فوائد البطيخ الاصفر للاطفال

نطلعكم اليوم على فوائد البطيخ الاصفر Cantaloupe benefit الذي يُطلق عليه الشمام، فقد انتشرت زراعته في جنوب إفريقيا ويبدأ في النضوج في فصل الربيع، ويرجع

mosoah

فوائد البطيخ الاصفر

نطلعكم اليوم على فوائد البطيخ الاصفر Cantaloupe benefit الذي يُطلق عليه الشمام، فقد انتشرت زراعته في جنوب إفريقيا ويبدأ في النضوج في فصل الربيع، ويرجع الأطباء الفوائد الذي يتركها على الجسم بأنه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والحديد، فضلاً عن مضادات الأكسدة، فهو الذي يحتوي على مادة الليكويين، والتي تحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، والخلايا من التعرض للتلف، كما تعمل مضادات الأكسدة على التخلص من الجذور الحرة في الجسم، لذا تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على فوائد البطيخ الأصفر الصحية من خلال هذا المقال، فتابعونا.

فوائد البطيخ الاصفر

يحتوي البطيخ الأصفر Cantaloupe على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن والمواد السكرية والعناصر الغذائية عالية الجودة، فهي بنا نتعرف على تلك الفوائد التي يُقدمها لنا البطيخ الأصفر فيما يلي:

  • يخفض ضغط الدم: تُعد العناصر التي يحتوي عليها من بوتاسيوم وصوديوم هي التي تعمل على تقليل خطر ارتفاع ضغط الدم.
  • يساعد في عملية الهضم: يحتوي الشمم على نسبة من الألياف التي تساعد في تحريك المعدة وتحسين عمليات الأيض، فضلاً عن التخلص من البكتريا الضارة المتراكمة في الجسم.
  • يحافظ على الجهاز المناعي: يحتوي الشمام على نسب عالية من فيتامين ج، الذي يُساعد الجسم على الوقاية من الأمراض الرئوية وحماية الجسم من نزلات الببرد والفيروسات التي تخترق الجسم.
  • ينظم مستويات السكر في الدم: أشارت الدراسات إلى أن متناولي الفواكه هم أقل عرضة للإصابة بأمراض السكري، ويرجع هذا إلى أنه يحتوي على نسب عالية من الألياف الطبيعية، فضلاً عن أنه يُساهم في الحد من ارتفاع نسب السكر في الجسم، كما أنه يخفض نسب السكر في الدم ويؤثر بشكل إيجابي عن مرضى السكري.
  • يقوي العظام ويحافظ عليها من الكسر: يوجد في العظام العديد من المواد والعناصر الغذائية التي تجعله يقوي العظام ويمدها بالبوتاسوم والكالسيوم والماغنسيوم والفوليك، فضلاً عن أنه يحتوي على نسب عالية منه الماء التي تصل إلى 90%، حيث إنه يحافظ على قوة العظام وكثافة المعادن المتراكمة في العظام؛ بما يُحافظ عليها من الكسر، كما أنه يحتوي على فيتامين ك.
  • يحمي العين من الإصابة بأمراض الرمد: يحتوي البطيخ الأصفر على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحسن الإبصار وتعمل على تعزيز الرؤية والقدرة على التخلص من مشكلات الرمد التي تُصيب العين نتيجة للتقدم في العمر، ومن بين تلك المضادات الزبارانثين، الكاروتينات، والكالليونتن.

فوائد البطيخ الاصفر للبشرة

يُساهم في المحافظة على البشرة نضرة؛ يُعتبر فيتامين ج من الفيتامينات الغنية التي توجد في البطيخ الأصفر، إذ أنها من العناصر التي ينتج عنها إنتاج الكولاجين، وهو الذي يعمل على المحافظة على البشرة نضره بتأثيره الذي يتركه على الأنسجة مُتجددة، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس، فضلاً عن البقع الداكنة والهالات السوداء التي تظهر حول العين.

فوائد البطيخ الاصفر للاطفال

  • يُخلص الجسم من السموم عن طريق إدرار البول.
  • يحافظ على الجسم من الإصابة بالبكتريا الفيروسية.
  • يُخفف من الشعر بالأرق، وعدم القدرة على النوم جيدًا أثناء الليل.
  • يقوي عضلات القلب، ويساعد في المحافظة على ضربات القلب من الاضطراب.
  • يعمل على تدفق كرات الدم الحمراء في الجسم، ويساعد على امتصاص الحديد.
  • يحتوي على مجموعة من الفيتامينات التي تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الهامة التي من بينها فيتامين ب1، ب 2  التي تُخلص البشرة من البقع والهالات السوداء.
  • يساعد في التئام الجراح، كما أنه يحافظ على البشرة والجلد من التلف وتجديد خلايا الجلد الميت.
  • يقضي على الخلايا السرطانية بما يحتويه على نسب عالية من المضادات الحيوية الطبيعية، للتخلص من الإصابة بالسرطان.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات المفيدة حول الشمام أو البطيخ الأصفر بما يحتويه على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن التي تُخلص الجسم من السموم تمدّه بالعناصر الغنية والمفيدة له.

المراجع

1

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!