فوائد الجزر لبناء العضلات

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e304ca628a09b31ba24e0bfa-text/javascript”] [wpcc-script type=”e304ca628a09b31ba24e0bfa-text/javascript”]

يعد الجزر من الخضروات الغنية بالمركبات النباتية التي تقدم العديد من الفوائد الغذائية لصحة الجسم ، المركبات الفينولية ، المركبات متعددة الأسيتلين ، الكاروتينات ، بعض الفيتامينات مثل فيتامين ج ، فيتامين هـ ، كما أنه مصدر جيد للألياف الغذائية والبروتين .

كما يعتبر عصير الجزر من أفضل العصائر اللذيذة التي يحبها الكثير من الأشخاص من جميع الفئات العمرية ، ويقدم عصير الجزر العديد من المنافع الصحية أيضا ، كما يستخدم في بعض الأغراض العلاجية والتجميلية ، ويتناول هذا المقال فوائد عصير الجزر في بناء العضلات .

أبرز فوائد عصير الجزر للعضلات والصحة عموما  :

1- تقوية العضلات وبناء الجسم : يحتوي الجزر على مجموعة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على بناء عضلات الجسم وتقويتها ، لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية ، بضرورة الحصول على كوب من عصير الجزر يوميا ، مما يضمن الحفاظ على عظام وعضلاتة صحية ، كما يساعد على تقويتهم لدى كبار السن .

2- الوقاية من هشاشة العظام : يحتوي عصير الجزر على نسبة جيدة من أهم العناصر الغذائية مثل الكالسيوم والتي تساعد على تقليل خطر الإصابة بمرض هشاشة العظام .

3- مفيد للرياضيين : يساعد عصير الجزر على تنشيط الدورة الدموية وبناء العضلات كما يعمل على تقوية العضلات ، لأنه يجعل الجسم يحصل على جميع العناصر الغذائية والفيتامينات .

4- يحارب الجذور الحرة : يحتوي عصير الجزر على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الجسم ضد الجذور الحرة التي تسبب السرطان ، مما يقي من الإصابة من العديد من الأواع .

5- الوقاية من السكري : يحتوي عصير الجزر على بعض المواد التي تحافظ على استقرار السكر في الدم ، كما يحتوي على فيتامين ج المعزز للمناعة ، والمفيد لصحة البشرة .

6- يخفض معدلات الكوليسترول في الدم : يعمل عصير الجزر على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم ، حيث يخفض إنتاج العصارة الصفراء والدهون .

7- علاج الإصابات الخارجية وتقوية صحة اللثة : يعتبر عصير الجزر من الأغذية الغنية بفيتامين ج ، الضروري لإلتئام الجروح والشفاء منها سريعا ، كما يحافظ على صحة اللثة ويقي من النزيف .

8- يطهر الكبد : يساعد عصير الجزر على التخلص من السموم والصفراء عن طريق الجلد ، كما يساعد على تحسين عملية الهضم ، ومحاربة السمنة والتخلص من الوزن الزائد .

9- فوائد عصير الجزر للمرأة :
– يساعد عصير الجزر على تحسين نوعية حليب الثدي لأنه غني بفيتامين أ .
– ينصح بتناول عصير الجزر في المرحلة الأخيرة من الحمل للوقاية من إصابة حديثي الولادة من العدوى .
– يساعد على تخفيف تشنجات الدورة الشهرية لأنه غني بالألياف والفيتامينات .

10- العناية بالشعر والأظافر : يساعد الجزر على نمو وكثافة الشعر ، كما يقوي الأظافر ويحميها من التكسر .

أطعمة نباتية أخرى مفيدة لبناء العضلات :
1- الرمان : يساعد الرمان على تقوية عضلة القلب ، والوقاية من أمراض الشرايين والجلطات .

2- الزنجبيل : يساعد الزنجبيل على تخفيف الآلام بعد التمارين الرياضية ، لأنه يساعد على تعزيز صحة الفقرات والمفاصل وتقوية العظام والعضلات .

3- البصل : يساعد البصل على تخليص عضلات الساقين من الفضلات ، كما يساعد في القضاء على الجراثيم من الجسم عموما ، حيث يعمل كمطهر فعال وقوي .

4- البطاطس : تساعد البطاطس على علاج التشنجات وتمد الجسم بالطاقة والحيوية ، كما أنها غنية بالسعرات الحرارية .

5- البازلاء : تعد من الأطعمة المليئة بالكبريت والبوتاسيوم ، كما أنها غنية بالألياف التي تساعد على تخليص المعدة الفضلات مما يقوي عضلاتها ، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!