فائدة البطاطا الحلوة للرجيم والصحة

بالتفصيل فائدة البطاطا الحلوة للصحة والرجيم ، هي من الخضروات الحلوة النشوية، وهي من النباتات الغنية بالكاروتينات، وتحتوي على معادن كثيرة التي يستفاد منها

mosoah

البطاطا الحلوة

بالتفصيل فائدة البطاطا الحلوة للصحة والرجيم ، هي من الخضروات الحلوة النشوية، وهي من النباتات الغنية بالكاروتينات، وتحتوي على معادن كثيرة التي يستفاد منها الجسم وهي: الحديد والنحاس والمنجنيز والكالسيوم.

كما أن البطاطا الحلوة سعرها رخيص بالرغم من فائدتها الكبيرة، تحتوي البطاطا الحلوة على مواد مضادة للأكسدة التي تساعد على فقدان الوزن .

فائدة البطاطا الحلوة  :

للبطاطا فوائد كثيرة وعظيمة لصحة الإنسان نلخصها فيما يلي:

– تحمي البطاطا الحلوة الإنسان من النوبات القلبية.

– تعمل على حماية الإنسان من نزلات البرد والإنفلونزا.

– تعمل على تحسين عملية الهضم عند الإنسان.

– تساعد في تشكيل خلايا الدم، وتكوين العظام والأسنان.

– لها دور كبير في عملية التئام الجروح.

– إذا كنتي تريدين أن تحافظي على مرونة جلدك ونضارة بشرتك فعليك بتناول البطاطا الحلوة فهي تساعد في إنتاج الكولاجين.

– تساعد في حماية الجسم من السموم.

– كما أن البطاطا الحلوة تحتوي على فيتامين دال بنسبة عالية، والذي بدوره يحافظ على صحة القلب والأعصاب.

– تحتوي البطاطا على السكريات ولكن بالرغم من ذلك فتلك السكريات طبيعية وآمنة لجسم الإنسان، وتحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تقي من السرطان وتحمي من آثار الشيخوخة.

– تقلل البطاطا من خطر ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب توفر البوتاسيوم في البطاطا بصورة جيدة.

فوائد البطاطا والرجيم:

البطاطا الحلوة تحتوي على سعرات حرارية بنسبة بسيطة، وتحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد في فقدان الوزن، وذلك للأسباب الآتية:

1- إن البطاطا الحلوة تحتوي على سعرات حرارية قليلة ومنخفضة، فهي تحتوي على 100 سعر حراري لكل وجبة منها، والبطاطا الحلوة أقل في السعرات الحرارية من البطاطا البيضة، وكل ما تكون الأطعمة ذات سعرات حرارية أقل كل ما ساعد ذلك على زيادة فقدان الوزن، فهي منخفضة السعرات الحرارية وأيضًا ذات قيمة غذائية عالية جدًا.

2- البطاطا الحلوة تحتوي على ألياف كثيرة، إن احتواء أي طعام على كمية وفيرة من الألياف يساعد على تحسين وتنظيم عملية الأيض، والألياف أيضًا تساعد على تحسين عملية الهضم، وتساعد على هضم الكربوهيدرات والدهون بصورة جيدة وسريعة وعدم تخزينها في الجسم، فالبطاطا الحلوة ذات الألياف الكثيرة تعمل على تقليل الشهية.

3- تساعد البطاطا الحلوة على ارتفاع مستوى الماء في الجسم: إن نقص المياه في جسم الإنسان يسبب له العديد من المشاكل، فعليك أن تتناول الأطعمة التي تساعد جسمك على حفظ الماء، وعند توفر الماء بصورة جيدة في الجسم يساعد ذلك على الهضم، والبطاطا من النباتات التي تحتوي على كمية مياه وفيرة وتساعد على حفظ المياه داخل جسم الإنسان.

4- تعمل البطاطا الحلوة على خفض مستوى السكر في الدم: تقوم البطاطا عند تناولها بخفض وفقدان نسبة السكر في الدم والذي يؤدي إلى خفض الوزن، وتقوم البطاطا الحلوة أيضًا بالحفاظ على مستويات السكر في الدم فهي تقوم بمنع تراكم الدهون في البطن.

فعليك أن تحتوي وجبتك على البطاطا الحلوة إذا كنت تريد أن تزود من نسبة حرقك للأطعمة وسرعة الهضم، وإذا كنت تريد القيام بالرجيم بصورة سريعة وصحية.

فوائد البطاطا الحلوة للأطفال :

للبطاطا فوائد كثيرة للأطفال، فكثير من الأمهات تعتمد في غذائها لطفلها على وجبة البطاطا لما لها من فوائد عظيمة، ومن هذه الفوائد هي:

– تعمل البطاطا على حماية الجهاز المناعي للطفل وتعزيزه وذلك لأنها؛ تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي والذي بدوره يحمي ويقي من نزلات البرد والإنفلونزا، ويحتوي أيضًا فيتامين سي على خصائص مضادة للأكسدة والتي تعمل على تعزيز نظام المناعة في جسم الأطفال الصغار.

– يوجد فيتامين “د” في البطاطا بكمية وفيرة: إن نقص فيتامين “د” يؤدي إلى ضعف العظام، وعند تناول الأطفال البطاطا يساعد ذلك على توفر فيتامين “د” في أجسامهم بصورة جيدة، والذي يساعد على بناء عظام الأطفال.

– إن البطاطا الحلوة تعتبر من المصادر الجيدة للحديد: هناك كثير من الأطفال يعانون من نقص الحديد وفقر الدم، وذلك لأن وجباتهم لا تحتوي على كمية مناسبة من الحديد الذي يحتاج إليه الطفل في ذلك السن، وعند تناول الطفل للبطاطا فهي تمده بالحديد اللازم له والذي بدوره يمنع الطفل من عدم إصابته بفقر الدم.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!