد الغذائية المفيدة جداً، والتى تساعد بدورها فى الشفاء من مرض الصرع، ويفضل تناول ملعقة من زيت البندق يومياً مرتين صباحاً ومساءاً، للتخلص من المرض بسرعة والحصول على أفضل النتائج.

*خامساً : البنفسج :

البنفسج يعتبر من أكثر النباتات الطبيعية التى تساعد فى تهدئة الجهاز العصبي، ولذلك ينصح العديد من الأطباء المختصين المصابين بهذا المرض بإستخدامها، وذلك عن طريق تناول كمية مناسبة من نبات البنفسج المطحون.

طريقة تحضير نبات البنفسج لتناوله للتخلص من مرض الصرع :
يمكن تحضير البنفسج بسهولة فى المنزل وذلك عن طريق وضع كمية مناسبة من الماء ونقوم بوضع البنفسج المطحون فى الماء ليغلى على النار لمدة لا تقل عن خمس دقائق، وبعدها يمكن أن يتناول الطبيب هذا المشروب حتى تساعده على الشفاء.

*سادساً : التوت الطازج :

التوت الطازج مفيد جداً ومهم لمرضى الصرع، ولكن يجب تحذير مرضى السكرى المصابين بالصرع من تناوله، والتوت الطازج يساعد كثيراً فى التخفيف من نوبات الصرع، كما أنه لايشترط نوع معين من التوت بل كل أنواعه تقوم بنفس العمل وتعطى الجسم نفس الفوائد.

*سابعاً : الزعرور :

عشبة الزعرور من أفضل أنواع الأعشاب التى تساعد فى تهدئة الجهاز العصبى بالجسم، كما أن عشبة الزعرور تعمل على الحد من حدوث نوبات الصرع عند المريض قدر المستطاع، ويمكن الحصول على أفضل النتائج عند تناول الزعرور عن طريق تناول بعض من أزهاره أو تناول بعض من ثماره، كما أنه يمكن أن تغلى تلك الأعشاب ويتناولها المريض بهذا المرض مرتين يومياً بعد تناول الطعام صباحاً ومساءاً.

بالطبع يجب على المريض إستشارة الطبيب المختص بحالته قبل تناول أى من تلك الأعشاب، حتى يتم فحص حالته الصحية حتى لا تحدث له أى مضاعفات.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!