فوائد الأناناس للحمل هل هو امن للحامل او خطر

الأناناس من الفواكه اللذيذة التي تتميز بمذاقها اللذيذ والطيب، ويأخذ الأناناس الشكل الهرمي، ويرجع أصل تسمية الأناناس إلى بينا وهي كلمة أسبانية، وتعد

mosoah

فوائد الأناناس للحمل

الأناناس من الفواكه اللذيذة التي تتميز بمذاقها اللذيذ والطيب، ويأخذ الأناناس الشكل الهرمي، ويرجع أصل تسمية الأناناس إلى بينا وهي كلمة أسبانية، وتعد تايلاند من أكثر الدول أنتاجاً للأناناس، ويتميز الأناناس بفوائده العديدة لجسم الإنسان بشكل عام، بالإضافة إلى فوائد الأناناس للحمل تحديداً، لهذا نتناول في هذا المقال على الموسوعة أهم فوائد الأناناس للحمل، وتناول فوائد الأناناس للشهر التاسع تحديداً، كما نتناول أهم فوائد الأناناس لتحسين عملية الجماع، وتوضيح الشهور التي ينصح فيها بالابتعاد عن الأناناس لما يتسبب في ضرر للحامل، وأخيراً، نتناول فوائد الأناناس لزيادة فرصة الحمل بتوأم.

أولاً: فوائد الأناناس للحمل :

تتعدد فوائد الأناناس للحامل، ويمكن الحصول على منفعة الأناناس للحامل من خلال تناول ثماره، أو من خلال شرب عصيره، ويمكن التعرف على أهم فوائد الأناناس للحمل، من خلال ما يلي:

  • من أهم فوائد الأناناس للحمل أنه يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للسيدة الحامل، وبالتالي تقليل فرصة الإصابة بالعديد من الأمراض المعدية، وخاصة تلك التي تظهر مع انخفاض درجة حرارة الجو، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين c، والذي بدوره يقي الجسم من الأمراض المعدية.
  • الأناناس يزيد من فرصة إنتاج الكولاجين، وهذا بدوره يساعد في بناء الأنسجة في جسم الحامل.
  • أهم ما يميز الأناناس أنه يخلص الجسم من السموم، وخاصة تلك التي تتراكم في الكلى والكبد، حيث يحتوي الأناناس على البرومالين، وهي أحد المواد الفعالة التي تخلص الجسم من السموم.
  • يعالج الإمساك، حيث انه يحتوي على كمية كبيرة من الألياف، والتي بدورها تعمل على تليين الأمعاء، وبالتالي التخلص من الإمساك التي تصاب به الحامل خلال شهور الحمل.
  • من فوائد الأناناس الهامة للحمل أنه يقي الجنين من التشوهات والإعاقة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من حمض الفوليك.
  • يقي من الإصابة بضغط الدم المرتفع، وذلك بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم، والقليل من الصوديوم.
  • ينصح بتناول ثمرة الأناناس أو شرب عصير الأناناس في الشهر الأخير من الحمل، حيث أنه يحتوي على الهرمونات والعناصر التي تساعد في استرخاء العضلات، وهذا بدوره يجعل عملية الولادة أسهل وأسرع.
  • الأناناس غني بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية التي يحتاج لها جسم الإنسان بشكل عامل، وجسم الحامل على وجه التحديد.
  • يعالج الأناناس تكيس المبيض، والتي تعد من الأسباب الجوهرية التي تسبب صعوبة في حدوث الحمل.

ثانياً: فوائد الأناناس للحمل بتوأم:

أثبتت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول كمية مناسبة من ثمرة الأناناس، أو شرب عصيره يزيد من فرصة انجاب توأم، وذلك لأن الأناناس يعالج تكيسات المبايض، ويساعد على تنشيطها وتقويتها، وهذا بدوره يزيد من فرصة الحمل بتوأم، كما يعمل الأناناس على التخلص من مشكلة تأخر الدورة الشهرية وعدم انتظامها.

ثالثاً: فوائد الأناناس للحامل في الشهر التاسع:

تتعدد فوائد الأناناس خلال شهور الحمل بشكل عام كما تم التوضيح من قبل، وللشعر التاسع على وجه التحديد، وما يميز تناول ثمرة الأناناس او شرب عصيره في الأيام الأخيرة من الحمل، ما يلي:

  • الأناناس ذات قيمة غذائية عالية، وهذا ما تحتاج إليه الحامل في الشهر الأخير من الحمل، حيث تعاني الكثير من الحوامل من فقر الدم، أو الضعف، أو الأنيميا، لهذا ينصح بتناول الأناناس لتجنب الإصابة بالأنيميا قبل الولادة.
  • الأناناس غني بأنزيم البروميلين والذي يساعد على تسهيل وتسريع عملية الولادة، وذلك من خلال فتح عنق الرحم وجعله أكثر ليونه، وبالتالي تسهيل الولادة.
  • يخفف من الأعراض التي تشعر بها الحامل في شهور الحمل بشكل عام، والشهر التاسع تحديداً، مثل: الدوخة، التعب، الضعف، عدم القدرة على النوم، الالتهابات، القيء.

رابعاً: فوائد الأناناس للجماع:

يمثل الأناناس أحد أهم الفواكه التي تكون بديل لأدوية الضعف الجنسي، كما أنها تعالج العديد من المشاكل الجنسية وخاصة المتعلقة بالرجل، لهذا ينصح بتناول ثمار الأناناس بشكل منتظم لمن يعاني من مشاكل جنسية، ولزيادة الرغبة الجنسية، ويمكن التعرف على أهم فوائد الأناناس للجماع من خلال ما يلي:

  • الأناناس غني بالفيتامينات والعناصر التي تزيد من حركة السائل المنوي.
  • يعالج الأناناس مشكلة الضعف الجنسي عند الرجال.
  • يعالج الأناناس ضعف الانتصاب، وهذا بدوره يزيد من كفاءة لعلاقة الحميمة.
  • من أهم فوائد الأناناس للجماع أنه يساعد في التخلص من سرعة القذف.
  • يزيد من الشهوة الجنسية عند النساء والرجال.
  • أهم ما يميز الأناناس للجماع أنه يعالج قلة وضعف الحيوانات المنوية.

خامساً: الأناناس والإجهاض:

يتساءل الكثير عن ما إذا كان الأناناس يتسبب في حدوث اجهاض للجنين، فقد أكد الأطباء أن تناول الأناناس في شهور الحمل الأولى يتسبب في إجهاض الجنين، وذلك من خلال تعرض الحامل لانقباضات شديدة بالرحم، وهذا بدوره يتسبب في التخلص من الجنين في شكل دم غزير، كما أن تناول الأناناس في الأسابيع الأولى من الحمل قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات بالجهاز الهضمي، وتتمثل أهم هذه المشاكل أو الاضطرابات في كثرة عدة مرات التقيؤ، وهذا بدوره يزيد من فرصة الإجهاض.

المراجع :

1

2

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!