فوائد القهوة الخضراء قبل الأكل

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”6a641c021f9927d74e47fed9-text/javascript”] [wpcc-script type=”6a641c021f9927d74e47fed9-text/javascript”]

تعتبر القهوة الخضراء مفتاح الصحة والرشاقة ، فهي غنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ، والقهوة الخضراء هي حبوب البن الأخضر التي تستخرج من شجرة البن ، والتي لم يتم تحميصها ، وتظل محتفظة بمادة الكلورجنيك الخضراء الضرورية لصحة الجسم ، حيث تساعد على تعزيز صحة المناعة ، والوقاية من أمراض القلب وتصلب الشرايين ، كما أن مضادات الأكسدة تساعد على حرق الدهون المختزنة في منطقة البطن والأفخاذ .

فوائد القهوة الخضراء قبل الأكل : أوضحت مجلة “بريغيت ” الألمانية المهتمة بمواضيع الرشاقة والصحة أن حمض الكلورجينيك الذي يعتبر أحد المواد المضادة للأكسدة ، يساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة ، التي تدمر الخلايا ، ويؤثر إيجابيا على نسبة الدهون في الدم .

وأثبتت التجارب التي أجريت على الحيوانات أن الحصول على تركيزات عالية من هذا الحمض تساعد على تثبيط الإنزيمات التي تعمل على إمتصاص الدهون والسكر من الجسم ، مما يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم والحصول على جسم لائق ، و أوصت المجلة الألمانية باحتساء ما يتراوح ما بين 3-5 أقداح من القهوة الخضراء يوميا قبل الأكل بنصف ساعة ، للحصول على الفوائد الصحة والجماليه وإنقاص الوزن .

وتتميز القهوة الخضراء بطريقة تحضيرها البسيطة ، فيوضع كيس من القهوة الخضراء في كوب من الماء الساخن ويترك لينقع قليلا ثم يمكنك الإستمتاع بمذاقه الخفيف ، الذي يذكرك بطعم الفاصوليا الخضراء ، اكتسبت القهوة الخضراء شعبية كبيرة بعد ظهورها في برنامج “دكتور أوز ” ، وجدير بالذكر أن القهوة الخضراء تسمى الحبة المعجزة التي تساهم في إنقاص الوزن والإستمتاع بصحة أكثر ، والتي استخدمت منذ قرون عديدة .

فوائد أخرى لتناول القهوة الخضراء : القهوة الخضراء مفيدة لمرضى السكري و ضغط الدم المرتفع ، ولكن ينبغي استشارة الطبيب قبل البدء في تناولها لإنقاص الوزن ، يعمل حمض الكلورجيك على تنظيم معدلات ضغط الدم ، وذلك لأنه يشتمل على مضادات الأكسدة ، حيث تساهم في حماية الخلايا ، الأوعية الدموية والشرايين ، أما بالنسبة لمرضى السكري فهي تساعد على تحسين هرمون الإنسولين الذي ينظم مستوى السكر في الدم .

تساعد القهوة الخضراء على الوقاية من الأمراض البيكتيرية ، كما تقوي الذاكرة وتزيد التركيز لدى الأشخاص ، لذلك فهي من المكونات الضرورية للمراهقين وقت المذاكرة أو البالغين أثناء العمل ، وهي جيدة لمرضى الألزهايمر .

فوائد القهوة الخضراء لصحة البشرة : تعتبر من المكونات الغنية ب الأحماض الأمينية التي تغدي البشرة ، كما تحتوي على مضادات الأكسدة التي تحافظ على ليونة الجلد وتحارب علامات التقدم في العمر ، وتحتوي القهوة الخضراء على البلازما التي تمنح البشرة الشباب والنضارة وتعمل على إخفاء عيوبها .

فوائد القهوة الخضراء لإنقاص الوزن :
– تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين الذي يساعد على التخلص من 12 كيلو جرام خلال شهر واحد فقط ، عند استهلاك 6 جرام يوميا .

– كما يعمل الكافيين على زيادة عدد نبضات القلب ، مما يعمل على زيادة حرق الدهون ، ويمكن أن تساعد القهوة الخضراء للتخلص من السمنة لمدة 8-12 أسبوع يوميا بإنتظام .

رأي دكتور أوز في أهمية القهوة الخضراء في إنقاص الوزن :
– تساعد القهوة الخضراء على تثبيط الشهية والتحكم في الجوع .
– تساعد على تقليل مستوى السكر في الدم ، عن طريق خفض الجلوكوز في الكبد .
– يزيد الكافيين من معدلات حرق الدهون ، ويحسن عملية الميتابوليزم .

نصائح لزيادة فاعلية القهوة الخضراء في إنقاص الوزن :
– الإكثار من تناول الماء والسوائل تجنبا للجفاف واحتباس الماء في الجسم .
– إتباع نظام غذائي صحي يشمل جميع العناصر الغذائية اللازمة للجسم .
– يمكن مضغ العلكة الخالية من السكر لمقاومة الجوع .
– تناول الطعام ببطء بعيدا عن التلفاز أو الشاشات الأخرى .
– الحرص على ممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة على الأقل .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!